صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD ) > الأرشيف المميز للمدرج الجنوبي

الأرشيف المميز للمدرج الجنوبي : عرض المواضيع المميزه


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 06-01-2005 - 11:52 AM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
مشرف أول قسم الملتيميديا
رقم العضوية : 1863
تاريخ التسجيل : Aug 2004
الدولة : United Kingdom
العمر : 35
الجنس :  Male
النادي : روما الايطالي
مكان الإقامة : :: Manchester ::
عدد المشاركات : 2,155
عدد النقاط : 447888
قوة الترشيح : CapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Kuwait

CapitanO غير متواجد حالياً

 

افتراضي -o[ توتي ملك الوفاء - توتي افعى البواء ]o-


الموضوع في مجلة الحدث الرياضي عدد 40\2004 تشرين الثاني \نوفمبر

تحت عنوان توتي ملك الوفاء - اعداد أمية حداد





إستحق توتي ملك روما بفضل إخلاصه لفريق العاصمه علماً أن فالكون استحقه قديماً وكذلك ديجانيني.
المقارنه عديدة بين هذا الاعب ونجوم الكرة الإيطاليه مثل فيري, دلبيرو, وإنزاغي
ويقال إنه نسخه عن باجيو التسعينات.




أثار فرانسيسكو توتي نجم فريق روما الكثير من التساؤلات حول أدائه مع ناديه الذي يتخبط من بداية الموسم في منتصف لائحة الدوري الايطالي, بينما لن يذق بعد 3 مباريات في دوري الأبطال الأوربي سوى طعم الخساره حيث سقط أمام كل من دينمو كييف (صفر - 3) بقرار إداري من الاتحاد الأوربي إثر أعمال الشغب, وريال مدريد (2-4) , وباير ليفركوزن (1-3).

ويعيش روما على صعيد المحلي والأوروبي إحدى أسوى فتراته منذ حقبه طويلة, فإضافه الى نتائجه غير المستقرة, يبرز الخلل الإداري في منصب المدرب, إذ تعاقب على مقاعد الإحتياط منذ بداية الموسم 4 مدربين, هم الإيطالي سيراز برانديلي , الذي اعتذر عن تسلم الأمور بسبب مرض زوجنة, والألماني رودي فولل, الذي استقال بعد مرور 4 أسابيع من "الكالتشيو", مروراً بالمدرب إيزيو سيلا, الذي قاد روما امام ريال مدريد في دوري الأبطال وأخيراً لويجي دل نيري, الذي بدأ ببناء الهيكل مجدداً بعد تهدم خلال حقبة أسلافة.

في خضم غرق روما, ظهر توتي كمنقذ الفريق وحامل لواء التجديد والإنتصارات , حيث اعتبره الجميع أنه الوحيد القادر على انتشال فريق العاصمة من بحر الهزائم, وهو الذي يملك صفاى الاعبين النادرين, إضافه الى عشقه اللامحدود الأبدي ورمز فريق العاصمه,

بلغ رصيد توتي من الاهداف 5 إصابات حتى المرحلة التاسعة, وكان سجل هدفه المئه في الكالتشيو أمام الانتر (3-3) في المرحلة الخامسة من ركلة حرة مباشرة إستقرت في مرمى الحارس تولدو, ليعود ويرفع رصيده الى 10 إصابه في 288 مباراى أمام باليرمو (1-1) في المرحلة السابعه, بعدما سجل هدف التعادل من ركلة جزاء
.









ويؤلف توتي, الجانب زميلة فينتشنزو مونتيلا, ثنائياً متفجراُ عرف طريق المرمى 13 مره, ويعتمد عليه المدرب لويجي, أضافه الى الفتى الذهبي كاسانو, لإعادة الفرحه الى قلوب عشاق النادي, الذين صعقوا برؤية فريقهم يحتل المرتبه التاسعه برصيد 21 نقطه وبفارق 13 نقطه عن المتصدر يوفينتس, حتى المرحلة التاسعه, ولايعتبر توتي جرد لاعب عبقري وحسب في نظر مشجي روما, فهو بالنسبة لهم روح الفريق وحامل لوائه, يقال إنه يحمل ألوان الفريق في قلبه لأنه متعلق بالمدينة, وبفريقها . لذا باءت كل جهود ريال مدريد لشرائه العام الماضي بالفشل, وقبله ميلانو.

طبعاً هذا الفشل لاءم إدارة النادي التي توجست شراً من ابتعاد إبنها البار عنها , خصوصاً بعد الضائقه المالية التي عصفت بأروقة الفريق العام الماضي, وقد صرح توتي حينها, بعد كثرة الشائعات عن إمكانية انتقالة الى العاصمه الاسبانية مدريد قائلاً : " في حال رحت عن روما سيكون ذلك الهدف إنقاذ النادي مالياً, ما دألت على فعل ذلك من الناحية الكرويه".

لكن المسألة طويت برصيد المدرب فابيو كابيلو ومعه ساعد الدفاع البرازيلي إيمرسون والظهير الأيسر جوناثان زبينا الى نادي يوفينتس, ما أدى الى ملء خزينة روما بالأموال الضرورية لإبقاء توتي في صفوفه وتجاهل إغراءات ريال مدريد.

وتجلت كفاءة توتي في الملعب, عندما قبل الموسم الماضي أن يلعب في مركز أقرب الى شباك الخصم بسبب إصابة مونتيلا وعدم تكيف جون كارو ( القادم من فالنسيا) مع أسلوب اللعب, وعدم قدرة كاسانو بمفرده على تسجيل الأهداف. وهكذا سحر إيطاليا بأهدافه العشرين في 31 مباره في الدوري استحق بالتالي المقارنة مع اهم اللاعبين مثل ريفيرا , بلاتيني ومارادونا.

لقد أصبح ملك روما ملك إيطاليا وهو يطمح للفوز بالكرة الذهبيه لتتويج مسيرة مدوية, وعن إمكانية فوزه بالكره الذهبيه قال : " المسألة تحتاج الى الوقت, لاشك انة يمكنني أن أفوز بها إن تألقت في موسم أو موسمين, لكن هناك عوامل أخرى تؤشر على تحديد اسم الفائز".

واعتبر توتي أن جائزة " فرانس فوتبول" نادراً ما تعطى للاعبين مرتبطين مع فرق إيطالية, إذا لم يفز بالكره الذهبية إلا ريفيرا وروسي وباجيو, وقال :" أعتقد أن وجودي مع فريق روما يجعل الأمر صعباً, خصوصاً أن فريقي لايتألق على الساحة الأوربية".

ورفض توتي التفكير بما قد يحدث إن غادر روما, ولم يعلق حتى على ما يقال إن عاطفة جمهور روما تخنقه, لكنه أعترف أنه يفكر بمغادرة الفريق عندما تولى كارلوس بيانكي تدريب التشكيلة وقال :" أراد بيانكي نقلي الى سامبدوريا لأنه كان يعتبر أني بدون فائدة لفريقي




وأضاف "ملك روما" قائلاً: " مغادرة روما أمر صعب, ونيستا هو أكبر إثبات بعد انتقاله من لاتسيو الى ميلانو. إن اضطررت للرحيل فيسرني أن تكون وجهتي فريق ريال مدريد. لو قمت بهذه الخطوه منذ مدة لفزت بالكره الذهبيه".

ومع ذلك يصر محبوه في روما على التأكيد أن لا أحد مثل ملكهم توتي , فهو لم يتغير بالرغم من شهرته, وما زال اللاعب البسيط الذي لا ينس رفاقه والذي يلبي دعوات الصحافيين للقائه.

وعما يتمناه : الفوز ببطولة الدوري أم بدوري أبطال أوربا أو بكأس العالم قال : " بما أنني حققت حلمي بالفوز ببطولة الدوري الايطالي, أتمنى الفوز بدوري أبطال أوربا, لأن البطولة تتم في أجواء مميزة ولها نكهة عالمية. لايمكنني أن أصف شعوري بعد سماع موسيقى دوري أبطال أوروبا"

وعن عدم إمكانية تحقيق هذه الأمني هذا الموسم بعد تعرض الفريق لثلاث هزائم متتالية وتعادل في دوري الأبطال. قال: "جميع الفريق الكبيرة تمر بفترة حرجة وصعبة, وهذا ما نعاني منه في الدوري ومسابقى دوري الأبطال الأوروبي , لكني واثق أن بأمكاننا تخطي هذه المرحلة بفضل جهودنا وتأقلمنا بسرعة على أسلوب المدرب الجديد دل نيري".

وعما يمنع روما من منافسة يوفينتس وميلانو وإنتر بصورة مستمرة قال : "يفتقد روما للإستمرارية, ففي منتصف الدوري تتناقص حظوظنا بالتقدم, بالأضافه الى دور التحكيم الذي يظلمنا أحياناً . الوضع ليس مأساوياً, يكفينا 3 أو 4 لاعبين كفوئين لتعدي مسار الرياح".

وعما كاسانو الذي يقال إنه خليفتة قال : "إنه بالفعل كذلك. عندما أصبح في سن الثانية والثلاثين يكون قد أصبح في سن السادسه والعشرين. إنه يملك كل المؤهلات ليصبح لاعباً كبيراً. وعما يعطيه كنصائح قال : " أن يحترم سواه حتى خارج الملعب. إنها أول قاعده, ومع الاحترام تسهل الأمور".

ولا ينكر توتي تأثر أدائه بمركزه في الملعب, وهذا ماتدل علية الأرقام بوضوح, إذ سجل فريقة موسم 2000-2001, وكان يلعب حينها في مركز متأخر نسبياً, 68 هدفاً, في حين تدنى عدد الأهداف موسم 2002-2003 الى 55 هدفاً لأن مركزه تغير, مع أن الفريق في الأهداف التي سجلها لم يكن كبيراً: 13 ثم 14, لكن عدد المرات التي لامس بها الكرة كانت 1942 مره مقابل 1190 مرة. وعندما قرر كابيلو الموسم الماضي إشراكه كمهاجم سجل الفريق 68 هدفاً, وهو أفضل هجوم في الدوري, كان نصيب توتي منها 20 هدفاً








ولا يمكننا إغفال دور توتي مع منتخب الإيطالي, فقد كانت له مساهمه كبيرو في الفوز على روسيا البيضاء (4-3) في التصفيات المؤهله لمونديال 2006, وبفضل هدفين في مرمى الخصم, تمكن توتي من محو الصورة الباهته التي ظهر بها قبل 4 أيام أمام سلوفينيا (صفر-1) بعدما خاض أول مباراة دولية له مع "السكوديريا", بأدارة مدربة الجديد مارتشيللو ليبي, بعد نهاية إيقافه ( 3 مباريات ) لبصقه على أحد لاعبي الدانمارك خلال بطولة الأمم الأوربية , التي جرت مؤخرا في البرتغال.

وخلاص التصفيات المؤهلة الى بطولة أوروبا, كان توتي بدون منازع نجم المنتخب الإيطالي, وقد أطلق عليه لقب أفعى البواء (أصله), وقد اهتمت به الصحافه البرتغاليه بشكل خاص , إذا أفردت له زاوية خاصه لإرضاء فضول كل محبيه لتغطية كل مايتعلق به رياضياً وشخصياً.

ولم يحدث في تاريخ المنتخب الإيطالي, حتى مع الفائز بالكرة الذهبية باجيو, وحتى مع روسي بطل العالم, أن تحدث مدرب المنتخب عن أحد اللاعبين كما تحدث تراباتوني. حدث هذا عندما قدم تراباتوني تشكيلة المنتخب في بطولة أوربا 2004 إذ قال: "توتي له وزنه وهو أفضل من زيدان وراوول وندفيد. لا أعتقد أن أي منتخب أخر يضم لاعباً من مستواه.

وهذا الثناء قوبل ببعض التشكيك من الكثيرين, لكن يبدو أن تراباتوني كان قد قرر اختبار توتي لمركز القائد المطلق بالتشكيلة ومما قاله : "لم يحدق أن عرفت إيطاليا لاعباً مثل توتي, عرفنا لاعبين مهمين في خط الوسط مثل دي سيستي وبلغاريلي وديجانيني, لكن أياً منهم لم يكمن مثله. إنه يساعدني على إيجاد حلول مختلفة. معه يمكنني أن أستعين بمهاجم أخر وأن أضعه في مركز متأخر قليلاً, فتتغير كل الخطه".

وكان تراباتوني جمع لاعبيه في 25 أيار\ مايو وقال لمهم : " توتي هو قائدنا. لقد وصل السن المثاليه لكبار الاعبين وهو يعي مزاياه. لقد نضج ويدرك حدوده. إنه من العفوية والعمق إفتقاد الفرنسين لزيدان أقل خطراً من افتقادنا لتوتي بفضل فعاليته أمام مرمى الخصوم وقوته وعبقريته" ...!

ثم أضاف تراباتوتي قائلاً : " لكن يجب إعطاءه مسؤوليات أقل", وكان بهذا يعني مدى ارتباط المنتخب به في البرتغال, حتى أن بعض الصحف الإيطالية أطلقت على لاعبي المنتخب : " عصابة توتي"




ومن جهتة أكد توتي أنه لم يشعر من قبل بهذه القوه اجسدياً وفكرياً. ومن أجل توتي أهمل فييري ودل بيرو, لكن توتي الذي كان يضع كل أماله في بطولة أوروبا من أجل الفوز بالكره الذهبية, خيب الأمال (بتصرفاته) وخاب أمله لخروج منتخب بلاده من الدور الأول للبطولة.

وعن تفسيره لفشل إيطاليا في المونديال الأسيوي, الذي لم يحمل بصمات أي لاعب إيطالي, قال : "إنه كابوس أخر, اذ تسارعت الأمور بشكل مأساوي منذ البداية بعد فوزنا بأول مباراة ضد الإكوادور. كل الأمور السلبية تجمعت : المسافة أو الابتعاد عن القاره الأوربية , مستوى اللياقه البدنيه, الأجواء والنتائج. من الأفضل تناسي ماحدث في كأس العالم".

وكان المنتخب الإيطالي خرج من ربع النهائي أمام كوريا الجنوبية (2-1) بعد تمديد الوقت وطرد توتي بسبب خداعه للحكم الإكوادوري مورينو.

بداية توتي الفعليه بالمنتخب كانت في 25 نيسان\ أبريل 2000 وهو يوم عيد وطني في إيطاليا. أمام البرتغال سجل أول هدف للمنتخب قبل أسابيع من انطلاقة بطولة أوربا 2000, وخلال البطولة ارتدى الرقم 20, لأن ديل بيرو يرتدي الرقم 10.

توتي تفوق في المباراتين ضد بلجيكا (2-صفر) في الدور الأول ورومانيا (-صفر) في الدور ربع النهائي, اذ سجل هدفين, لكن دلبيرو لعب في المباراة نصف النهائية أمام هولندا (صفر-صفر) و (3-1) بركلات الترجيح, لذا قال توتي من مقعد الاحتياطي : "لاشك أن المدرب دينو زوف تلقى إتصالاُ هاتفياً ليتخذ هذا القرار" . هذا التصريح اعتبر وقحاً لكنه لم يؤثر على ثقته بنفسه, لذا عندما كان دوره في الركلات الترجيحيه لتحديد الخصم أمام فرنسا في المباراة النهائيه, نجح في خداع فان درسار.

المباراة النهائيه التي خسرتها إيطاليا تركت عند توتي رغبه بالإنتقام في مونديال 2002. مع تراباتوني حمل توتي الرقم 10 فيما اعتبر تكريساً لقاعد اللعب في المنتخب. لكن الأدوار لم تكن محددة قبل التوجه الى المونديال الأسيوي, لأن توتي وجد صعوبه في التعايش مع ممثلي يوفينتس وميلانو ةإنتر.




تكرسه بطل أوربا لمنتخب الأمال عالم 1996(بهدف حاسم في المبارة النصف النهائيه أمام فرنسا), كان لأن المدرب تشيزاري مالديني استدعاه في الدقيقه الاخيره للحلول مكان دل بيرو, ومع ذلك تجاهله دجامباليا, خليفة مالديني.

اثناء النحضيرات لمونديال فرنسا 1998, اعتبره الكثيرون أنه حان الوقت ليبدأ مع المنتخب الإيطالي الأول, لذا استدعاه أريغو ساكي لمتابعة دور تدريبية في شباط\ فبراير وطلب منه أن يغير مركزه وأن يلعب في الميمنه,
كلن توتي لم يظهر الحماس المطلوب لتلبية طلبات ساكي, مع أنه توج أفضل لاعب مع الدرجه الأولى في موسم 97-98 مما دفع بساكي الى الاستعانه بكييزا.

ويبدو ان الطبيعةخصت توتي بكل المزايا المطلوبة ليتولى قيادة فريقه روما والمنتخب الإيطالي ومن تابع مسيرته لم يفاحأ, لأنه اعتاد منذ صغره التحدي, ويقال إنه في سن السادسه عشره كان يواجه لاعبين يكبرونه على الأقل بعامين. كما قيل إنه الأمير الذي خلع دل بيرو عن عرشه.








ومن الذكريات التي لاينساها من بداياته مع الدرجه الأولى, يوم 28 اذار\ مارس 1993 في بريشيا وكان مدرب روما بوسكوف, ومما يذكره: "دخلت قبل دقيقتين من إنهاء المباراة مكان ريتزيتيللي, وكانت النتيجه (2-0) لصالحنا, وكانت تلك لحظات لاتنسى وكنت في سن السادسه عشرة والنصف".

ويذكر توتي أن ريس روما السابق دينو فيولا توقع له مستقبلاً زاهراً وقال: "كنت في سن الرابعه عشره, وتسنى لنا أن نصافح فيولا بمناسبة عيد الميلاد, وعندما حان دوري توقف وقال لي: "سمعت أنك قوي, تابع جهودك سوف أساعدك على البدء مع الدرجه الأولى فيما بعد". وعندما أفكر بما قاله أجد أنه أمر لايصدق, وهذا بالفعل ماحدث"

ولا يسنى توتي أول هدف سجله وكان ضد فريق فوجيا فس استاد أوليمبيك في أيلول\ستمبر 1994 وقال: "لمكافأتي قدم لي عمي دراجة". وعما يتمناه في حياته قال توتي: "أتمنى أن أصبح أباً". وعن مستقبله قال : "بعيداً عن الكره لا يمكن لأحد أن يتخيل الضغوط التي نتعرض لها يومياً".

وعن "سجن الشهرة" عند من يعتبرا رمزاً لفريق ولمدينة روما قال: "لايمكن أن تخظى بحياة خاصه, يتخيل لي أحياناُ اني لست حراً في العيش"

وفرانسيسكو توتي إبن روما أظهر منذ صغره تعليقاً قوياً بالكره, ويقال إنه بداً يتلقى أولى دروسه في سن التسعة أشهر!!!, لذا لم يكن يتردد ذووه في إلحاقه بالفرق الكرويه كلما سنحت لهم الفرصه.

أول اخيتار كان: فورتيتودو, وهو فريق صغير في سان دجوفاني, الحي الذي كان يقطنه مع ذويه, إنتقل فيما بعد الى سميث ترافيستيري ثم الى ملاعب برغولاتي وباولوتشي. يودي دور لاعب خط الوسط بفضل مزاياه "الراقيه" . عام 1986. إنتقل الى لوديوجاني في خطوة أوصلته فيما بعد الى النجوميه.

تولى تدريبه ماسترو بيترو ثم إميديو نيروني وهما حتى الأن من أهم من رافقه مسيرته الكرويه.




إنطلق الى تريعوريا عام 1989 ليبدأ مسيرته مع الفريق الأصفر والأحمر إنطلاقاُ من فئة الفتيان.

موهبتة الواضحه دفعت بالمدربين الى استدعائه غالباً, وفي نفس الموسم لعب مع منتخبات التلاميد وفئة الربيع في موسم 91\92. وكان دوره حاسماً في فوز فريق المذكوره مما ساعد على البدء مع الدرجه الأولى في الموسم التالي, 92\93.

وكان بوسكوف قد لاحظ تألقه أثناء التمارين وساعده على البدء مع الدرجه الأولى ضد بريشيا والتي انتهت بفوز فريقه 2\صفر في 28\اذار \ مارس 1993.

ومنذ ذاك استمرت العلاقه بين توتي وفريقه بالتطور مع محافظته على تجربه مع منتخب الفتيان. وبالفعل لم يفقد للتكريس مع المنتخبات, بدءاً من منتخب دون الخامسه عشرة مع كوراديي الى التشكيلات التي تولي تدريبها سرجيو فاتا.

القمه وصل إليها مع فوزه ببطولة أوروبا مع منتخب دون الحاديه والعشرين مع تشيزاري مالديني, حين تغلب على إسبانيا بضربات الجزاء في 31 أيار\مايو 1996. وقبل أيام قليله إكتشف توتي طعم استدعاه الى المنتخب الأول, اذ كان ساكي قد استدعاه لدورة تدريبه في شباط\فبراير 1996 وأبدى بالمناسبه إعجابه بمستواه.

وبالعوده الى روما, وصل عام 1994 الى تريغوريا , كارليتو ماتزوني الذي أطلق على توتي نهائياً في الساحه الكرويه, أما توتي فقد اعتبر ماتزوني والداً ثانياً له ومرجعاً يعود إليه لحل مشاكله في الأوقات الصعبه .

في 4 أيلول \ سبتمبر 1994 سجل أول هدف له مع الكبار ضد فوجيا, بينما كان منذ سنوات قليله مجرد مشاهد صغير لتلك المباريات. هكذا بدأت الأسطوره توتي الذي ارتدى قميص رقم 10, لكنه عرف أيضاً بعض المضايقات بسبب تجاهل المدرب الأرجنتيني كارلوس بيلاردو له موسم 1996-1997, وبالفعل كاد هذا الأخير يتنازل عنه لفريق سامبدوريا, لكن توتي عوض مع زيمن. هذا المدرب ترك أثراً هاماً في مسيرة توتي لأنه زاد من أسهمه وأعطاه مركزاً ملائماً عن يسار ثلاثي الهجوم. رد توتي كان بتسجيل المزيد والمزيد من الأهداف, فاستحق ثناء الصحافه بالإجماع.

ومع زيمن أصبح "ال بوبوني" أي الطفل الصغير, قائد روما, إذ تخلى له الداير بروح رياضيه عن شارة الكابتن. بالمقابل بدل زيمن أسلوب لعب روما ليتوافق مع مزايا توتي الكرويه. ومع كابيلو, الذي تولى مهامه في صيف 1999, تابع توتي تطوره, وفي موسم واحد تكمن "الدون فابيو" من تحويل الفريق الى آلة, تمكنت من الفوز ببطولة الدوري للمرع الثالثه في تاريخ الفريق




ومع التأكد أنه "غير قابل للإنتقال" جدد روما عقده حتى عام 2006 مقابل راتب تصاعدي يبدأ ب4,57 ملايين يورو ليصل الى 6,55 ملاينو يورو.

وبعد تقويعه العقد 2001 قال توتي إنه يعيش أجمل أيام حياته, وذلك قبل الفوز ببطولة الدوري وما رافقه من احتفالات استمرت طيلة الصيف, مثبتاً للجميع أنه من الثوابت للهجوم







( توتي المشاغب )

تغرض توتي للعديد من المواقف المحرجه التي وقع فيها في مبرياته فريقه ومع المنتخب بلاده حيث تعرض لعقوبه الإيقاف موسم 2001 بعدما لمس قميص حكم اللقاء, فأصدر الإتحاد الإيطالي قراراً بإيقافه لمده مباراة.

عام 2002 نجا من عقوبة إيقاف مع اشتباكه مع لاعبي فريق ميلانو, بينما كان طالب ستانكوفيتش لاعب لاتسيو بإيقافه توتي لتعمده ضربه.

وتسبب توتي في إحداث أعمال شغب في المدرجات أثناء لقاء فريقه وأودينيزي عام 2003, بعدما اعترض الجمهور على مشاركة توتي في هذا اللقاء وكادت تحدث كارثه لولا تدخل الشرطه.

في 32 اذار\مارس 2003. أصدر الأتحاد الأوربي بحق توتي قراراً بإيقافه ثلاث مباريات بسبب أعمال الشغب التي حصلت خلال لقاء روما وغلطه سراي التركي, إلا أن اللجنه التأديبيه للأتحاد الأوربي خفضت العقوبه الى مبارتين ,

في 22 اذار\مارس 2004 استجوبت الشرطة الأيطاليه توتي بعد احداث الشغب التي حصلت خلال لقاء روما ولاتسيو, وقد عمد حينها الحكم لإيقاف في الدقيقه الثانية من الشوط الثاني إثر تداول أنباء عم مقتل طفل.

تدل تصرفات توتي على أنه مثل حي لمشجعي روما , فهو لم يتوان عن استقبال لاعبي لاتسيو بعبارة " باستاردي" أي ابناء الزنى؟

كما أدت الإعتراضات المتكرره لتوتي على قرار الحكم بطرد ماكسيس خلال لقاء فريقه ودينامو كييف في دوري أبطال اوربا الى حدوث أعمال شغب في المدرجات وإصابة حكم اللقاء السويدي فرسيسك بقطعه معدنيه برأسه.

أما على صعيد المنتخب فقد خيب توتي ضن رفاقه ببطولة الأمم الأوربية الأخيره عندما أقدم على البصق على لاعب الدنمارك بولسن, الأمر الذي أدى الى إيقافه أوربيا 3 مباريات كما أنهالة عليه الأنتقادات خلال كأس العالم 2002 لأنه استقبل خطيبته في الفندق المخصص للاعبين.










( توتي والانسانيه .. أهم التصاريح والأحصائيات)
عدا كونه كرياضي, لتوتي نشاطات إنسانية عديدة, خاصه بعد الزلزال الذي دمر مدينة في جنوبي إيطاليا في 31 تشرين الأول \أكتوبر 2002 وكان ضحيته مدرسة و27 تلميذا. ولا هد أو حصر لمساهماته الماديه مثل مساعدته للأم تيريزا لبناء مستشفى في ألبانيا . ويزيارة سجن باليرم عشية اللقاء بين إيطاليا وتشيكيا.

ويفتخر توتي بمنصبه منذ أذان\مارس 2002 كسفير للنوايا الحسنة مع اليونيسيف بفضل عظاءاته للأطفال المحتاجين.

يعتبر توتي مع باجيو ودلبيرو, الأكثر شهرة خارج إيطاليا, ومع تراجع شعبية دل بيرو وأعتزال باجيو, تزداد شعبية توتي يوماً بعد يوم ويسجل الموقع باسمه باسمه على الإنترنت أكبر عدد من الزائرين. ويمكن لمحبيه الإطلاع على اخباره عبر البريد الأكتروني www.francescototti.it وتحتل صور توتي أغلفة مجلات غير رياضية, كما يتابع التلفزيون أخباره ويشارك أحيانا في برامج تلفزيونيه, لأن مجرد ذكر اسمه يزيد من نسبة الحضور والإعلانات .

بالرغم من كل جهوده لما وصلت شهرته الى ماوصلت إليه لولا نشر كتاب عن كل الطرائف التي روبت عنه, وقد بيع حوالي مليون نسخه من الطبعة الأولى وتوافرت النسخه الثانيه مع كاسيت فيديو يقدم فيها توتي الطرائف مع كسانو ودل بيرو. وقد بيع كل النسخ 150 ألف نسخه. كما ترجم الكتاب, الذي يروري سيرة حياته الى اليابانية وبيعت 500 ألف نسخه منه في شهر واحد, علما أن توتي تبرع بنصف عائدات الكتب (220 ألف يورو) الى بلدية روما كي تخصص للمسيني اليونيسيف. وعن فكرت الكتاب قال: "خطر ببالي أن استفيد من كل ما يقال عني ومما يظهرني كإنسان أبله, وقد نجح الأمر كنت قبل الكتاب أنعت بالغبي والسخيف , اليوم اشعر بالتقدير والمحبة".

تعبتر العائله أهم مافي حياة توتي, فوالده إنزو من مشجعي كرة القدم ووالدته فيوريلا كانت تتابع المباريات مع أطفالها, وشقيقة ريكاردة من أهم مشجعيه وهو بفس الوقت مدير أعماله

عام واحد قبل الإرتباط نهائياً, أكدت إيلاري بلازي, خطيبة توتي, أن الزواج مؤكد بينهما بعد ما أًصبحة العلاقة بينهما متينه. حفل الزواج سيقام في صيف 2005, وقد عبرت إيلازي عن رغبتها بإنجاب طفل قبل سن الثلاثين. وعن الغيره من المعجبات تؤكد إيلازي أنها تثق بخطيبتها.

حين طلب منه أن يعطي علامة من عشره للمهاجمين الفرنسين قال : "أعطي 10 لتييري هنري لأنه الأفضل برأيي, فهو لاعبي المفضل وأنا أحترمه كثيراً, لتريزيغيه أعطي 8,5 لأنه مخيف وفعال بالنسبة لزيدان أرجو ألا تفهموني خطأ, لأن ما اقوله ثناء فهو لاعب سيرك, ورؤيته يعلب متعه حقيقه, لكني بالرغم من إعجابي الشديد به لا أحسده ولا أحسد أحداً ,

فسر توتي قوله ذات يوم بأنه يتمنى لو كان هور رونالدو محداداً. "قلت هذا لأن رونالدو يسجل الأهداف باستمرار"


قال مارادونا نجم الارجنتين الأول إن توتي نجم العالم ويستحق لقب الملك.

حين سئل عن خليفته قال ميشال بلاتيني: أختار فرانشسيكو توتي لأنه يسجل الأهداف ويساهم في تسجيلها, ولأنه متعدد المواهب, كما تسمح له لياقته البدنيه بتحمل كل ضغوطات الكره الإيطاليه" .

دلت عائدات المبيعات أن توتي هو مصدر ثروه لأكثر من قطاع. أما وكالة كابا التي تهتم بصمع قميص لاعبي المنتخب وروما سابقاُ انها زادت من عدد القمصان التي تحمل إسم توتي وبلغة نسبة مبيعات هذه القمصان خمس مبيعات هي تلك التي حملت صورت توتي وباتيستوتا. أمام هذا الواقع جدد وكالة نايك عقدها مع توتي حتى عام 2004 بدءاً من عام 2000.










( البروفايل والسجل + مبارايته بالدوري الايطالي )

الأسم : فرانشيسكو توتي , ولد في 72 أيلول \سبتمبر 1976 في روما

طولة : 1,80 ووزنه 78 كيلو كلغ.

مركزه : لاعب وسط

فرقة : فورتيتودو: 1983, سميت ترافيستيري: 1984- 1986, لوديحاني 1986 - 1989, في فئة الشباب ومع روما بعمر 16 ونصف من موسم 1989 الى الأن 2005

سجله: فاز بالدوري الايطالي موسم 2000-2001 , فاز ببطولة الأمم الأوربيه للأشباب عام 1996, انتخب افضل لاعب بالكالتشيو موسم 2000-2001 مباراياته مه المنتخب 41 , أهدافه 8 أول مبارات دوليه لهو كانت أمام سوسيرا (2-صفر) في 10 تشرين الأول \أكتبور 1998 , سجل اول هدف له مع منتخب إيطاليا في ريدوجو كالابريا أمام البرتغال (2-صفر) خلال مباراة وديه في 26 نيسان \ إبريل 2000

مبارياته في الدوري الايطالي :

خاض أول مبارات له في الدوري في 28 اذار \مارس 1993 امام بريشيا
موسم 1992-1993: مباراتين لم يسجل
موسم 1993-1994 : 8 مبارياة لم يسجل
موسم 1994-1995 : 21 مباراه سجل 4 أهداف
موسم 1995-1996 : 28 مباراة سجل هدفان
موسم 1996-1997 : 26 مباراة 5 أهداف
موسم 1997-1998 : 30 مباراة 13 هدفاً
موسم 1998-1999 : 31 مباراة 12 هدفاً
موسم 1999-2000 : 27 مباراة 7 اهداف
موسم 2000-2001 : 30 مباراة 13 هدفاً
موسم 2001-2002 : 24 مباراة 8 اهداف
موسم 2002-2003 : 23 مباراة 14 هدفاً
موسم 2004-2004 : 31 مباراة 30 هدفا

سجل اول هدف له بالدوري في 4 أيلول \سبتمبر أمام فوجيا.






بالاخير ارجو اني اكون وفقت بطباعة الموضوع ونشالله من غير اخطاء املائيه او ماشابه لئنه

موضوع يستحق القرائه لمحبي الكابيتانو فرانشيسكو توتي استغرق كتابته واعداده

حوالي الثلاث ساعات اهي مو كثيره عليكم ولا على منتدانا الغالي روما فور ايفر









كُتب : [ 06-01-2005 - 12:32 PM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 1925
تاريخ التسجيل : Aug 2004
الدولة :
العمر : 34
الجنس :
النادي : roma
مكان الإقامة : ...
عدد المشاركات : 3,198
عدد النقاط : 340965
قوة الترشيح : just13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

just13 غير متواجد حالياً

 

افتراضي


سلمت يداك على الموضوع الي نورنه جدا جدا جدا واصل ابداعاتك يالغالي CapitanO



كُتب : [ 06-01-2005 - 01:22 PM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
ذئب مخضرم
رقم العضوية : 653
تاريخ التسجيل : Dec 2003
الدولة : Kuwait
العمر : 35
الجنس :  Male
النادي : روما الايطالي
مكان الإقامة : الكويت دار العز
عدد المشاركات : 855
عدد النقاط : 34
قوة الترشيح : F_Totti عضو يملك شعبيه في الشبكه
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Kuwait

F_Totti غير متواجد حالياً

 

افتراضي


يعطيك العافيه وماقصرت

بس الموضوع متروس اخطاء املاءيه

وعن اهداف توتي لموسم 2003/2004 عددها 20 هدف مو 30

ويعطيك العافيه عالمعلومات اتمنى تعديل الاخطاء ووضع الموضوع بارشيف المنتدى لانه يستاهل الصراحه





Roma Roma Roma
core de 'sta Città
unico grande amore
de tanta e tanta ggente
che fai sospirà.

Grazie Roma , Bella Roma , Magica Roma

كُتب : [ 06-01-2005 - 01:56 PM ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 465
تاريخ التسجيل : Oct 2003
الدولة : الاردن
العمر : 33
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : في قلب حبيبة عمري
عدد المشاركات : 4,916
عدد النقاط : 10320
قوة الترشيح : توتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي العاصمة يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Palestine

توتي العاصمة غير متواجد حالياً

 

افتراضي


عنجد مو عارف كيف اشكرك

انت حبيب قلبي

انا بدي اقرا الموضوع من زمان لكن المجلة ما توصل عندنا

تسلم ايديك تسلم



نور
كُتب : [ 06-01-2005 - 02:01 PM ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 811
تاريخ التسجيل : Jan 2004
الدولة : YNWA
العمر : 35
الجنس :  Male
النادي : ROME
مكان الإقامة : VALENCIA
عدد المشاركات : 8,224
عدد النقاط : 12591
قوة الترشيح : buJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدbuJenin يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Yemen

buJenin غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]الله عليك ,, تسلم ايديك كابيتانو

توتي توتي توتي .. يا عيني عليكي توتي .. يا جماعه هذا اللاعب جعل إسمه مرادف لمعنى الإخلاص والوفاء

يترك المال والكثير من الأشياء ويبقى في العاصمة رومـــا

لأنه يحبها .. وهي تحبه .. والكل يحبه .. ونحن نحبه .. وسنستمر في حبة

إلـــى الأبـــد

كل التحية لكاتب الموضوع ( واللي طبعه بيديه الحلوة ) [/align]





إنِّي لفَخُورْ ...


buJenin © 2004-2010
كُتب : [ 06-01-2005 - 06:34 PM ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 319
تاريخ التسجيل : Sep 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي : ٌRoMa rOmA RoMa
مكان الإقامة : كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي !!
عدد المشاركات : 4,303
عدد النقاط : 11967
قوة الترشيح : توتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدتوتي10 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

توتي10 غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]يـــا ســلام .. الله عليك

موضوووع رووعة .. يعطيك الف عافيــة على طرحــه لنــا ..

باختصــار توتي من وإالي .....


والله مني عارف شقولك على موضوعك الرهييب هــذا ..


مشكــوووور حبيب البي CapitanO ..
[/align]



كُتب : [ 06-01-2005 - 09:08 PM ]
 رقم المشاركة : ( 7 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 937
تاريخ التسجيل : Feb 2004
الدولة :
العمر : 31
الجنس :
النادي : روما بكل تأكيد
مكان الإقامة : دبي دار الحي
عدد المشاركات : 3,076
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : عاشق توتي_روما يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

عاشق توتي_روما غير متواجد حالياً

 

افتراضي


موضوع جميل جميل جميل جدا

الف شكر لك حبيبي

ويعطيك الف عافية

وبالفعل توتي ملك الوفاء



كُتب : [ 07-01-2005 - 04:47 PM ]
 رقم المشاركة : ( 8 )
مشرف أول قسم الملتيميديا
رقم العضوية : 1863
تاريخ التسجيل : Aug 2004
الدولة : United Kingdom
العمر : 35
الجنس :  Male
النادي : روما الايطالي
مكان الإقامة : :: Manchester ::
عدد المشاركات : 2,155
عدد النقاط : 447888
قوة الترشيح : CapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCapitanO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Kuwait

CapitanO غير متواجد حالياً

 

افتراضي


حياكم الله انا بس حبيت ان اضعكم بالصوره وآسف على الاخطاء الأملائيه لئنه الموضوع طويل صعب

ان ادقق بكل كلمه اكتبها على هل كلام كان اخذ مني يوم كامل اعداد عموماً اهم شي الفكره اوصلت

ويكفي ردود الاخوه وبتوفيق جميعاً









كُتب : [ 27-04-2005 - 07:05 PM ]
 رقم المشاركة : ( 9 )
ذئب مخضرم غني عن التعريف
رقم العضوية : 2173
تاريخ التسجيل : Oct 2004
الدولة :
العمر : 30
الجنس :
النادي : rOmA
مكان الإقامة : القطيف
عدد المشاركات : 11,706
عدد النقاط : 204
قوة الترشيح : ذئبة توتي يملك جوا مميزاً ( مشهور )ذئبة توتي يملك جوا مميزاً ( مشهور )ذئبة توتي يملك جوا مميزاً ( مشهور )
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

ذئبة توتي غير متواجد حالياً

 

افتراضي


مشكور كثيرا على المعلومات ولاخبار الجميله عن توتي ومشكور على الصور



بدون توقيع احلى الجو
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK