صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD ) > الأرشيف المميز للمدرج الجنوبي

الأرشيف المميز للمدرج الجنوبي : عرض المواضيع المميزه


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 17-10-2012 - 10:05 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
مستشار إخباري للشبكة
رقم العضوية : 20354
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : Here !
العمر : 32
الجنس :  Male
النادي : Roma - Barça
مكان الإقامة : Kuwait
عدد المشاركات : 19,634
عدد النقاط : 1827962
قوة الترشيح : ṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدṂĕṨŚϊ يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Kuwait

ṂĕṨŚϊ غير متواجد حالياً

 

افتراضي " روما الأمريكيه " ، هل هي صناعه " مجد " أم عبث بـ " التاريخ " !!


بسم الله الرحمن الرحيم ..

في الآونه الأخيره ، وجدت نفسي في حاله جديده بالنسبه لي ، أحب أن أكتب ما يحلو لي وما يجول في خاطري ، وأعيد صياغته مُجدداً تحت أنظاركم لنتشارك في آرائنا وأفكارنا سوياً ، فـ بشكلٍ لا ارادي ، أجد أصابعي تخط ما يدور في مُخيلتي ، ما افكر به ، وما اراه أمام عيناي ، هي مُجرد فضفضه قلب عاشق لكُل مايتعلق بهذآ المُدرج ..


سأتحدث عن نقاط رئيسيه في المشروع الأمريكي الجديد ، نُقاط رئيسيه ، أعجبني منها البعض ، ولم يروق لي بعضها الآخر ..



تغيير شامل ، إبتداءاً من الأساس !



بعد الإعلان عن بيع النادي بشكلٍ رسمي للأمريكان ، الجميع تفائل ، الجميع أصبح يسبح في أحلامه ، ستنتشلنا هذه الإداره من ضياع وبُخل إداره " آل سينسي " ..
ولكن البعض لم يُفكر بأن أبعاد أفكار المُستثمرين الأمريكان أبعد بكثير من التركيز على الناحيه الكُرويه فقط ، فـ إداره كـ هذه ، تُعطي الأولويه دائماً للجانب التجاري والإقتصادي على الجانب الكروي ، وهذه ليست نُقطه سلبيه ، ابداً ، هي إيجابيه ولكن لا يجب ان تأخذ مُنعرج كبير بحيث يتم إهمال الجانب الآخر ، فـ في عهد آل سينسي ، النادي لم يكن مدعوم إعلامياً ، لم تكن هُناك عقليات تجاريه تعرف كيف تُبرز إسم النادي بشكلٍ أوسع بشتّى ومُختلف الطُرق ، سواء على الجانب المحلي ، أو على الجانب القارّي ..
الإداره الجديده ايضاً وضعت ضمن أولياتها بناء فريق كامل ، من نقطه الصفر ، إداره جديده ، مُدرب جديد ، عقليه جديده ، عناصر جديده ..
والأهم من ذلك هو الإعتماد على العناصر الشابه ، التركيز على هذا الجانب ليس سيء ابداً ، بل نُقطه جيده تُحسب لهم ، ولكن لا يجب الإعتماد الكُلي على هذه الفئه ، يجب ان تُدعم هذه العناصر بعناصر خبيره تكون قادره على توجيه العناصر الشابه بأفضل طريقه مُمكنه ، من أهم أسباب نجاح الفرق الكُبرى هو الإعتماد على عناصرها الشبابيه ، على سبيل المثال ، أكاديميه اياكس ، أكاديميه لاماسيا ، أكاديميه أرسنال ، إلخ ..
وهذا ما نراه الآن في روما ، ولكن ايضاً الأنديه الكُبرى تتبع سياسه في خط سير الفريق ، بحيث تضع جدول عمل مدروس على مدى الـ 5 او الـ 10 سنوات المُقبله من جميع النواحي ، الإقتصاديه ، التجاريه ، الكرويه ، الإعلاميه ، إلخ ..
الإداره في روما كـ شخصيه هي قويه جداً ، ما إن طالت النادي بعض الشائعات او الإتهامات ، الرد " المُلجم " يأتي سريعاً بإسمها ..
تصرف غير " سوي " من أحد اعضاء النادي دائماً يُواجهه رد فعل يُثبت بأن الإداره لها قيّم وسلوكيات مُعينه تتبعها وتدافع عنها ..



نقاط سلبيه أزعجتنا كثيراً !



الإداره الأمريكيه حقاً لا تعلّم ما هي مكانه روما في إيطاليا وفي العالم أجمع ..
في عهد الإداره الجديده ، أصبحنا نرى روما تُهزم بـ الـ " 4 " و الـ " 5 " والأمر أصبح إعتيادي بالنسبه لهم ، ودائماً الأعذار واحده ، البعض يتخاذل ، هُناك من هم ليسوا بقدر المسؤوليه ، اللاعبين لا يُطبقون خطه المُدرب ، والأدهّى والأمر من ذلك ان الجماهير تدعمهم ! ، في السابق وفي عهد آل سينسي ، في حال خساره الفريق بنتيجه مُشابهه ، تشتعل روما بأكملها ، شراره غضب الجماهير تطال الفريق واللاعبين والإداره والرئيس ، التاريخ بُعثر في عهدهم ، وفي كُل مره يقولون :
" نطلب الصبر ، النتائج ستأتي قريباً ، نتحمل المسؤوليه " .. إلخ
الأعذار اصبحت مُتكرره لدرجه إننا إشتقنا أن نسمع عُذراً جديداً لنتظاهر بأننا عذرناهم !
يجب ان يُدركوا ما هي " مكانه " روما بين المُجتمع الإيطالي والعالمي ..
يجب ان يتفطنّوا لقيمتها الفنيّه والحضاريه ، آمل ان نرى منهم ذلك قريباً ،
إذا كانوا يُريدون صناعه التاريخ بفريق قوي ، شخصيته جبّاره ، فريق يتمتع بفكر هجومي راقي ، مُختلف عن غيّره ، لـ يدعموه بعناصر تُناسب تلك الأفكار التي يُريدونها ، بدلاً من العبث بتاريخ هذا النادي ، إذا كانت الأدوات المُستخدمه لا تُناسب الأفكار المُراده ، إذاً لا يجب ان تُعاند لتلعب بإسلوب ساحر وأنت لا تمتلك الأدوات اللازمه لتقديم ذلك السحر !
طالما لا تمتلك تلك الإمكانيات ، لماذا لا تلعب بإمكانياتك وأدواتك المُتاحه لتُجاري التيّار ؟
حقاً لا اعلم !



نقاط إيجابيه تُحسب للأمريكان !



أبرز النُقاط الإيجابيه التي تُحسب للإداره الأمريكيه ، هي السُرعه في إتخاذ قرار بناء الملعب الجديد ، خطوه أكثر من رائعه من جانب الإداره ، بحيث ان الفريق يمتلك ملعب خاص به ، الفكره ليست تعزيز كروي فحسب ، الفكره هي ايضاً تعزيز تجاري ، تعزيز لمداخيل النادي ، تعزيز للفريق بإمتلاك ملعبه الخاص ، تعزيز ايضاً من ناحيه حقوق البث التلفزيونيه ، الفكره تبدو لها أبعاد تجاريه كثيره ، وأيضاً أبعاد إعلاميه ، مع الإداره الجديده النادي يبدو بحاله أكثر من رائعه على الصعيد الإعلامي ، سواء الإعلام الداخلي أو الخارجي ، النقطه الإيجابيه الأخرى ، هي الدعم الكامل وتجديد الثقه المُتواصل بأعضاء مجلس الإداره ، ما أن تطال الإنتقادات احد أفراد مجلس الإداره ، إلا وأتاه الدعم سريعاً ، سواء من قبل أعضاء مجلس الإداره ، الإداره العُليا ، أو الرئيس ..
الإداره تعرف أنها إختارت الرجال المُناسبين لهذه المهام ، لذلك لا نرى أي زعزعه او إستقرار على الصعيد الإداره لمُجرد إنتقادات سلبيه أو شائعات غير صحيحه من شخص غير مسؤول ، ولكن ما تفتقده الإداره الحاليه يُعتبر أهم كثيراً من كُل النقاط الإيجابيه السابقه ، ألا وهو " حُب النادي " ، " حُب الشعار " " حُب الألوان " " حُب البيئه " ..
كُل تلك العناصر أراها غير مُتوفره في الإداره الحاليه ، هي ايضاً لم تُشعرنا بذلك ،
في بعض الأحيان استمع لبعض المُشجعين يقولون " إشتقنا لـ أيام روزيلا " ..
هم مُحقين ، وأنا كذلك ايضاً ، ولكن على صعيد " حُب النادي " فقط ..
إفتقدنا لتواجد الرئيس دائماً مع الفريق ، إفتقدنا لحضوره كافه مُباريات الفريق لدعم الفريق بشكلٍ كامل ، إفتقدنا لتدخلات الرئيس في حل بعض المشاكل العالقه داخل أروّقه النادي ..
كُل تلك العوامل أراها مُؤثره من ناحيه البيئه على النادي والفريق ، وللأسف لم تعد موجوده الآن !



كُل إنطلاقه لسماء النجوميه ، تحتاج لإتقان العمل !




العمل على الإنطلاق الى سماء النجوميه ، يحتاج لبعض الوقت لإكتمال توفر العناصر الكافيه واللازمه المُلائمه والداعمه لتلك الإنطلاقه المُنتظره ..
فإذا نظرنا الى " المشاريع " الأخرى ، سنجد ان جني الثمار لا يأتي سريعاً ، إنما يأخذ الوقت الكافي لإستيعاب تلك الأفكار المرجوّه ومن ثم يأتي النجاح والإنطلاق ، فـ على سبيل المثال ، " المان سيتي " ، فـ رئيس مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إشترى النادي تقريباً في عام " 2007 " أو " 2008 " لا اتذكر بالظبط ، ولكن متى جنى ثمار مشروعه الجديد ؟ ، لم يكن إلا في عام " 2012 " أي أن نجاح مشروعه الجديد كلفه " 6 " سنوات بغض النظر عن المبالغ الطائله التي دُفعت حتى يرى ذلك النجاح النور ، مثال آخر ، بوروسيا دورتموند ، نادي كبير يمتلك قاعده جماهيريه كبيره ، ومُتميز بالإعتماد على العناصر الشابه ، مشروع بوروسيا دورتموند بدأ في موسم 2007-2008 ، وبالتحديد في الموسم الذي تم فيه تعيين المُدرب " يورغن كلوب " ، فـ في أول مواسمه مع الفريق الأصفر ، حل في المركز الثالث عشر ، وفي ثاني مواسمه جاء في المركز السادس ، وفي موسمه الثالث جاء في المركز الخامس ، ومن ثم حصد اللقب في الموسم الرابع ليُكوّن منظومه قويّه جداً على صعيد ألمانيا وعلى صعيد اوروبا ، فـ صُنع فريق من الصفر أمر صعب للغايه ولا يأتي بين ليله وضُحاها ، صبراً جميل ، فـ آخرة الصبر جميله كما يعلم الجميع ، ولكن التساؤل الذي يدور في ذهني الآن ، هل الجماهير في إيطاليا تُطالب مثلنا بالصبر على افكار الإداره الجديده ، أم انه لا يهمها شيء بقدر ما تهمهم النتائج وأن يروا فريقهم يفوز كُل إسبوع بغض النظر عن القيّم والقواعد والأسس المُتبعه ؟ حقاً لا اعلم ذلك !



مُجرد سرد لما يدور في مُخيلتي فقط !



كُتب : [ 18-10-2012 - 12:45 AM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
عضو إداري سابق مخضرم
رقم العضوية : 10163
تاريخ التسجيل : Apr 2007
الدولة : Q8
العمر : 28
الجنس :  Male
النادي : ^Bo-KaBooS^
مكان الإقامة : 7ade8at Keifan <3
عدد المشاركات : 5,819
عدد النقاط : 790941
قوة الترشيح : LOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدLOBSTER يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Kuwait

LOBSTER غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: " روما الأمريكيه " ، هل هي صناعه " مجد " أم عبث بـ " التاريخ " !!





يجب أولاً أن نعلم نوايا الأمريكان ،
لنعرف هل هم فشلوا فعلاً أم نجحوا ..!



الأمريكان قالوا بين 3 - 5 سنوات سنكون فريق منافس ،

منافس محليّاً وأوروبيّاً ..

وأيضاً سنسعى لإعلاء سمعة النادي وعلامته التجاريّة ..

وتسويق النادي بأفضل طريقة ..



الأمر الثاني ،

أبدعوا فيه بدرجة المثاليّة ..


ولكن بالثانية ،

الفترة الأدنى لم تنقضي بعد ..!

بل نحن لازلنا بالبداية ..


صحيح إن البداية كانت مبعثرة ومشوّشة ،

خاصة بعد إقالة إنريكي ..

وأيضاً الخروج الغريب لـ الدي بينيديتو ..


ولكن المشروع مُستمر لـ الفترة المُحددة ،

خاصّة مع قدوم مُدرّب خبير بالتعامل مع الشباب ونجح بأكثر من مرّة بالتعامل مع الشباب ،

وأيضاً تكوين فريق منافس وشرس .. بمعدّل أعمار صغير جداً ..

وهذا المطلوب مع الأمريكان ..


أعتقد إن هذا الموسم سيكون الواجهة الرئيسيّة للمشروع ،

وأتمنى أيضاً استمرار زيمان لأنه الأنسب للمشروع الشبابي ،

رغم إن في مغامرة بالإعتماد على البوهيمي ،

لسانه مفتلت .. وصاحب شويّة مشاكل لم نتأكّد منها بعد ..!




مع انقضاء الجولات القليلة القادمة ،

بتتضّح الصورة أكثر .. مع الرائع زيمان ..



وروزيلا ..؟!

مشتاااااقين

ليس لأن الأمريكان ليسوا جيّدين ،

ولكن الإشتياق للإدارة الإيطالية الرومانيّة .. بدون النظر لجوانب ثانية





كبير يالضابط
مبدع .. وكاتب محترف ..
تسلم الأيادي .. وكثّر من طاري الحُب روزيلا



كُتب : [ 18-10-2012 - 01:19 AM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
إداري سابق مرشّح
رقم العضوية : 20286
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : Libya
العمر : 26
الجنس :  Male
النادي : A.S. ROMA
مكان الإقامة : Libya
عدد المشاركات : 2,905
عدد النقاط : 401223
قوة الترشيح : totti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدtotti200 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Libya

totti200 غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: " روما الأمريكيه " ، هل هي صناعه " مجد " أم عبث بـ " التاريخ " !!


فعلاً كلام سليم جداً

ادارة الفريق مهتمه بالجانب التجاري والاعلامي اكثر من الكروي ولكن هنالك سؤال يطرح نفسه
اذا اجتذبت الاعلام لفريقك واصبح فريقك من اكثر الانديه دخلاً ولكن فريقك لا يشارك في بطولات اوروبيه
ولا يفوز بالألقاب اذا كم سيدوم هذا الانجذاب؟

بغض النظر عن الجانب الاقتصادي للفريق فما زال الفريق في عهدهم غير قادر على التأهل لبطوله اوروبيه
وغير قادر حتى على مقارعة كبار الدوري اذا مالفائده؟ مسألة وقت فقط قبل ان يمل الجمهور من مشاهدة فريقه ياكل
بالأربعه والخمسه

عموما موضوع رائع اخي وكلام كبير منك

تحياتي



كُتب : [ 18-10-2012 - 04:04 AM ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 26901
تاريخ التسجيل : Jan 2011
الدولة : ليبيا
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S.ROMA
مكان الإقامة : في مكان لايمكن أن تجديني
عدد المشاركات : 2,614
عدد النقاط : 819551
قوة الترشيح : SPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدSPARTAN يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Libya

SPARTAN غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: " روما الأمريكيه " ، هل هي صناعه " مجد " أم عبث بـ " التاريخ " !!


إلى الآن أرى أن الإداره هدفها كسب المال فقط دون النظر لأداء وتطور مستوى الفريق
ولا تكترث للصحافة ولا للجمهور

مشكور يا الضابط



 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK