صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

قسم متخصص بنقاشات, مقالات, تحليل كل ما يدور في أروقة النادي
وما يتعلق بها من مواضيع



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 05-04-2011 - 09:08 AM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
عضو إداري سابق مخضرم
رقم العضوية : 16199
تاريخ التسجيل : Apr 2008
الدولة : :p
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : العآآشرة بتوقيت الزعييييم
عدد المشاركات : 7,100
عدد النقاط : 187160
قوة الترشيح : XanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدXanXus يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Algeria

XanXus غير متواجد حالياً

 

افتراضي مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]


بسم الله الرحمن الرحيم



نـعود لــكم اليوم بــالحلقة الثـانية من من أيـن أتى خصمنا وحديـثنا الـيوم
سيكون عن مــدينة الاودني الـتاريخية ..! وســوف نتـــحدث أو نخصص الجزء الأكبــر من حديــثنا عن أهم المعالم و أبرز الجامعات و كذلك القيمة الإقتصادية و الــتــاريخية . وكل هذه الأمور سنتعرف عليها من خلال هذا التقرير البسيط ! .




|| المدينة الـتاريخية ! || ..



تعتبر مديـنة أودني الـعاصمة الـتاريخة لـ مدينة فريولي . المدينة التي كـانت مأهولة منذو العصر الحجري الحديث .. وقد إستوطنهـا لاحـقا السلت إثر سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية .. ذُكرت أوديني لأول مرة سنة 983، بمناسبة وهب قلعة المدينة من قبل الإمبراطور أوتو الثاني إلى لبطاركة أكويليا باسم أتينوم ، والذين صاروا فيما بعد السادة الإقطاعيين الرئيسيين للمنطقة . خلال العصور الوسطى لم تكن لأوديني أهمية كبيرة بسبب وجود مدينتي أكويليا و تشيفيدالي .! ولكن منذو عـام 1223 إستطاعت أودني أن تصبح المدينة الأهم بفضل البطريرك أنديشس برتولدو الـذي بنى السوق لـتصبح الأودني المدينة الأهم إقتصاديـا و تجـاريا بالمنطقة .. وأصبحت فيما بعد مقر البطريركية في عام 1238 معطية أهمية جديدة للكاتدرائيتها الرومانسكية، وبقيت كذلك حتى إلغاء هذه البطريركية سنة 1751 بمرسوم بابوي .


* إستولت جمهورية البندقية في عام 1420 على أودني .

* في عـام 1511 شهدت حرباً أهليةً قصيرة، أعقبها زلزال وطاعون. وصارت أوديني ثانية كبرى مدن الدولة باقيةً تحت سيطرة البنادقة حتى نهاية جمهوريتهم سنة 1797. والتي انتهت بالهيمنة الفرنسية خلال الحملات النابوليونية إثر توقيع معاهدة كامبوفورميو في السابع عشر من أكتوبر .

* أصبحت في سنة 1815 جزءاً من مملكة لومباردو فينيتو التابعة للإمبراطورية النمساوية، ثم انضمت إلى مملكة إيطاليا في عام 1866 خلال توحيد إيطاليا .

* خلال الحرب العالمية الأولى كانت أودني مقر لقيادة الإيطالية العليا حتى الهزيمة في معركة كابوريتو، ولـُقبت "عاصمة الحرب".

* في عام 1943 (تاريخ إعلان إيطاليا الاستسلام في الحرب العالمية الثانية)، وُضعت تحت الإدارة الألمانية المباشرة، والتي انتهت بانتهاء الاحتلال الألماني في أبريل من سنة 1945 .




|| ماهي أودني ؟! || ..




هي مدينة تقع في شمال شرق إيطاليا ، في منتصف إقليم فريولي فينيتسيا جوليا واحده من الأقاليم العشرين المكونة لـ إيطاليا , كما تعتبر العاصمة العصرية لمنطقة فريولي التاريخية .
عدد سكانها 97.880 نسمة ، كما تعتبر العاصمة العصرية لمنطقة فريولي التاريخية .



|| الجفرافيا و المناخ || ..


المدينة تقع في سهل يحيط بهضبة على بُعد كيلومترات قليلة من الواجهة التلالية، وتوجد بها ضفتي جدول كورمور من الغرب وجدول توري من الشرق . بين البحر الأدرياتي وجبال الألب . وهي تبعد 20 كيلومتراً عن الحدود السلوفينية , وتبعد حولي 54 كيلومتراً عن النمسا . مناخ أودني قاري حار صيفا و بـارد نسبيا بالشتاء مع أمطار قليلة .



|| نظرة على التعليم || ..



جامعة الأودني تأسست بـ عام 1978 في إطار عملية إعادة إعمار فريولي بعد زلزال عام 1976 . وتم تأسيسها بـلأساس لـتضم كليات الطب والتدريس ولكن تغير كل شئ الأن فـ الجامعة تضم الان كلـيات العلوم والتكنولوجيا و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و كلية الأبتكـار ..! فـاز قطاع الأعمال بالجامعة على الجائزه الوطنية للإبتكار بـ أعوام 2003 , 2004 و 2006 .




|| المعالم و المتاحف || ..



تضم مدينة الأودني متاحف و معالم أثرية مهمه منها ..: المسكن القديم لبطاركه أكويليا , وقصر الباتركالي الذي تدمر1517 إثر زلزال وكان يضم نصوص الكاتدرائية قديما مثل كتاب القانوي و أدعية ألاريك، في مخطوطة المعروفة باسم Utinensis . ويوجد فيها كنيسة سانت ماري التي تعتبر الأقدم بـ أودني . وتحوي أيضا المتاحف وصالات الفن والتاريخ . ومتحف الفن الحديث في أوديني الذي يعتبر واحد من أهم متاحف إيطاليا للفن الحديث ..



|| مركز الإقتصاد || ..



الصناعات الثقيلة اليوم بـ إنخفاض وحلت مكانه الصناعات المتوسطة و الصغير . بشكل عام الصناعات الحرفية التي تعتمد على الأسرة . وقد تم نقل مصـانع الحديد " steel Bertoli , Safau " الى العاصمة أو الضواحى البعيدة حتى شركات الأغذية توقفت أعمـالهم ..





توجد أندية كثيرة لـ رياضات مختلفة في أودني ولكن أشهرهـا نادي أودنييري الذي يعد واحد من أقد الأندية الإيطالية ونادي سانديرو أودني فريق كرة السلة و هافرو أودني فريق الركبي .



وفي الختام نتمنى أن الفائدة تعـم على الجميع و كسب معلومات بعيدة
عن الحدود الرياضية قليلاً و أتمنى أننا و فقنا في هذا الطرح
تقبلوا تحيات إشراف القسم



كُتب : [ 05-04-2011 - 10:11 AM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 19174
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة : ASSOCIAZIONE SPORTIVA ROMA
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S. ROMA
مكان الإقامة : ITALIA
عدد المشاركات : 11,219
عدد النقاط : 1436282
قوة الترشيح : IMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIMMAGINARIO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Iraq

IMMAGINARIO غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]


وآآآآآو..!

تقرير روووووعه..

أعجبتني الفقرة عن تاريخ المدينة..


اقتباس:
فـاز قطاع الأعمال بالجامعة على الجائزه الوطنية للإبتكار بـ أعوام 2003 , 2004 و 2006

جميل..!!

،،

مشكوووورين ع التقرير الحلو..



،،


الدموع من أجل رومــا تُساوي ذهب ..♥





كُتب : [ 05-04-2011 - 11:23 AM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 14154
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة : المنتدى الالكتروني
العمر :
الجنس :  Male
النادي : Roma&الهلال
مكان الإقامة : Anime Fan Club
عدد المشاركات : 7,950
عدد النقاط : 67949
قوة الترشيح : Cylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدCylon يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

Cylon غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]


اقتباس:
خلال الحملات النابوليونية إثر توقيع معاهدة كامبوفورميو في السابع عشر من أكتوبر .
من قال كامبيوفورما ؟
<
يحلفون انه رد عشان ذا الكلمه بس
موضوع بطل ..الله يعطيك العافية خليل



كُتب : [ 05-04-2011 - 11:57 AM ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
رئيس الشبكه
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : R 4 E NETWORK
العمر : 42
الجنس :  Male
النادي : AS ROMA
مكان الإقامة : R4E Network
عدد المشاركات : 21,022
عدد النقاط : 1110931
قوة الترشيح : **BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

**BATIGOL** غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]


كبير ...



كُتب : [ 05-04-2011 - 01:14 PM ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 19875
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة : حيث روما
العمر : 29
الجنس :  Male
النادي : رومانيستا
مكان الإقامة : قلب رومــا
عدد المشاركات : 12,554
عدد النقاط : 477063
قوة الترشيح : Galloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدGalloppa يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

Galloppa غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]



قديمة الأوديني بصراحة ما توقعت إنها كذا
و حتى جوها مو ذاك الزود << ناوي يروح لهـا

أكثر ما يميز هالمدينة التراث الي فيها
و فعلاً و على العنوان
هي العريقة

قواك الله أبو الخل
ما ننحرم من جهودك الكبيرة تسلم

و هاذي لك >>



كُتب : [ 05-04-2011 - 01:14 PM ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 149
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : YEMEN
العمر : 33
الجنس :  Male
النادي : مع عشقي له AS ROMA
مكان الإقامة : برامة أتعاطى كؤوسا للهوى .. بغير بناني !! و ..؟
عدد المشاركات : 4,770
عدد النقاط : 2596063
قوة الترشيح : يالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبديالونك الوردي يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Yemen

يالونك الوردي غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]


موضوع كبير كطارحيه



الفقرة التاريخية كانت مشوقة وشاملة ووافية

الله يعافيكم ..



كُتب : [ 05-04-2011 - 03:43 PM ]
 رقم المشاركة : ( 7 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 12951
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الدولة : الشرقـيه
العمر :
الجنس :  Male
النادي : رومْـآ
مكان الإقامة : فِ المْدينـه الخـآلدهْ
عدد المشاركات : 41,563
عدد النقاط : 1707444
قوة الترشيح : مجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدمجنون مكسيس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

مجنون مكسيس غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]




معلومات رائعـه جداً وأول مره أسمع فيهـا
جزاكم الله خير على هذا الإبداع





كُتب : [ 05-04-2011 - 06:46 PM ]
 رقم المشاركة : ( 8 )
ذئب مخضرم ومتمكن
رقم العضوية : 18166
تاريخ التسجيل : Sep 2008
الدولة : Ksa
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما والهلال
مكان الإقامة : المملكه
عدد المشاركات : 1,048
عدد النقاط : 1842
قوة الترشيح : الامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكهالامير دي روسي لديه مستقبل كبير مع الشبكه
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

الامير دي روسي غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]


يعطيك الف الف عافيه على الموضوع الرائع استمر ولا تحرمنا من جديدك


وان شاء الله الفوز للـذئاب

وشكـــراااا



كُتب : [ 05-04-2011 - 08:05 PM ]
 رقم المشاركة : ( 9 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 25859
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة : في قلب سوريا *حماة* مدينة النواعير
العمر :
الجنس :  Female
النادي : روما .. :)
مكان الإقامة : في حمــاة ^_^ أبي الفداء
عدد المشاركات : 4,580
عدد النقاط : 772173
قوة الترشيح : جميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدجميلة روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Syria

جميلة روما غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: مـن أيــن أتـى خصمنا ؟! ,, أودني العريقة .. [ الحلقة الثانية ]


شي جديد و مميز بالمنتدى




اصبرو .. فحسبنا الله و نعم الوكيـــل ..
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK