صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

قسم متخصص بنقاشات, مقالات, تحليل كل ما يدور في أروقة النادي
وما يتعلق بها من مواضيع



Like Tree6Likes
  • 3 Post By just13
  • 1 Post By just13
  • 1 Post By UAE TOTTI
  • 1 Post By القائد في الظل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 09-01-2015 - 05:31 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 1925
تاريخ التسجيل : Aug 2004
الدولة :
العمر : 34
الجنس :
النادي : roma
مكان الإقامة : ...
عدد المشاركات : 3,198
عدد النقاط : 340965
قوة الترشيح : just13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

just13 غير متواجد حالياً

 

افتراضي نقاط قوة ونقاط ضعف ..


بما اننا نمر بمرحلة جديدة واحداثيات من شأنها ان تغير من شأن البطولة لا بد لنا من فرز الاوراق وتحديد نقاط القوة والضعف التي من شأنها ان تعزز موقف الفريق او تضعفه.


منها احاول سرد بعض المتطلبات المراد الحفاظ عليها + تعزيزها من اجل المحافظه علي (نقاط القوة):-


- خط الدفاع:

يعتبر اكثر خط تأثر في روما هذا الموسم فـ بجانب بيع افضل لاعب (بن عطية) فإن اصابة كاستان ومرضه غير من شكل دفاع روما كثيرا هذا الموسم، وان كانت حسنته الوحيد هي مانولاس !!
من هنا اود طرح بعض الفرضيات في حال عدم تعزيز هذا الخط ومراجعة الحلول المتاحة والتي من شأنها الحفاظ علي تماسك هذا الخط، بالنسبة لي هي عدة حلول اذكر منها بعض الحالات واسباب اختياري لهذه الطريقة.

1- البدأ بـ :

شوليفاس - استوري - مانولاس - مايكون

وهو اسلوب يعبر عن الوضع الطبيعي للفريق رغم انه يحتوي علي بعض الشوائب مثل تذبذب مستوي مايكون، وعدم تركيز استوري في بعض التفاصيل وتهوره احيانا.

ما سبق عبارة عن الوضع الطبيعي، اﻻ انني استهل الحديث الحقيقي حول الحلول المتوفرة من هنا و ابدا تحديداً فيما يتعلق بقرائة الخصوم وايجاد الحلول من اجل انجاح مهمة هذا الخط وتحقيق التوازن المطلوب.

2- الوضع الهجومي :

طرحت مسبقاً الوضع الطبيعي للفريق. وهو ما اطالب به قدر المستطاع من اجل الاستقرار ورفع مستوى التفاهم بين المجموعة. لكن في بعض الاحيان من الضروري تدخل الجهاز الفني في تغيير بعض الاوراق التي من شأنها تعزيز فعالية الفريق.

وكما اسلف في الوضع الهجومي والذي كثيراً ما احتجنا اليه كان الاجدر فيه اشراك فلورينزي. بحيث يصبح الخط مكون من :

شولفاس - استوري - مانولاس - فلورينزي

ايمانوليسون- استوري - مانولاس - فلورينزي

حلول متاحه لـ غارسيا من اجل زيادة الضغط من الاطراف، نظرا لتهالك مايكون في الفترة الاخيرة. هذا الحل يتيح لـ غارسيا زيادة الضغط على الاطراف في حال تراجع الخصم كما يعطي الشق الهجومي عرض اوسع وزيادة مربكة للخصم.

3- الوضع الدفاعي :

كما اننا نواجه خصوم تتراجع بحثاً عن الحفاظ على النتيجة، نواجه فرق اخرى تبحث عن تصحيح النتيجة وتزيد هي من الضغط مما يجعلنا نتراجع في كثير من الاحيان.

لذلك كان لزاماً علينا طرح الحلول اللتي من شأنها تحديد خطورة الخصم وتضيق المساحات الخلفية المتمثلة في التالي :

شوليفاس - استوري - مانولاس - توروسيديس
يانغا امبيوا - استوري - مانولاس - توروسيديس

اختياري لـ امبيوا في مركز الظهير لم يكن من فراغ حيث انني تابعة اللاعب بشكل دقيق في مشاركاته ورأيت ان للاعب اكانيات كبيرة ولكنها ليس في العمق بل هي في ثﻻثي دفاعي كـ مساك، حيث انه يجيد الرقابه اللصيقة للخصم، السرعة الكافية للملاحقة، والاتزام بالضغط العالي.

هو بالنبسة لي يمتلك خصائص كاللتي امتلكها كيلليني مع كونتي، و جوان مع ماتزاري، هذا الخيار يضمن لغارسيا اغلاق الاطراف بشكل محكم.

كما انه يستطيع الموازنة حسب مكامن الضعف والقوة اثناء المباراة.

4- رباعي بديل :

لابد من توفر لاعب بديل لكل مركز لمن اراد المنافسه الفعلية على البطولات، من هنا لنرى البدلاء المتاحين لغارسيا وهم التالي :

- خط اساسي:

شوليفاس - استوري - مانولاس - مايكون

- خط بديل:

ايمانويلسون - امبيوا - دي روسي - تورو (فلورينزي)

من هنا نرى اننا بحاجة ملحة للاعبين على اقل ظهير ايسر وعمق دفاع والسبب يعود لقلة ثقة غارسيا بـ ايمانويلسون، والثاني لحاجة كل فريق يلعب برباعي دفاع الى 4 لاعبين في العمق الامر الغير متوفر لدينا !!


xx


- خط الوسط :

هو اقل الخطوط ضعفاً حيث يوجد العدد الكافي والادوار المتعددة الا ان هذا الخط يفتقر لخاصية واحدة وهي (الابداع) وهي متوفرة فقط في ميراليم !!

رغم انني ارى ان هذه الخاصية متوفرة لدى اوتشان الذي لازلت لا اعلم سبب عدم ثقة غارسيا به، وعدم اتاحة المساحة المطلوبة للاعب للمشاركة فيها.

عموماً يعتبر هذا الخط هو سر تألق غارسيا مع روما تنوع رهيب في الادوات مما يسبب الحيرة في تحديد الخيارات خصوصاً مع عودة الـ (سترونغمان).

xx

- خط الهجوم :

وان صح التعبير هو خط الاحباط في روما ففي حين سجل هذا الخط 42 هدف في العام الماضي فقد سجل هذا العام 17 هدف اي لم يصل الى 50% خلال النصف الاول والسبب يعود لعدة عوامل اولها الرعونة واخرها التكامل !!

1- الرعونة :

وهي السمة البارزه في هجوم روما والمتخصص فيها هم (جيرفي، وفلورينزي) فكلاهما يمتلكان ابرز خصائص النجاح عدا اللمسة الأخيرة ولا يتحمل غارسيا من هذا الامر سوى المقدار اليسير من الذنب لأن المسألة اولا واخيرا تعود الى قدرات الفرد وحده.

2- التنوع :

منذ استلامه لزمام امور الفريق ولازال غارسيا لم يجد التوليفه المثالية في الثلث الهجومي، تارةً يكون يلعب بالسرعة واخرى بالبطئ، احياناً بالكرات القصيرة واخرى بالكراة الطويلة. ولكن اساس المشكلة ليس في التنوع اللذي هو مهم لـ تشتيت ذهن الخصم انما في النقطة التالية.

3- التوليفه :

وهي اساس اختلافنا حول نوع اللعب، حيث اننا نقول بحاجة لـ بونتا، واخرى اننا بحاجة صانع لعب، احياناً نفتقد الهداف، واخرى نطالب باللعب الجماعي .. سبب كل هذا الاختلاف والتشتت هو في عدم ايجاد التوليفه الصحيحة للفريق (توتي، جيرفي، مجهول) هذه هي خطة غارسيا، وفي هذا الموسم تدوير مستمر بسبب المشاركة الاوروبية نتاجها خط هجوم متفكك.

لذلك دعونا نحلل تلك التوليفه للفريق بالادوار وقبل ذلك دعونا نضع الاسماء اللتي نعتمد عليها في هذه الخانة.

(توتي، جيرفي، لياليتش، فلورينزي، ايتوربي، ديسترو)

مما ذكر نرى ان هجوم روما يعتمد على السرعة والاطراف اكثر من الصناعة او العمق الهجومي. لاعبان بمركزين مختلفين واربعة بنفس الادوار، اذا الخلل يكمن في مركزين من اصل 3 وهما صانع اللعب ورأس الحربة.

صانع اللعب او المهاجم الوهمي كما يراه البعض يجب ان يكون متحرك، فاتح للمساحات، ممول للكرات، مبتكر، مبدع، يتميز بالسرعة على الصعيد الفني، البدني، والذهني. فهل هي متوفره بنسبة 75% كـ حد ادنى في توتي !!!

رأس الحربة او البونتا يجب ان يكون قوي بدنياً، يجيد التمركز، يجيد اللعب في الهواء واللعب بالقدمين، سريع بإتخاذ القرار في المساحات الضيقة ويجيد التعامل فيها، قادر على سحب المدافعين وايجاد الفراغات للقادمين من الخلف. هل ديسترو يمتلك 75% كـ حد ادنى لهذه المميزات !!!

في خط الوسط قلت ان غارسيا يعتمد على مزيج (قوي وممرر، ذكي ومبدع، قتالي ومتمكن) فهل غارسيا يطبق نفس الفكر فيما يتعلق بالهجوم ؟

لنرى اولا مميزات اطراف روما بإختصار شديد :-
- جيرفينهو : سريع، مراوغ، ويجيد اللعب في المساحات الضيقه. (ضعيف، في التمرير والانهاء).
- ليايتش : يجيد التمرير والمراوغة، يمتلك جرأة قوة وقدرة على التسديد. (بطيء نوعاً ما، لا يجيد اللعب داخل منطقة العمليات والتمركز.)
- فلورينزي : يمتلك سرعة وجرأة، يجيد التوغل والتمركز. ( ضعيف في التمرير والانهاء).
- ايتوربي : سريع، مراوغ جيد، يستطيع كسب الاخطاء، يجيد التمرير البيني. (ضعيف بدنيا، متسرع، لا يجيد الانهاء).

مما سبق ذكره نرى ان رباعي الاطراف لا يجيدون ايجاد الحلول اللازمه اثناء تواجدهم في العمق وهو ما يكلف روما الكثير من الجهد والكثير من القدرة على الحسم المبكر او على الاقل متى ما زاد الفريق مستوى الضغط، كذلك غالبا يكون هناك ضعف في الاستغلال خصوصاً في المساحات الضيقة.

من هنا يتسائل البعض عن الحل، هل يكمن في المرتدات؟ هل الحاجة لصانع اللعب اهم ام لـ رأس الحربة؟ ماذا يعمل الفريق في حال تراجع الخصم من اجل الحفاظ على النتيجة؟

4- التكامل :

مع غارسيا اعتقد ان التوازن هو افضل حل، ولهذا الثلث خصوصاً يجب دراسة الخصم اولاً لمعرفة نوع الاحتياجات التي يتطلبها وهو الامر الذي نادرا لم يوفق بالبدأ توليفته في اول الوقتو غالبا لم يوفق به غارسيا تصحيحه في اخره.

xx

.. في الميركاتو ..

الميركاتو الحقيقي بالنسبة لي هي شراء كامل بطاقة ناينجولان في المقام الاول، اما اي تحرك اخر فيعتمد على البيع بشكل اساسي، ثانياً ان امكن اعادة كاربونيرو من تشيزينا، واتاحة المجال لـ سانابيرا يعتبر ميركاتو للبانكينا.



رد مع اقتباس
كُتب : [ 09-01-2015 - 05:59 PM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ذئب وفيّ للشبكه
رقم العضوية : 35430
تاريخ التسجيل : Jan 2013
الدولة : لبنان
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : بيروت
عدد المشاركات : 2,541
عدد النقاط : 11933
قوة الترشيح : عاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعاشق الجيلا روس يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Lebanon

عاشق الجيلا روس غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: نقاط قوة ونقاط ضعف ..


كلام جميل ولاكن مين يطبق ومن يدير الدفة



رد مع اقتباس
كُتب : [ 09-01-2015 - 06:04 PM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 1925
تاريخ التسجيل : Aug 2004
الدولة :
العمر : 34
الجنس :
النادي : roma
مكان الإقامة : ...
عدد المشاركات : 3,198
عدد النقاط : 340965
قوة الترشيح : just13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدjust13 يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

just13 غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: نقاط قوة ونقاط ضعف ..


أعتذر عن التقصير في التنسيق !!



رد مع اقتباس
كُتب : [ 09-01-2015 - 07:07 PM ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
ذئب مخضرم غني عن التعريف
رقم العضوية : 9022
تاريخ التسجيل : Jan 2007
الدولة : U.A.E
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S ROMA
مكان الإقامة : U.A.E
عدد المشاركات : 95,367
عدد النقاط : 4010111
قوة الترشيح : UAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates

UAE TOTTI غير متواجد حالياً

 

Icon26 رد: نقاط قوة ونقاط ضعف ..


الأستقرار منذ فترة طويلة هو سبب رئيسي لعدم تحقيق روما للبطولات بشكل عام + عقلية الفوز التي يفتقر لها الفريق
وكذلك بيئة روما الصعبة والضغط الرهيب والذي تحدث عنه معظم من رحلوا عن نادي روما وهذا ما أصاب جارسيا بشكل ملحوظ في هذا العام . لأنه عندما تولى مهمة تدريب روما لم يكن يخاف بدرجة كبيرة من الضغوطات لأنها سنته الأولى في الكالشيو الإيطالي ولو فشل ولم يحقق شيء لن يتم توجيه الأنتقاد له بالدرجة الكبيرة بكونه لا يتمتع بخبرة في كرة القدم الإيطالية . اما في هذا الموسم تعرض لمشاكل عدة ... صفقات ليست بالمستوى ، أصابات وامور أخرى كثيرة . وهذا واضح في تصريحاته وعدم إيجاد الحلول المناسبة قبل وأثناء المباريات والأمثلة كثيرة جدا في هذا الموسم .

شكراً لك على الطرح الجميل والرائع

أخي العزيز هشام



رد مع اقتباس
كُتب : [ 11-01-2015 - 10:33 AM ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
نائب رئيس اللجنة الفنية
رقم العضوية : 20473
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : في عالم الأنمي الإفتراضي
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : ksa
عدد المشاركات : 9,877
عدد النقاط : 719288
قوة الترشيح : القائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

القائد في الظل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: نقاط قوة ونقاط ضعف ..


موضوع جميل وغريبة جداً لم يثبت
ـــــــــــــــــــــ
تحدث عن نقاط البعض منها واضح للجميع والبعض الآخر تم ططشف الغطاء عنه
ـــــــــــــــــــــــــــ
اقتباس:
اختياري لـ امبيوا في مركز الظهير لم يكن من فراغ حيث انني تابعة اللاعب بشكل دقيق في مشاركاته ورأيت ان للاعب اكانيات كبيرة ولكنها ليس في العمق بل هي في ثﻻثي دفاعي كـ مساك، حيث انه يجيد الرقابه اللصيقة للخصم، السرعة الكافية للملاحقة، والاتزام بالضغط العالي.
بالفعل أنا معك تماماً بأني دائما ماكنت أقول إن مابو سينجح بشكل باهر كظهير لما يتميز به من سرعة ونزعة هجومية
ــــــــــــــــــــــــــــــ
ومختصر للموضوع هو أن نقاط قوة وضعف روما تكمن في الأسماء الموجودة
ـــــــــــــــــــــــــــ
أسماء متواضعها وتفتقر للكمال أسماء شابه مازالت تنمو وتتعلم
ــــــــــــــــــــــــ
بمعنى لابد مو وجود لاعب ليكمل ةيغطي نقص الآخر إن غاب هذا ضاع هذا وهكذا
ــــــــــــــــــــــــــــ
روما لديها مدرب فخم ولديه نظرة جيدة لكل لقاء وجموده التكتيكي عائد لعدم وجود التنوع
ـــــــــــــــــــــــــــ
ولكن ينقصه اسماء ذات جودة كبيرة أسماء تعطيك القوة والإطمئنان لتحقيق الانتصار قبل لعب أي لقاء
ـــــــــــــــــــــــــ
روما تحتاج بقوة لرفع قيمة الأسماء اللي تشتريها حتى بالفعل يكون لدينا رصيد كبير للمنافسة الأوروبية
ـــــــــــــــــــــــــ
شكرا لك هشام على هذا الطرح الراقي كعادتك
ـــــــــــــــــــــــــانتهى



سنبقى معاً وستبقى رومــــا عشقا نابضاً إلى الأبد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK