صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام العامه > المنتدى العام > أرشيف التميز والإبداع

أرشيف التميز والإبداع : عرض المواضيع المميزه في المنتدى العام

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 04-01-2011 - 10:20 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 6574
تاريخ التسجيل : Aug 2006
الدولة : SaUdÍ
العمر :
الجنس :  Male
النادي : رومـآآ
مكان الإقامة : في قلبها و احبها .. !
عدد المشاركات : 1,843
عدد النقاط : 38481
قوة الترشيح : A Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Tunisia

A Z i غير متواجد حالياً

 

افتراضي موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اقتباس:
بدرية البشـر , زوجة الفنان ناصر القصبي .. كاتبة صحفية تعجبني مقالاتها , وبنفس الوقت اختلف معها بعض المرات في اشيـاء .. والله يهدينا للصواب اجمعين .. مما اعجبني جداً في مقالاتهـا , واعتبرة ضربة قاسية في عقول المنغلقيــن .. قالت في مقالهـا ( شرط تحول النساء الى ذكور ) , وسأستخدم سياسة نقل ما اعجبني في المقـال وعدم نقله كاملاً .. تقول : فالمرأة التي تقف على رأس البائع الرجل لا تخالطه لكنها إذا باعت فعلت ، والمرأة إذا باعت مستلزمات النساء للنساء اختلطت ، وإذا باعها الرجل لا تختلط .. ! والمرأة إذا باشرت تجارتها اختلطت وإذا وكلت رجلاً غريباً عليها لا تختلط ، وإذا قادت سيارتها اختلطت وإذا أحضرت سائقاً أجنبياً لا تختلط . هم من يجيز عمل فك السحر والرقاة المرخصين في فلل واسعة وأسعار رقية باهظة، يراهم جميع الناس وتنشر صورهم أجهزه البلوتوث، وهم يضعون أيديهم على نحور النساء ويلمسون كل المواضع التي يخرج ويدخل منها الجن لكن هذا ليس اختلاطاً، فقط حين تجلس المرأة على مكتب في مطار أو شركة كبرى تنجز عملاً قد تكون فيه الزبون هو الاختلاط .. !!!

وفي اخر المقال تقول : جعلوا صفات المرأة العفيفة هي من تعف عن العمل وكسب المال الذي يحفظ لها كرامتها ويبعدها عن التسول وبيع نفسها بدلاً من بيع جهدها، وأكاد أظن أن الحل الوحيد لإشكالية المرأة ورضا جماهير الرجعية المحتجة على عمل المرأة هو أن تتعاطى النساء في بلادي هرمونات ذكورية لتطول لحاهن، لأن هذا هو الشرط الوحيد لقبولهن شريكات في التنمية ومستفيدات منها. أن يتحولن إلى ذكور.
...


هذه كانت احدى الردود التي كتبتها في مدونتي ..

مما صدمني وجعلني انقل ما قالته بدرية البشر , هو رفض هيئة كبار العلماء لعمل المرأة كاشيرة , وهذا طبعاً ( درءاً للمفاسد ) << وياليل المفاسد .. !!!

في الوقت نفسه لم نرهم قد اعطوا للمرأة مجالاً اخر للعمل في الفتوى !

هل تشحذ نسائنا مثلاً ! هنالك كثير من النساء يرون الاجحاف في البيوت ومن الزوج في المصاريف ويريدون العمل لسد هذه المصاريف , او لسد ديون ابائهم ! فلن تضطر امرأة للعمل كـ ( كاشيرة ) الا لانها تريد سد احتياجاتها الضرورية او الديون ومساعدة الاهل .. ! فلن نرى بنت معاها بلاك بيري وايفون وسواق وبي ام دبليو ولكزس وسواقهم , ونايمة في غرفتها المريحة , تعمل ككاشيره !

من الاشياء العجيبة , ان امي تعرف امرأة خريجة كلية شريعه , وحافظه للقرآن و تحضر للدروس الدينيه لكل المشايخ وتقضي يومها في العلم , فعندما تخرجت قالت لي امي : تقول انها قدمت على ان تكون مدرسه , فلم تجد الا مدرسة اهلية تقبلها , وهذه المدرسة ستسلمها في اول ثلاث اشهر 700 ريال ! , ثم اذا اعجبهم عمل هذه المرأة , سيعطونها 1600 ! << خدامه مو بنت سعودية كريمه خريجة شريعه حافظة قرآن في بلد النفط والاسلام .. !

بينما لو عملت هذه المرأة الحافظة للقرآن في هايبر بندا مثلاً في مكان ليس فيه خلوه , بل كل البشر تاتي لتشتري وتخرج والدنيا زحمه وفيه سيكورتي .. كان حصلت يمكن 2000 او 2500 ريال او حتى 3000 ربما ... !


ثم لماذا يا هيئة كبار العلماء لا تصدرون فتوى تحرم ان يبيع الرجل الملابس الداخليه للمرأة في محلاتنا النسائية لما فيه من فتنه .. ! ولا هذي ما فيها مفاسد ان الرجل يسأل المرأة كم مقاس خصرك وكم مقاس صدرك .. ! ام ان هذا لا يوجد فيه اي نوع من الاختلاط المحرم .. ! ولا حلال على الرجال بيع الملابس الداخليه للنساء في محلات منغلقه و حرام على النساء ان يقفوا وراء مكان الكاشير ويحسبون السعر حق ( الخبر والخضار والجبن ) في مكان منفتح يشتري فيه النساء والرجال ومع حماية وكاميرات !
...



قال احد الاشخاص السعوديين في التويتر

اقتباس:
بعض الفتاوى الغريبه من الشيوخ تقلل من هيبتهم و احترام الناس لهم !! و تقلل احترام الناس للدين !

هل تريدون ان تعلموا لماذا وضعت صور البابا !
في اسبانيا من اهم الاسباب التي ترك الناس فيها الدين هنا , وتوجهوا للإلحاد وعدم الاعتقاد بعد كانوا معقل الكاثوليكيه في العالم قبل 50 سنة تقريباً !
هي الاشياء الغريبة التي تصدرها الكنيسة وتضيق على الناس , وفتاوى كنسية لا يعرف ماهو سببها ! وكيف يمكن ان تخرج من عقل بشري فاهم ! وبعد ان ثار الناس على الكنسية بعد كل التخلف الذي رأوه , بعد ان اصبحت الكنيسة عثرة في وجه التطور البشري وعثرة في وجه الطبائع المتجدده , اصبحت الكنيسة تخضع لما يريده الناس !
من الاشياء الغريبة التي اخرجتها الكنيسه بمعاونة الحكومه في عهد فرانكو الدكتاتور هي : ان المرأة لا يمكن ان تفتح حساب مالي في اسبانيا في عهد فرانكو ! لا تقود السياره !
رأى بعدها الاسبان كيف ان العالم يتطور , فانفجر الاسبان على الكنيسة وعلى الحكومة بعد موت فرانكو , واصبحوا من اكثر الناس انحلالاً خلقياً ! لانهم كرهوا الدين من اساسه !!! رجالهم ونسائهم !

لا تقللوا احترام الناس للدين وتجعلونهم يتوجهون لانتماء افكار غريبة .. ! , بل اجعلوا الدين كما جعله ابائنا في الاندلس والدولة الاموية والعباسيه وصدر الاسلام , اجعلوه هو الداعم للتطور .. وابعدوا عنكم سالفة درء المفاسد , لان كل شيء يمكن ان يستخدم في الحلال والحرام ! الا بعض الاشياء الواضح انها محرمه واساسها المحرم مثل الموبقات : شرب الخمر , التكلم في عرض مسلمه , عمل السحر , واهمها الشرك بالله , وغيرها !

ولم يقف الاسلام ابداً في وجه عمل المرأة .. !
والحياة الان غالية والمرأة يجب ان تعمل !
والتعاون بين الرجل والمرأة اصلاً يحصل بوجه او بآخر في البلد , في المستشفيات والجامعات و البنوك !

لكن انا اعلم لماذا اصدرتم هذه الفتوى , بسبب ذكوريتكم الزائده .. فالاسلام لا يحرم وانتم تحرمون , وتجعلون فتواكم ديناً يجب ان يتبعه الناس .. والا فقد اصبحوا من الفاسقين وربما كفروا ! مع ان فتواكم لا تستند لا على نص شرعي واضح ولا عذر عقلي مقنع !

ولا تحسبون ان بنات الناس يعيشون نفس بناتكم يا شيوخنا الاعزاء .. ترى البلد رايح وطي والملك عبدالله ( الله يحفظه ويخليه لشعبه . اللي وقف في وجه كثير من الانغلاق الفكري تبعكم وطور البلد ) بنفسه نزل وشاف شلون الناس عايشه .. وبنات الناس يحتاجون الشغل عشان يسدون احتياجاتهم الضرورية ..!



بانتظار ارائكم .. و قراءة وجهات نظركم .. بصدر رحب



*
لا إله إلا الله محمداً رسول الله


كُتب : [ 04-01-2011 - 11:17 PM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
موقوف
رقم العضوية : 21229
تاريخ التسجيل : Jul 2009
الدولة : حضرموت
العمر : 24
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : الرياض
عدد المشاركات : 11,403
عدد النقاط : 123097
قوة الترشيح : أسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدأسامه توتي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Yemen

أسامه توتي غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !



ما أعتقد أبدا أن كﻻمك كله صحيح
يعني وش إلي البنت تشتغل كاشير
أنت ترضى إنه أحد من عائلتك يشتغل كااشير ؟؟
وﻻ تقوولي الحااجه
الحااجه محد خﻻها حااجه إﻻ السرقاات
وعدم دفع الزكااه كامله
نااس في السعووديه يفتحوون قنواات عالميه
وفيها كل مااحرم الله
ومهم قاادرين يسوون مجمعاات خيريه
أو سكن خيري
بس يعرفوون يحطوون في قنوواتهم كل ماحرم الله
ويجيبوون المغنياات للأماكنهم بأكثر من 50 ألف
ولماا يجوون يقولونلهم أعطووا المسكين حقه
يدفعوون أبخس الأثماان
\\
صح إنه مفرووض الهيئه ترفع معاشاات
المعلماات وغيرهم
والمفرووض إنهم يخصووصون محﻻت للنسااء
لكنه أيضا لما تدخل المحل الحرمه ماهي خلووه
ﻻنه في نسااء غيرها في المحل
وفي رجاال خاارج المحل
\\
وعن زوجه الكلب نااصر القصبي
إلي يقعد يتكلم عن المشاايخ وعن الإسﻻم
ماقلتووا هذا وسخ أو هذا يسب الإسﻻم
بل كنتوا تضحكوون له
وزوجته أيضا
إلي كل ماتكلمت شتمت الهيئه وغيرها من أشيااء
هي من تصلح بلدنا
وتجعله أفضل بلد إسﻻمي
\\
ورجااءا يا إخواني لما تتكلموون عن شي
ﻻتجيبوون سلبيااته فقط
بعد جيبووا إجابياته
وشكرا A Z i
وأتمنى من كل قلبي إنك فهمت كﻻمي



كُتب : [ 04-01-2011 - 11:31 PM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 21466
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة : شرقيه /الحب
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : ديآر ابومتعب
عدد المشاركات : 5,547
عدد النقاط : 1158935
قوة الترشيح : мαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدмαɪĸσи 13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

мαɪĸσи 13 غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


صراحه الموضوع حلو بس ماتشوف اخوي
انو انتا عطيت الموضوع اكبر من حجم يعني العنوان هذا يدل على انك بالقت فيه



.
كُتب : [ 04-01-2011 - 11:40 PM ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 13447
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الدولة : R4E
العمر : 29
الجنس :  Male
النادي : яőmą
مكان الإقامة : яőmą - Íŧăľїā
عدد المشاركات : 2,391
عدد النقاط : 160956
قوة الترشيح : N O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدN O O R يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

N O O R غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !





اتوقع انك معطي الموضوع اكبر حجمه !!!
وتقارن بالبابا يعني وش دخل البابا في الموضوع !!!




كُتب : [ 05-01-2011 - 12:08 AM ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 6574
تاريخ التسجيل : Aug 2006
الدولة : SaUd&Iacute;
العمر :
الجنس :  Male
النادي : رومـآآ
مكان الإقامة : في قلبها و احبها .. !
عدد المشاركات : 1,843
عدد النقاط : 38481
قوة الترشيح : A Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Tunisia

A Z i غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اقتباس:
ما أعتقد أبدا أن كﻻمك كله صحيح
عزيزي اسامه , حياك ربي ..

لا تغضب ثم لا تغضب ثم لا تغضب .. التعبير عن وجهة النظر لا يفسد للود قضية حبيبي .. وقل لي ما تعتقد بانه غير صحيح , وسأثبت لك صحته بإذن الله ^^ ..

اقتباس:
يعني وش إلي البنت تشتغل كاشير
أنت ترضى إنه أحد من عائلتك يشتغل كااشير ؟؟
تبي الحق .. والله العظيم اني ارضى وبصدر رحب .. وسأكون داعمهم الاول .. لا اعلم ما المشكله في ذلك ..! هل يوجد مشكلة ان المرأة تبحث عن عمل شريف يسد حاجتها .. ؟

اقتباس:
وﻻ تقوولي الحااجه
الحااجه محد خﻻها حااجه إﻻ السرقاات


اقتباس:
صح إنه مفرووض الهيئه ترفع معاشاات
المعلماات وغيرهم
والمفرووض إنهم يخصووصون محﻻت للنسااء
لكنه أيضا لما تدخل المحل الحرمه ماهي خلووه
ﻻنه في نسااء غيرها في المحل
وفي رجاال خاارج المحل
طيب عزيزي اسامه , هل ترضى بان يسأل احد راعين المحلات احدى النساء ويقول لها : كم مقاس صدرك , وخصرك ؟ .. ويضع عينه على الصدر والخصر ويدقق ... ! هذي مافيها فتنه ..؟ , ويجب علينا ( درء المفاسد ) المترتبه على رؤية الصدر والخصر وما يليها من شهوات قد تفضي الى الحرام << حجتي اقوى من حجت ربعنا المفتين ! ولا !

وقفت انت يا اسامه ورديت ورفضت عمل المرأة ككاشيره في هايبر بنده مع حماية وكميرات وسيكيورتي و الناس رايحة جايه 24 ساعه ! ومكان عااااام جداً ومفتوح جداً .. ! , و مأيداً لبيع الرجل للملابس النسائية في المحلات بحجة ان مافيها شيء لان الناس رايحه جايه .. !!؟ ارى فيها تناقض اخي اسامه ! الا ترى بانه تناقض .. ؟

ودعني اُعد بعض الذي كتبته ..

اقتباس:
ولم يقف الاسلام ابداً في وجه عمل المرأة .. !
والحياة الان غالية والمرأة يجب ان تعمل !
والتعاون بين الرجل والمرأة اصلاً يحصل بوجه او بآخر في البلد , في المستشفيات والجامعات و البنوك !

لكن انا اعلم لماذا اصدرتم هذه الفتوى , بسبب ذكوريتكم الزائده .. فالاسلام لا يحرم وانتم تحرمون , وتجعلون فتواكم ديناً يجب ان يتبعه الناس .. والا فقد اصبحوا من الفاسقين وربما كفروا ! مع ان فتواكم لا تستند لا على نص شرعي واضح ولا عذر عقلي مقنع !

ولن ارد على الباقي اخي اسامه لانه يحتوي سب لاشخاص , ونحن في موضوع نقاشي نناقش الفكر وليس الشخص ! حبيب قلبي الله يوفقنا واياك للحق ..


اقتباس:
صراحه الموضوع حلو بس ماتشوف اخوي
انو انتا عطيت الموضوع اكبر من حجم يعني العنوان هذا يدل على انك بالقت فيه
حياك الله حبيب قلبي عاشق ريزا , بس قول لي , بالغت في ايش ؟



*
لا إله إلا الله محمداً رسول الله


كُتب : [ 05-01-2011 - 12:24 AM ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 6574
تاريخ التسجيل : Aug 2006
الدولة : SaUd&Iacute;
العمر :
الجنس :  Male
النادي : رومـآآ
مكان الإقامة : في قلبها و احبها .. !
عدد المشاركات : 1,843
عدد النقاط : 38481
قوة الترشيح : A Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Tunisia

A Z i غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اقتباس:
اتوقع انك معطي الموضوع اكبر حجمه !!!
وتقارن بالبابا يعني وش دخل البابا في الموضوع !!!
حبيبي , مقارنتي بما فعلته الكنيسة سابقاً بقيادة البابا في اسبانيا .. لان الكنيسة هي جعلت العالم يبتعدون عن دينهم المسيحي على الرغم من ان اسبانيا كانت معقل التشدد الكاثوليكي .. ^^ بسبب تكلمهم بسم الله , وايضاً , بسبب تحريمهم لكثير من الاشياء بحجة درء المفاسد بس على طريقتهم ..

اقتباس:
في اسبانيا من اهم الاسباب التي ترك الناس فيها الدين هنا , وتوجهوا للإلحاد وعدم الاعتقاد بعد كانوا معقل الكاثوليكيه في العالم قبل 50 سنة تقريباً !
هي الاشياء الغريبة التي تصدرها الكنيسة وتضيق على الناس , وفتاوى كنسية لا يعرف ماهو سببها ! وكيف يمكن ان تخرج من عقل بشري فاهم ! وبعد ان ثار الناس على الكنسية بعد كل التخلف الذي رأوه , بعد ان اصبحت الكنيسة عثرة في وجه التطور البشري وعثرة في وجه الطبائع المتجدده , اصبحت الكنيسة تخضع لما يريده الناس !
من الاشياء الغريبة التي اخرجتها الكنيسه بمعاونة الحكومه في عهد فرانكو الدكتاتور هي : ان المرأة لا يمكن ان تفتح حساب مالي في اسبانيا في عهد فرانكو ! لا تقود السياره !
رأى بعدها الاسبان كيف ان العالم يتطور , فانفجر الاسبان على الكنيسة وعلى الحكومة بعد موت فرانكو , واصبحوا من اكثر الناس انحلالاً خلقياً ! لانهم كرهوا الدين من اساسه !!! رجالهم ونسائهم !
مفتينا .. شوف وش سوو وقارن بالكنيسه ! .. :

حرموا الطابعه سابقاً .. ! << بحجة انها بايدي كفار ولا يجب ان نستعملها لانها من صنعهم ! ... وبعضهم حرمها بحجة انها من السحر والشياطين ! وعد للتاريخ لتعرف ..

جوال الكاميرا ! << درءاً للمفاسد .. ! والآن كلهم عندهم جوال كاميرا ! ولاب توب كاميرا و كاميرا فيديو وكل يوم طالعين على الكاميرات !

التلفزيون ! << درءاً للمفاسد , وقالوا بان من يدخل في بيته تلفزيون سيدخل النار ! يعني كلنا بنظرهم في النار ! سابقاً ! , والان كلهم يخرجون في القنوات الفضائيه وبعضهم عندهم قنوات !!!

تعليم المرأه ! << بحجة الفتنه ! , متناسين ان اول داعم للنبي صلى الله عليه وسلم بالمال هي امرأه ومن اوصل الدين بعده الى الناس هي امرأه ! , فالاولى هي امنا خديجه والثانيه امنا عائشه .. وان من عمل ( الاسطراب ) هي امرأه اسمها مريم الاسطرلابي .. وان الرسول عليه الصلاة والسلام فرح عندما اسلمت الاديبة الشاعره ( الخنساء ) !



*
لا إله إلا الله محمداً رسول الله


كُتب : [ 05-01-2011 - 02:28 AM ]
 رقم المشاركة : ( 7 )
عضو إداري سابق مخضرم
رقم العضوية : 16199
تاريخ التسجيل : Apr 2008
الدولة : :p
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : العآآشرة بتوقيت الزعييييم
عدد المشاركات : 7,100
عدد النقاط : 187160
قوة الترشيح : XanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Algeria

XanXus غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اتمنى ان محد يأخذ كلامي على انه سب للمملكة او اخوانه السعوديين


\\

صحيح اني مب عايش بالمملكة بس بعض المرات اسمع و اقرا اشياء انصدم منها بصراحه .!
من فترة وانا اجلب بالقنوات لفت انتباهي برنامج مااذكر شو اسمه بس الفقرة الى كانوا عارضينها
عن امراة سعودية ساكنه هي و عيالها بالشارع .!!!!!!
انصدمت والله لدرجة اني دمعت من حال المسكينة . عيالها ما يروحون مدرسة ماعندهم شئ زوجها سكير .!
كان يضربها ...الخ !

وبالنهاية هيئة العلماء تمنع المراة من العمل ليش ( درءاً للمفاسد )
و المسكينة الى ساكنه بالشارع هي و عيالها .! لو كانت اجنبية كنت يمكن اتغاضى عن شئ هذا .
بس تكون امراة سعودية و ببلدها وجذه حالها .!!!!!!!!!!!!!!

\\

الحين يتكلم عن مجتمعنا بالامارات .!

بعض الاعضاء قالوا كيف خواتنه يشتغلون بالكاشير .!
تعرفون ان تقريبا عندنا كل سوبرماركات الكبيرة موظفين الكاشير هم حريم
وفيهم المسلمات و انا بعيني شفت بعضهم كانوا عربيات .!

ولو رحتوا البنوك او المستشفيات او الدوائر الحكومية ...الخ
بتلقون حريم يشتغلون فيها و كلهم محجبات و الغالبية منقبات .!

وما سمعنا ابد انهم تعرضوا للتحرش من قبل الموظفين الذكور الى يشتغلون معاهم او حتى العملاء .!


\\

للأسف هيئة العلماء ما تعرف ان بتصرفها هذا تفسد بدل ما تصلح .!

للأسف يوم نشوف بعض الشباب السعودي عندنا بالامارات .!
سبحان الله تقوول هذا واحد ما شاف بحياتة حرمة .!

لحد يفهم كلامي غلط .!
بس هذا الواقع تصرفاته نظراته ..الخ
خاصة لو انه شاف وحده اجنبية و لباسها غير محتشم .!

وطبعا مب كل سعودين جذه .!
لاني مخالط و دارس مع سعودين .! سبحان الله تصرفاتهم غير عن الصنف الى فوق .!
يمكن لانهم تعودو على طريقة الحياة أو يمكن لانهم درسوا بالخارج مثل الاخ عزيز .

بس الشئ المؤكد ان عقليتهم و نظرتهم للامور كانت مغايرة 100%

بالنهاية اتمنى ان محد يأخذ كلامي بشكل شخصي .
لاني ما قصدت الإساءة لأحد .

عزيز
عوأأأأأأأأأأأأفي على موضوع النقاشي يالغالي



كُتب : [ 05-01-2011 - 02:43 AM ]
 رقم المشاركة : ( 8 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 19384
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الدولة : سبحان الله وبحمده
العمر :
الجنس :  Female
النادي : روما والـــزعـيم
مكان الإقامة : الزعيم
عدد المشاركات : 5,105
عدد النقاط : 102192
قوة الترشيح : الذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالذيبه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

الذيبه غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


موضووعك رائع
ويصراحه كلامك صحيح هناك نساء مطلقات وارامل يحتاجون العمل افضل من ان تكون هي واطفالها بالشارع ومثل ماقال اخوي عن بيع الرجال للملابس النسائيه ليه ماتكون هناك محلات خاصه يعملون بها نساء افضل بكثير
وعمل الكاشيرا مثل عمل المرأه بالمستشفيات ماتفرق عنه






هـ الآدمّي يسوى بعيَني ملآيين
...•°
كُتب : [ 05-01-2011 - 04:36 AM ]
 رقم المشاركة : ( 9 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 6574
تاريخ التسجيل : Aug 2006
الدولة : SaUd&Iacute;
العمر :
الجنس :  Male
النادي : رومـآآ
مكان الإقامة : في قلبها و احبها .. !
عدد المشاركات : 1,843
عدد النقاط : 38481
قوة الترشيح : A Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Tunisia

A Z i غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


XanXus

حياك الله حبيب قلبي ..

لا تعتقد اننا سنزعل مما قلت , فكل ما قلت هو حق ..

اقتباس:
صحيح اني مب عايش بالمملكة بس بعض المرات اسمع و اقرا اشياء انصدم منها بصراحه .!
من فترة وانا اجلب بالقنوات لفت انتباهي برنامج مااذكر شو اسمه بس الفقرة الى كانوا عارضينها
عن امراة سعودية ساكنه هي و عيالها بالشارع .!!!!!!
وابحث في قوقل عن المرأة السعودية التي ذهبت لكي تمسح اطارات السيارات على عشرة ريال .. بسبب الفقر .. وفي النهايه مانعينهم من العمل ككاشيره درءاً للمفاسد , بس تبي تمسح اطارات سيارات عادي .. !

اقتباس:
وبالنهاية هيئة العلماء تمنع المراة من العمل ليش ( درءاً للمفاسد )
و المسكينة الى ساكنه بالشارع هي و عيالها .! لو كانت اجنبية كنت يمكن اتغاضى عن شئ هذا .
بس تكون امراة سعودية و ببلدها وجذه حالها .!!!!!!!!!!!!!!
لو كانت اجنبيه كان اعالوها وغرقوها واسأل الاجنبيات عن خيرنا خير الخليج والسعوديه

ممنوع المرأة السعوديه تاكل , او تعيش , درءاً للمفاسد , لان وجودها في الحياة خطر على الذكر !

اقتباس:
الحين يتكلم عن مجتمعنا بالامارات .!

بعض الاعضاء قالوا كيف خواتنه يشتغلون بالكاشير .!
تعرفون ان تقريبا عندنا كل سوبرماركات الكبيرة موظفين الكاشير هم حريم
وفيهم المسلمات و انا بعيني شفت بعضهم كانوا عربيات .!

ولو رحتوا البنوك او المستشفيات او الدوائر الحكومية ...الخ
بتلقون حريم يشتغلون فيها و كلهم محجبات و الغالبية منقبات .!

وما سمعنا ابد انهم تعرضوا للتحرش من قبل الموظفين الذكور الى يشتغلون معاهم او حتى العملاء .!


اقتباس:
للأسف هيئة العلماء ما تعرف ان بتصرفها هذا تفسد بدل ما تصلح .!

للأسف يوم نشوف بعض الشباب السعودي عندنا بالامارات .!
سبحان الله تقوول هذا واحد ما شاف بحياتة حرمة .!

لحد يفهم كلامي غلط .!
بس هذا الواقع تصرفاته نظراته ..الخ
خاصة لو انه شاف وحده اجنبية و لباسها غير محتشم .!
100 % .. وهذا نعرفه حنا السعوديين قبل لا تقولونه عنا ..

اقتباس:
عزيز
عوأأأأأأأأأأأأفي على موضوع النقاشي يالغالي
الله يسلمك ومشكور على ردك الرائع ..



*
لا إله إلا الله محمداً رسول الله


كُتب : [ 05-01-2011 - 04:39 AM ]
 رقم المشاركة : ( 10 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 6574
تاريخ التسجيل : Aug 2006
الدولة : SaUd&Iacute;
العمر :
الجنس :  Male
النادي : رومـآآ
مكان الإقامة : في قلبها و احبها .. !
عدد المشاركات : 1,843
عدد النقاط : 38481
قوة الترشيح : A Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدA Z i يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Tunisia

A Z i غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذيبه مشاهدة المشاركة
موضووعك رائع
ويصراحه كلامك صحيح هناك نساء مطلقات وارامل يحتاجون العمل افضل من ان تكون هي واطفالها بالشارع ومثل ماقال اخوي عن بيع الرجال للملابس النسائيه ليه ماتكون هناك محلات خاصه يعملون بها نساء افضل بكثير
وعمل الكاشيرا مثل عمل المرأه بالمستشفيات ماتفرق عنه
يسعدني جداً مرورك .. ويهمني جداً تأييدك لوجهة نظري خصوصاً انك سعوديه ..

مشكورة اختي الذيبه ..



*
لا إله إلا الله محمداً رسول الله


كُتب : [ 05-01-2011 - 05:18 AM ]
 رقم المشاركة : ( 11 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 27
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : السعودية
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : أبها
عدد المشاركات : 3,409
عدد النقاط : 483277
قوة الترشيح : RoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

RoMa PaZZo غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اخوي عزيز ..

مع احترامي .. انت مثل اللي يدور الزلّه .. يعني وقفت على هذي مع هيئة كبار العلماء انهم ما خلّوا النساء يبيعون كـ كاشيرات .. واصبحت قراراتهم ناتجة عن الذكورية الزائدة .. وانهم يحرمون ما احلّه الله ؟!
من وجهة نظري كلامك فيه تشنج على هيئة كبار العلماء لأنها لم تسمح للنساء بالبيع كـ كاشيرات ..
طيب ناخذها حبه حبه ..
من ناحية الملابس النسائية بشكل عام أنا اتفق معك وبشده .. في ان هذا الشيء المفروض يكون البائع فيه مرأه .. لكن لو نتعمق في الموضوع .. اعتقد ان اسلوب المحلات التجارية الان محل الملابس النسائية مفتوح يعني الوحده تشوف مقاسها وتاخذه ما تروح للعامل وتقول له اعطني ( قطعه مقاس كذا كذا ) وهي قدام عينها .. يعني الملابس مو في زاويه منغلقه يقف امامها عامل كالعطور .. بتكون مثلها مثل الجاكيتات والملابس الثانيه .. لكن لو كان البائع مرأه كان الشيء هذا مميز وأفضل بصراحه وهذا اللي ابغاه .. لكن امر انه رجل اللي يبيع والمكان مفتوح ومو منغلق ما يدعو الى اننا نشكك في هيئة كبار العلماء .. ونصفهم بالذكوريين وانهم يحللون ما حرم الله ..
لكن عملها كـ كاشيره في هايبر بنده مثلا او غيره من الاسواق الغذائية اللي ما تخص جنس معين .. بل ان الذكور اكثر فيها عند الكاشير ..
بتقولي الحاجه بقولك اوكي .. معك .. لكن وش الشكوى الموجوده من الشباب اذا اشتغلوا .. خلنا بعيد عن فتوى او تحريم او تحليل .. اذا اشتغل في الكاشير في الاسواق الغذائية رجال وباع لك ..
ما بتسد حاجة اكثر من نص مليون عاطل ؟
ما بتساعد الشاب في الزواج لأنه يدفع اقل شي في زواجه 100 الف ريال ؟
ولا لازم اجيب بنت تشتغل عشان الناس تقول اني مؤيد لتوظيف النساء كاشيرات ؟
خلاص ياخي انت دامك مؤيد للشيء هذا .. فيه اولويات .. واعتقد ان عمل كاشير يفضّل لها الشباب اكثر من النساء .. .. بينما على النقيض شوف المستوصفات الخاصه .. كل الريسيبشن فيها نساء .. وهذا مكان مناسب لهم .. وصدقني غالبية المستوصفات ما توظف رجال في الاستقبال .. يعني الامور الان متكافئة .. ما يحتاج اننا نحاول نقضي على مصطلح ( السعودة ) في مجتمعنا واللي بدأ ياخذ مفعوله في ايجاد فرص عمل لمختلف الجنسين .. ونبدأ في تفعيل مصطلح ( نسوجه ) لمحاولة اظهار أننا متحررين وأن المرأه تعمل في أي مكان وعادي عندنا .؟؟؟!!!
حبيبي عزيز .. سواء كذا ولا كذا نحن شعب نمتلك الحريه .. ما اعتقد انها وقفت على 1000 مقعد كاشير في المملكة العربية السعودية في مختلف الاسواق التجارية الكبرى مثل بنده والعثيم وغيرها .. عشان نجعل هيئة كبار العلماء مخطئين .. لماذا تنظر للجزء الفارغ من الكأس من ناحية الموضوع هذا .. ولا تنظر للجزء الممتليء ؟؟
بكره خذ ملفك ولف المستوصفات كلها وقدم على وظيفة استقبال .. صدقني ما تلاقي الا ما ندر .. وانت داخل المستوصف مر الاستقبال وشوف هم بنات ولا رجال ؟؟
الامور متكافئة بشكل ما تتصور .. لكني اتوقع ان مسألة الكاشير مخرج لبعض المفكرين ..
ومن ناحية قيادة المرأة الهدف من الاختلاف فيها مو شغلة انها حرام ان المرأة تركب سياره وتشغلها وتعشق ؟!
ما احنا في السطحية هذي ؟؟
جدتي وجدتك كانوا يركبون على الحميـرر ويتنقلون .. وما الفرق بين الحمار والسياره الا ان هذي بمكيف وسريعه وهذا مسمعين طوال وذيل ..!!
لكن فتح المجال هذا بشكل مفاجئ غلط .. يحتاج له لوازم وشروط كثير .. على سبيل المثال المرور .. تقدر توفر لي مرور نساء ؟؟ .. ولا لازم اذا مرت المرأه في نقطة تفتيش لأمر طارئ تكشف وجهها للعسكري ويمسك اثباتها ويطابق ..؟؟ ولا يصدرون قرار ان المرأه لا تكشف وجهها ابد لأن العسكر بالاساس ما بيوقفونها وممنوع يوقفونها .. بتكون هذي ثغره واذا بغيت اسوي اي مصيبه او اهرب او اي شيء بلبس عباية واركب الموتر والف الدنيا على كيفي .. وابو على ابوه مرور ..
ولا اذا صار لها حادث ..؟! عادي العسكري رجال وياخذ رخصتها ويروحون قسم الشرطة كلهم رجال ؟ وبتدخل هي عادي ما عندها مشكله كأنها داخله سوق ؟ صدقني الكلام سهل لكن الفعل اصعب مما تتصور .. علمائنا ما منعوها عباطه .. هذا تغير مفاجئ ومؤثر .. مو مسألة حرام وحلال .. وترا الاسلام من ناحية الحجاب اختلفوا .. ثلاث مذاهب احلّوه ومذهب واحد حرمه .. واحنا على الحنبلي في السعودية .. واذا ساقت المرأة يحتاج لها رخصه عليها صورتها .. وعسكرنا ما وفروا الوراعين يا عزيز تبغى تفك الحريم يسوقون .. اذا فيه شرطه نسائيه مثل ما قلت لك وقدروا يوفرونها بتكون خطوه حلوه .. الامور مو خبط لزق ..ولاهي سطحية للدرجة هذي ..





اقتباس:

هل تريدون ان تعلموا لماذا وضعت صور البابا !
في اسبانيا من اهم الاسباب التي ترك الناس فيها الدين هنا , وتوجهوا للإلحاد وعدم الاعتقاد بعد كانوا معقل الكاثوليكيه في العالم قبل 50 سنة تقريباً !
هي الاشياء الغريبة التي تصدرها الكنيسة وتضيق على الناس , وفتاوى كنسية لا يعرف ماهو سببها ! وكيف يمكن ان تخرج من عقل بشري فاهم ! وبعد ان ثار الناس على الكنسية بعد كل التخلف الذي رأوه , بعد ان اصبحت الكنيسة عثرة في وجه التطور البشري وعثرة في وجه الطبائع المتجدده , اصبحت الكنيسة تخضع لما يريده الناس !

يا غالي .. انت تقارن بين دينين هنا .. لكن باسلوب غير مباشر ..
مليار ونص مسلم في العالم مؤمنين بتشريع الكتاب والسنة .. 4 مذاهب اختلفت في الفتاوى من ناحية الغناء والحجاب وغيرها الكثير ..
وانت قلت الاشياء الغريبة اللي تصدرها الكنيسة ( لا يعرف ماهو سببها ) ..
تدري ليه تركوا ديانتهم ؟
لان الانسان بفطرته مسلم .. وهو دين الحق .. وهذي الاديان الاخرى مجرد توجهات فكريه تتغير بسهوله .. قارن بين اعداد المرتدين عن الاسلام والداخلين في الاسلام .. صدقني عدد هائل .. روح بكره اقرب جاليه وتلاقي ناس تسلم .. روح كنائسهم ومقرات البابا حقهم وتعال قول لي يا محمد لقيت واحد مسلم هناك تنصّر ..
مشكلتهم انهم ما لقوا سبب للفتاوي هذي .. لانها وليدة لحضتها .. ما عندهم قرآن وحديث واسناد يعتمدون عليه لاثبات فتاواهم ..
كل التحليل والتحريم اللي انت عايش في خضمه الان مو وليد لحضته من هيئة كبار العلماء .. كما يفعل البابا ..
ديننا ولله الحمد يعتمد على اسس وقواعد ودستور .. للاسف الان اشوف اختلاف في امور لم يتفق عليها علمائنا الاربعه .. والمختلفين الان يبنون آرائهم على ما يعتقده ملائم ومناسب له .. ربما بعضهم يريد ان يبرز نفسه على حساب مخالفته لتحليل او تحريم من الكتاب والسنة .. ويعتقد ان التحريم والتحليل وضعه احد مشائخ كبار العلماء بدون اسناد ولا دليل من كتاب الله وسنة رسوله ..
فرق بين اسلامنا وبين البابا اخوي عزيز .. انت تقارن بين الفطره اللي خلق عليها الناس .. وبين الناس اللي اتخذوا دين خارج حدود الله ..!!
اقتباس:

من الاشياء الغريبة التي اخرجتها الكنيسه بمعاونة الحكومه في عهد فرانكو الدكتاتور هي : ان المرأة لا يمكن ان تفتح حساب مالي في اسبانيا في عهد فرانكو ! لا تقود السياره !
رأى بعدها الاسبان كيف ان العالم يتطور , فانفجر الاسبان على الكنيسة وعلى الحكومة بعد موت فرانكو , واصبحوا من اكثر الناس انحلالاً خلقياً ! لانهم كرهوا الدين من اساسه !!! رجالهم ونسائهم




انت نظرت الى ان العيب من البابا لأنه اصدر هذه الاشياء الغريبه ..
تدري انا وش نظرت لها ..
نظرتي انا اضافة الى جهل البابا .. ان الناس هذولا تافهين .. بل وتافهين جدًا .. مسألة انه يترك دينه لأسباب تافهه مثل هذي دليل على انه كان على خطأ .. المفروض يحاسب نفسه .. لكن الجهل هو السبب الاكبر في انتشارهم خارج دينهم .. لعل بعض التافهين الاسبان اللي ذكرتهم ما عاد الى عقله واسلم .. تتوقع هذا الشيء يا عزيز ؟؟
اقتباس:
اقتباس:
لا تقللوا احترام الناس للدين وتجعلونهم يتوجهون لانتماء افكار غريبة .. ! , بل اجعلوا الدين كما جعله ابائنا في الاندلس والدولة الاموية والعباسيه وصدر الاسلام , اجعلوه هو الداعم للتطور .. وابعدوا عنكم سالفة درء المفاسد , لان كل شيء يمكن ان يستخدم في الحلال والحرام ! الا بعض الاشياء الواضح انها محرمه واساسها المحرم مثل الموبقات : شرب الخمر , التكلم في عرض مسلمه , عمل السحر , واهمها الشرك بالله , وغيرها !

ليس تقليل يا الغالي .. علماؤنا ليسوا البابا .. علماؤنا هم المخولين من ولي الامر لاصدار الفتوى لأنهم اهل علم ومعرفة .. المسلم سيحترم دينه .. ولن يؤثر عليه أي شيء خارج عن رغبته .. ديننا دين اليسر .. احترامنا لدينا لا يقاس بالفتاوى او ما تصدره هيئة كبار العلماء .. دامك مسلم ستكون محترم لدينك .. وليس الاسلام هو فتاوى هيئة كبار العلماء .. الاسلام هو ان تشهد الا اله الا الله وان محمد رسول الله وتقيم الصلاه وتؤتي الزكاه وتصوم رمضان وتحج بيت الله الحرام .. وهنالك امور كثيره في الاسلام بناها كتاب الله وأكدتها سنة نبينا محمد ووثقها الصحابة والتابعين ونقلها لنا الاسناد عبر الراوين .. ليس دين العشوائية .. وليتك تكلمت بصيغة المفرد وليس بصيغة الجمع عندما قلت ( لا تقللوا احترام الناس ) ربما الامر يخصك يا الغالي .. لا تدع الناس جميعًا وكأنهم متأذين من هيئة كبار العلماء ..
ولا تنسى عزيزي .. ان العرف يحتم على علماؤنا عدم المبادره في تحليل بعض الاشياء .. اذكر ان الشيخ عبدالعزيز بن باز ذكر بأن هنالك فتاوى من الافضل السكوت عنها .. لأنها قد تصدر فتن وتستخدم في امور اخرى .. ولعلنا رأينا صحة كلامه عندما افتى العبيكان بارضاع الكبير ..

تحياتي لك ..



كُتب : [ 05-01-2011 - 05:46 AM ]
 رقم المشاركة : ( 12 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 27
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : السعودية
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : أبها
عدد المشاركات : 3,409
عدد النقاط : 483277
قوة الترشيح : RoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

RoMa PaZZo غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اقتباس:
ولو رحتوا البنوك او المستشفيات او الدوائر الحكومية ...الخ
اقتباس:

بتلقون حريم يشتغلون فيها و كلهم محجبات و الغالبية منقبات .!

وما سمعنا ابد انهم تعرضوا للتحرش من قبل الموظفين الذكور الى يشتغلون معاهم او حتى العملاء .!



البنوك والمستشفيات والدوائر الحكومية عندنا مليانه حريم يا الغالي .. البنوك قسم نسائي خاص .. وفيه خصوصيه لهم ..
ومن ناحية المستشفيات انا اشتغلت فتره طويله بالمستشفيات .. العدد متكافئ بين الفنيين والاخصائيين والاستشاريين وغيرهم .. فيه نساء وفيه رجال .. لسنا مجتمع ذكوري قامع لخروج المرأه كما تتصور من كلام الاخ عزيز يا الغالي .. اشتغلت في المستشفى ومعي في القسم كثير من النساء .. ولا عمري جلست مع صديق خاص ومقرب لي وتكلم عن وحده فيهم .. كثير منهم محتشمات .. وما عمري سمعت بقضية تحرش ولله الحمد .. عندكم يا الغالي مثل اللي عندنا .. لا تستعجل في الحكم يا الغالي ..


اقتباس:

للأسف هيئة العلماء ما تعرف ان بتصرفها هذا تفسد بدل ما تصلح .!

للأسف يوم نشوف بعض الشباب السعودي عندنا بالامارات .!
سبحان الله تقوول هذا واحد ما شاف بحياتة حرمة .!

لحد يفهم كلامي غلط .!
بس هذا الواقع تصرفاته نظراته ..الخ
خاصة لو انه شاف وحده اجنبية و لباسها غير محتشم .!

وطبعا مب كل سعودين جذه .!
لاني مخالط و دارس مع سعودين .! سبحان الله تصرفاتهم غير عن الصنف الى فوق .!
يمكن لانهم تعودو على طريقة الحياة أو يمكن لانهم درسوا بالخارج مثل الاخ عزيز .

بس الشئ المؤكد ان عقليتهم و نظرتهم للامور كانت مغايرة 100%

بالنهاية اتمنى ان محد يأخذ كلامي بشكل شخصي .
لاني ما قصدت الإساءة لأحد .

عشان ما نضحك على بعض .. ونكون واقعيين ..

حسيت من كلامك ان الشهوة للرجل موجوده في السعوديين فقط .. والحمد لله ان دل هذا دل على فحولتنا
لكن مسألة انك تقول اذا شاف وحده خصوصا لو كانت لابسه لبس غير محتشم ..!!!!!

عزيزي .. اي شخص لو شاف وحده لابسه لبس غير محتشم بتجذبه .. وهنا الامر يعود الى وازعه الديني وليس الى جنسيته .. هل يصد ويكسب الاجر أو يتماشى معها ويرضي غريزته على حساب ذنوبه ..

وكلامك ما بفهمه غلط .. انا بفهمه صح .. وهو انك حسستني ان الاختلاط عندكم ووجود الروسيات وغيرهم من الاجنبيات في الامارات رايحين رادين في الشارع ما يحرك فيكم شيء .. وان اي اماراتي ما يقع معها في الحرام ..!!
ومسألة ان الشخص درس في الخارج وهذا بيحكم دينه ما اعتقد انها نظريه صحيحه .. مجرد احتمال اخفقت فيه اخوي خليل .. اعرف ناس ابشرك في السعودية ما درسوا برى اذا شافوا وحده غير محتشمه اعرضوا عنها ..
مدري هل الدراسة في الخارج تطور الفكر والثقافة للشخص او انها تعلمه اصول الدين ؟؟
هذا عمي الدكتور علي الموسى يكتب في صحيفة الوطن السعودية .. له كتابات مؤثره على بعض الافكار وانسان فاهم ومثقف بشهادة الكثير وله قلم صداه واسع .. يشابهه في الافكار عمي الاخر وهو يكبره سنًّا الذي لم يخرج ابدا من السعودية سوا في رحلات اسبوعيه تنزهيه ..!!

اخوي خليل .. النوايا لله . والغيب عند الله .. لا تقيس مجتمع كامل بشاب سعودي اثارته امرأة عاريه تمضي في شوارع الامارات دون رادع وبقيت عينه تنظر اليها ثواني معدوده اثارة استغرابك .. على ذلك ربما افتح مجال لأشخاص اماراتيين كثر حصلت لهم احداث قصها لي ولد عمي المبتعث في بريطانيا .. لكن الامر كما قلت لا نريد ان نفهمه غلط وانه ليس اساءه شخصيه .. لكن ثق تمامًا ان هناك اساءات لا يقصدها اصحابها ..

اتمنى محد ياخذ كلامي بمقصد الاساءة .. << ما يقلد



كُتب : [ 05-01-2011 - 11:24 AM ]
 رقم المشاركة : ( 13 )
عضو إداري سابق مخضرم
رقم العضوية : 16199
تاريخ التسجيل : Apr 2008
الدولة : :p
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : العآآشرة بتوقيت الزعييييم
عدد المشاركات : 7,100
عدد النقاط : 187160
قوة الترشيح : XanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Algeria

XanXus غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اقتباس:
لبنوك والمستشفيات والدوائر الحكومية عندنا مليانه حريم يا الغالي .. البنوك قسم نسائي خاص .. وفيه خصوصيه لهم ..
ومن ناحية المستشفيات انا اشتغلت فتره طويله بالمستشفيات .. العدد متكافئ بين الفنيين والاخصائيين والاستشاريين وغيرهم .. فيه نساء وفيه رجال .. لسنا مجتمع ذكوري قامع لخروج المرأه كما تتصور من كلام الاخ عزيز يا الغالي .. اشتغلت في المستشفى ومعي في القسم كثير من النساء .. ولا عمري جلست مع صديق خاص ومقرب لي وتكلم عن وحده فيهم .. كثير منهم محتشمات .. وما عمري سمعت بقضية تحرش ولله الحمد .. عندكم يا الغالي مثل اللي عندنا .. لا تستعجل في الحكم يا الغالي ..
انا كنت اتكلم عن الحياة بشكل عام عندنا يالغالي .! و الدوائر الحكومية و البنوك و المستشفيات كانت مجرد امثلة .
وانا مثل ماقلت ما عشت بالسعودية و الكلام الى اقولة اشياء سمعتها و قريتها .

لاني توه عرفت من الكلامك اصلا انه عندكم اختلاط بالعمال هاذي . وبعيدا عن كلام عزيز اخوي محمد لاني اذكر
اني شفت ردود حق اعضاء هنا و يقولون انهم حتى مولات ما يقدرون يدخولونها لانها مخصصه للعوائل ..الخ

ومثل ما قلت فوق كلامي استوحيته من الى اقراه و اسمعه .! ومااقصد فيه اي اساءه .

حسيت من كلامك ان الشهوة للرجل موجوده في السعوديين فقط .. والحمد لله ان دل هذا دل على فحولتنا

اقتباس:
عشان ما نضحك على بعض .. ونكون واقعيين ..

حسيت من كلامك ان الشهوة للرجل موجوده في السعوديين فقط .. والحمد لله ان دل هذا دل على فحولتنا
لكن مسألة انك تقول اذا شاف وحده خصوصا لو كانت لابسه لبس غير محتشم ..!!!!!

عزيزي .. اي شخص لو شاف وحده لابسه لبس غير محتشم بتجذبه .. وهنا الامر يعود الى وازعه الديني وليس الى جنسيته .. هل يصد ويكسب الاجر أو يتماشى معها ويرضي غريزته على حساب ذنوبه ..

وكلامك ما بفهمه غلط .. انا بفهمه صح .. وهو انك حسستني ان الاختلاط عندكم ووجود الروسيات وغيرهم من الاجنبيات في الامارات رايحين رادين في الشارع ما يحرك فيكم شيء .. وان اي اماراتي ما يقع معها في الحرام ..!!
أول شئ شدخل الفحولة بالمكان
وانت يالغالي فهمت كلامي غلط .! صحيح ان لو اي رجل شاف وحده لابسة غير محتشم بتجذبة .!
وان في عندنا اماراتين يقع معاهم بالحرام ..الخ ولكن كل الى كنت اقصده ان معضم سعوديين الى شفتهم
عندنا علاقتهم الاجتماعية مع الحريم أقل من باقي دول المجاورة و الشئ هذا خلاهم ينظرون حق الحريم بنظره
اقل يمكن .!

والشئ هذا مب لازم يكون شئ عام .! في كل بلد بتلقى صالح و طالح يالغالي .

اقتباس:
مدري هل الدراسة في الخارج تطور الفكر والثقافة للشخص او انها تعلمه اصول الدين ؟؟
هذا عمي الدكتور علي الموسى يكتب في صحيفة الوطن السعودية .. له كتابات مؤثره على بعض الافكار وانسان فاهم ومثقف بشهادة الكثير وله قلم صداه واسع .. يشابهه في الافكار عمي الاخر وهو يكبره سنًّا الذي لم يخرج ابدا من السعودية سوا في رحلات اسبوعيه تنزهيه ..!!
انا ما كنت اقصد ان الى يدرس بالخارج لازم يكون اذكى او مثقف اكثر من الى يدرس داخل بلده .
كل الى كنت اقصده ان دراسة بالخارج تخليك تنفتح على اشياء يمكن تكون عندنا غير محبببة .
والى اعرفة يالغالي ان المجتمع السعودي منغلق أكثر من باقي المجتمعات العربية .
والشئ هذا يمكن سبب خجل أو تحفظ مع تعاملهم مع الحريم .

اقتباس:
اخوي خليل .. النوايا لله . والغيب عند الله .. لا تقيس مجتمع كامل بشاب سعودي اثارته امرأة عاريه تمضي في شوارع الامارات دون رادع وبقيت عينه تنظر اليها ثواني معدوده اثارة استغرابك .. على ذلك ربما افتح مجال لأشخاص اماراتيين كثر حصلت لهم احداث قصها لي ولد عمي المبتعث في بريطانيا .. لكن الامر كما قلت لا نريد ان نفهمه غلط وانه ليس اساءه شخصيه .. لكن ثق تمامًا ان هناك اساءات لا يقصدها اصحابها ..
بالعكس يامحمد ما حكمت على مجتمع كامل بتصرفات فئة جاهلة .
و اما عن شباب الاماراتين انا ما قلت عنهم ملائكة وماراح استغرب لو كانوا اسوء من اخوانه السعوديين .
وانا اعتذر من اي حد أخذ كلامي على انه اساءة له .! يعلم الله اني ماكنت اقصد الى خير

اقتباس:
اتمنى محد ياخذ كلامي بمقصد الاساءة .. << ما يقلد

أعتقد ان شطحنا كفاية بالموضوع




كُتب : [ 05-01-2011 - 11:36 AM ]
 رقم المشاركة : ( 14 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 27
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : السعودية
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : أبها
عدد المشاركات : 3,409
عدد النقاط : 483277
قوة الترشيح : RoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدRoMa PaZZo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

RoMa PaZZo غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


اقتباس:
أعتقد ان شطحنا كفاية بالموضوع
كلام سليم ..
لكن ودي انك استبدلت كلمة ( المجتمع السعودي منغلق ) .. بـ ( المجتمع السعودي محافظ )
لأن بينها فرق ..



كُتب : [ 05-01-2011 - 11:59 AM ]
 رقم المشاركة : ( 15 )
عضو إداري سابق مخضرم
رقم العضوية : 16199
تاريخ التسجيل : Apr 2008
الدولة : :p
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : العآآشرة بتوقيت الزعييييم
عدد المشاركات : 7,100
عدد النقاط : 187160
قوة الترشيح : XanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Algeria

XanXus غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: موضوع نقاشي ( 1 ) : عمل المرأه وهيئة كبار العلماء .. !


^

ولا يهمك
لمجتمع السعودي محافظ



 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK