صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

قسم متخصص بنقاشات, مقالات, تحليل كل ما يدور في أروقة النادي
وما يتعلق بها من مواضيع



Like Tree2Likes
  • 2 Post By Basem Abdo

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 15-03-2015 - 06:56 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
مراسل إخباري للشبكه
رقم العضوية : 41603
تاريخ التسجيل : Aug 2013
الدولة : Egypt
العمر : 26
الجنس :  Male
النادي : Roma
مكان الإقامة : Egypt
عدد المشاركات : 2,450
عدد النقاط : 109772
قوة الترشيح : Basem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدBasem Abdo يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Egypt

Basem Abdo غير متواجد حالياً

 

افتراضي يوم أن سقط برونو كونتي . .




بقلم : زكي سعيد

لم يلتفت إليه أحد بينما كان يرتطم بالأرض جاثياً على ركبتيه فور أن أمسك بالكأس قبل أن يلمسها حتى !
جميعهم نظروا في اتجاه أليساندرو الذي جذب أبصارهم وقتما تلاعب بالحارس شوماخر .. لكن قبل أن يزحف شوماخر وراء الكرة .. و قبل أن تصل الكرة إلى قدم أليساندرو .. قبل كل ذلك، كان هناك فتى أعسر يركض مترنحاً .. 81 دقيقة من القتال المستميت ظهرت عليه في هذه الانطلاقة الأسطورية .. 81 دقيقة من القتال الدامي كانت جاثمة على ساقه التي كادت أن تخذله ..


برونو كونتي اللاعب رقم 16 في قائمة إيطاليا لكأس العالم 82 هو ذلك الرجل المنشود .. هو ذلك الرجل الذي قرر أن يُنهي كل شيء بهدفٍ ثالث في نهائي مونديالي أهدى الكأس الثالثة للأتزوري .. مراوغة أليساندرو ألتوبيلي للحارس الألماني الشرس هارلد شوماخر لا تزال عالقة في أذهان كل مُراهِق رأى إنزو بيرزوت يحقق معجزة دفاعية خالدة .. هذا المراهق قد يغفل عن جزئية هامة أثناء سرد هذا الحلم الجميل لأحفاده بعد مرور أكثر من ثلاثين عاماً .. جزئية تتعلق بما فعله برونو!

فريقك متقدم بهدفين نظيفين .. أنت قدمت كل ما يمكن أن يقدمه لاعب كرة قدم في مباراة نهائية، ما الذي يدفعك إذاً للركض كالطفل الطائش الذي يرى دميته على بُعد خطوات؛ فيُنحّي التفكير جانباً و يبدأ في تحريك ساقيه ؟!

الواقع أن هذا الهروب الكبير في الهدف الثالث للمنتخب الإيطالي يوم 11-7-1982 على ملعب سانتياغو برنابيو لا يجب أن يمر مرور الكرام .. فلحظة أن تأكد برونو من أن الكأس ستأخذ طريقها نحو مدينته العزيزة روما، في تلك اللحظة أطلق العنان لعضلاته حتى تفعل ما كان مفترضاً حدوثه قبل دقيقة مرت، الانهيار.

نعم برونو سقط و كأن الشلل قد ضرب أعضائه كاملة .. إنه ذلك الشلل الجميل الأشبه بنسماتِ عليلٍ تضرب قطرات العرق المتناثرة على جسده فتصنع اندفاعاً مذهلاً للأدرينالين!

من الصعب أن تشاهد لقطة انهيار كونتي بعد أن فاز بكأس العالم – إكلينيكياً – و لا تبتسم .. من الصعب أن تصل لقمة الجبل دون أن تسقط .. فالسقوط ليس بمكروهٍ على طول الخط .. السقوط في بعض الأحيان هو نشوة تجابه نشوة الوصول للقمة، بل هي اكتمال لها.

كونتي قطع مسافة 60 متراً ثم تمهل ليفكر و يكمل الرواية الأنيقة .. هذه الرواية التي قد يعتقد البعض أننا بالغنا في وصفها، لكن الحقيقة أن برونو بسقوطه هذا قد لخص كل ما حدث لـ إيطاليا في هذا المونديال المجنون .. كونتي كان مفترضاً أن يسقط يوم أن تعادلوا مع بولندا، بيرو، و الكاميرون ليتأهلوا بمعجزة حسابية نحو مجموعة جديدة ضمت قطبي الكرة؛ البرازيل، و الأرجنتين .. لكن كونتي صمد و خاض كل الدقائق دون أن يتم استبداله في أي مباراة.

كونتي قدّم البطولة المثالية .. الجوهرة بيليه امتلك اليقين أن برونو كونتي هو أفضل لاعبي مونديال 82 .. الأرجنتيني مارادونا و البرازيلي زيكو اجتمعا في جسد الإيطالي كونتي الذي حصل على لقبه الجديد “مارازيكو”.

برونو كونتي الذي حقق لقب الدوري الإيطالي مع فريقه روما لم يكن مجرد أسطورة هبطت على مدينة الذئاب، بل هو قطعة الحلوى المتممة لوجبات جيل الثمانينات الدسمة ..

سقوط برونو هذا ليس إلا “غاية” .. و الستون متراً هي حياتنا المليئة بالأشواك .. و برونو الذي قطع 60 متراً أسطورية في يومٍ من الأيام، أكمل اليوم عامه الـ60 .. برونو في مثل هذه اللحظات قبل ستة عقود كان يختبر سقطته الأولى على الإطلاق، لكنها لم تكن الأخيرة.. بالتأكيد.

شاهد أهداف نهائي كأس العالم 1982 بين إيطاليا و ألمانيا

المقال الأصلي
هُنا



أنت و UAE TOTTIمعجبين بهذا.

Twitter

رد مع اقتباس
كُتب : [ 16-03-2015 - 12:50 AM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ذئب مخضرم غني عن التعريف
رقم العضوية : 9022
تاريخ التسجيل : Jan 2007
الدولة : U.A.E
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S ROMA
مكان الإقامة : U.A.E
عدد المشاركات : 93,855
عدد النقاط : 4010111
قوة الترشيح : UAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates

UAE TOTTI غير متواجد حالياً

 

Icon26 رد: يوم أن سقط برونو كونتي . .


مافعله المنتخب الإيطالي في نهائي مونديال 82 وفي البطولة بشكل عام شيء
ومافعله برونو كونتي شيء أخر ومختلف تماماً ولذلك وكما ذكر الجوهرة البرازيلية بيليه
بأن أحد أهم أسباب فوز الأتزوري بالبطولة كان هو برونو كونتي

شكراً لك على الطرح

Basem Abdo



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK