صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

قسم متخصص بنقاشات, مقالات, تحليل كل ما يدور في أروقة النادي
وما يتعلق بها من مواضيع



Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 26-01-2016 - 09:07 AM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
ذئب مخضرم
رقم العضوية : 8751
تاريخ التسجيل : Jan 2007
الدولة : KSA
العمر :
الجنس :  Male
النادي : as Roma
مكان الإقامة : Dubai
عدد المشاركات : 768
عدد النقاط : 82926
قوة الترشيح : F A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدF A B R I Z I O يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

F A B R I Z I O غير متواجد حالياً

 

افتراضي ماذا بعد مواجهة اليوفنتوس؟



قبل المواجهة



سباليتي واجه فيرونا في مباراته الأولى بعد عدة أيام فقط من توليه تدريب الفريق ، واقعاً هذا وقت قصير جداً لأي مدرب مما يضع علامة إستفهام على إجباره بالسفر إلى أمريكا لملاقاة بالوتا أولاً ثم السفر إلى روما خلال أيام. إن لم يتمكن بالوتا السفر إلى روما لملاقاة سباليتي شخصياً فـ خيارات الإتصال المرئية و الصوتية كثيرة في هذا العصر!

الأمور تتغير مع المدرب الإيطالي .. فقد حدث الكثير في الأسبوع الذي سبق المباراة




خط الدفاع



دفاعياً عمل الفريق على تحسين تحركات خط الدفاع ، سباليتي لاحظ أن مدافعيه عادة ما يتمركزون بموازاة المهاجمين ، فبدأ بتغيير هذه العادة و وجه مدافعيه بالتمركز بشكل أفضل تناسباً مع حركة المهاجمين. بالإضافة إلى ذلك فقد عمل على تحسين حركة خط الدفاع كمجموعة في عدة سيناريوهات.

إضافة إلى ذلك يأتي التغيير التكتيكي ، بالإضافة إلى اللعب بأسلوب و تشكيلة مختلفة فـ سباليتي يريد من فريقه أن يجيد اللعب بـ 3 مدافعين و بـ 4 مدافعين ليتمكن من اللعب بطريقة مختلفة على حسب معطيات المباراة. اللعب بـ 3 مدافعين ليس بالأمر السهل و يحتاج إلى لاعبين ذو فكر كروي عالي و قراءة ممتازة لتحركات الخصم.




طريقة اللعب و الفلسفة الجديدة القديمة




تغيير أسلوب اللعب و إعادة توظيف اللاعبين كانت إحدى مهام سباليتي أيضاً ، بعد قضاء وقت طويل مع جارسيا بأسلوب 4-3-3 بدون فلسفة واضحة في بناء الهجمات فتغيير الأسلوب لم يكن سهلاً.

الأسلوبان الذي سيمضي بهما المدرب الإيطالي كما تبدو الأمور هما: 4-2-3-1 و 3-4-2-1

بيانيتش لـ يقوم بوظيفة بيتزارو السابقة في دور الـ regista: صانع لعب من العمق. تحولت مهامه إلى تنظيم و توزيع اللعب و التحكم برتم اللعب و مساعدة الفريق بإخراج الكرة من الخلف بطريقة تساعد الفريق هجومياً. بحكم وجوده في مركز عميق فينبغي عليه تنفيذ مهام دفاعية أيضاً. (بيرلو قام بهذا الدور مع اليوفي)

ناينجولان لـ يقوم بدور بيروتا السابق خلف المهاجم: بالرغم من قدرة النينجا على افتكاك الكرة من الخصم إلا أن سباليتي يريد أن يعتمد على مزاياه هذه و لياقته العالية في الأمام. مجهود النينجا العالي سيسمح له ليضغط على الخصم من الأمام و ستمح له بالتواجد في مراكز أقرب إلى شباك الخصم حيث سيتمكن من التسجيل أو المساعدة في صناعة الأهداف بالإضافة إلى إبطاء هجمات الخصم المرتدة. الجدير بالذكر أن بيروتا نجح في هذا الدور بالرغم من أنه أضعف فنياً بكثير من البلجيكي.




الإستعداد الذهني



تجهيز اللاعبين نفسياً و ذهنياً تبدو بأنها من أكثر الأمور أهمية بالنسبة إلى سباليتي ، مهمة ليست بالسهلة نظراً إلى ظروف الفريق من حيث المستوى و أيضاً بسبب غضب الجماهير و مقاطعتهم للفريق و تصرفاتهم الحمقاء الأخرى.




توتي يساعد دائماً



توتي يبادر و يساعد سباليتي خارج الملعب و يشرح لزملاءه فلسفة الأصلع ، يذكر أن الكابيتانو تحدث مع بيانيتش بشكل مطول ليشرح له دوره الجديد و ليساعده تفهم مهامه الجديدة.








ماذا حدث في المباراة؟

اختار سباليتي اللعب بـ 3-4-2-1

- تشيزني بحارسة المرمى كالعادة
- 3 قلوب دفاعية: مانولاس - دي روسي - روديقر
- فانكير و بيانيتش في خط الوسط
- فلورينزي و دينيه كأجنحة متأخرة
- ناينجولان و صلاح خلف المهاجم (أدوار مختلفة)
- دزيكو كـ رأس حربة







تكتيكياً فقد عمل الفريق بشكل جيد كـ مجموعة ، وجد الفريق الانضباط دفاعي ، و لم يهجم إلا عندما سمحت له الفرصة لكنه لم يغامر بما فيه الكفاية ليسبب مشاكل أكثر لدفاع السيدة العجوز.

الهدف الوحيد في المباراة أتى من أخطاء ارتكبها لاعبو روما بدايةً من فلورينزي حيث أهدر بالكرة في منتصف ملعب الخصم في وقت كان لاعبي روما متمركزون هجومياً إلى فشل خط الدفاع بالتعامل مع الهجمة المرتدة و سوء تمركز بعضهم.

لكن الفارق هجومياً بين الفريقين لم يكن فقط في استغلال أخطاء الخصم. عندما ننظر إلى اليوفي فنرى أن ديبالا تحرك بحرية و لم يلتزم بمركز معين طوال المباراة ، فلحظة نراه يرجع إلى العمق و يساعد في بناء الهجمة كأنه صانع لعب (مما يسمح لـ ماركيزيو أو خضيرة بالتقدم) و لحظة أخرى نراه كأنه لاعب وسط مهاجم و أخرى كأنه مهاجم ثاني. بتحركاته و تحركات من حوله اليوفي تمكن من صنع المساحات بطرق مختلفة و ذكية مما سبب الكثير من المشاكل الدفاعية لـ روما.





بالمقارنة عندما ننظر إلى هجوم روما فقد كان أسلوبه في بناء الهجمات و خلق المساحات أكثر توقعاً ، محمد صلاح وجد صعوبة كبيرة في الحفاظ على الكرة و إيصال الكرة إلى زملاءه و بدى أيضاً في حيرة من تمركزه في بعض الأحيان و هذا على الأغلب يرجع إلى تغيير أسلوب اللعب بالإضافة إلى حناكة دفاع اليوفنتوس كمجموعة و كأفراد (لا ننسى بأن صلاح رجع من الإصابة في وقت أبكر مما توقع و قد يكون هذا عامل آخر). في النهاية صلاح لم يقم بدور إيجابي مقارنة بـ ديبالا.

دزيكو لم يكن إيجابياً أيضاً ، عندما تكون الكرة بحوزة مدافعي روما نرى ماندزوكيتش يقوم بملاحقة الكرة و التحرك بعقلانية ليقلل من خيارات مدافعين روما بلعب الكرة .. مقارنة به عندما تكون الكرة بحوزة مدافعي اليوفي نرى بأن دزيكو يمشي في أغلب الأحيان. بشكل عام لم نرى رغبة كبيرة من دزيكو إلى في الشوط الثاني.

محمد صلاح و دزيكو كانا أحد نقاط الضعف لـ روما هجومياً في المباراة.


بيانيتش تأقلم في دوره الجديد بشكل جيد جداً لكن تحركات زملاءه هجومياً لم تساعده كثيراً.

فلورينزي تقدم هجومياً بشكل جيد في بعض الأحيان لكنه دائماً ما يفرط بالكرة و تسرعه أثر على هجمات روما المرتدة في عدة مواقف. فقد كان أحد نقاط ضعف روما في المباراة.

تشيزني قدم مباراة ممتازة و من الصعب لومه في الهدف.






للأسف خيارات سباليتي كانت محدودة ، لكن مع ذلك كانت هناك بعض التغييرات الممكنة.

خيار لعب بيانيتش في العمق مهم لأنها الطريقة التي يريد سباليتي اللعب بها ، وجود النينجا في دور متقدم كذلك .. لكن تغيير دوريهما أو على الأقل دور أحدهما سيكون مفتاح تكتيكي في بعض المباريات.





فانكير لاعب ممتاز و يمتاز بالثقة و تمريراته غالبة ما تكون دقيقة (نسبة التمريرات الصحيحة في المباراة: 97.6%) و لا يخسر الكرة كثيراً ، كان وجوده في الشوط الأول ممتاز حيث أنه ساعد روما بالحفاظ على الكرة ، لكنه يفتقد حيوية و لياقة ناينجولان أو دي روسي فتراه لا يفتك كرات كثيرة من الخصم (مهمة احتاج تنفيذها روما في الشوط الثاني).

بدلاً من دخول كيتا كان بإمكان سباليتي إرجاع النينجا ليعلب بمركز فانكير بجانب بيانيتش و الإستعانة بـ فالكي ليلعب خلف دزيكو. بهذه الطريقة خط الدفاع سيمتلك حماية أكبر بوجود البلجيكي أمامهم و سيتيح للفريق بالقيام بهجمات مرتدة أكثر.





بسبب قلة حيوية دزيكو كان بإمكان سباليتي المشاركة بـ عمر صادق من البداية عوضاً عنه ليساعد في ملاحقة الكرة و ليقدم دور دفاعي أكبر بحكم أنه كان شوط تكتيكي تحفظي ، و في الشوط الثاني عندما يكون الوقت مناسباً كان سيتمكن من أن يدخل دزيكو ليواجه خط الدفاع بكامل طاقته.





دينيه و بالرغم من لعبه في دور الجناح المتأخر و بالرغم من مستوى ليشتنستاينر العادي في المباراة إلى أنه لم يغامر هجومياً. سباليتي كان بإمكانه المجازفة و استبدال مراكز فلورينزي و دينيه و لكن من الصعب لومه فـ كلا اللاعبين غير معتادين على اللعب على الأطراف المعاكسة.


بعد إصابة فلورينزي و إدراج توروسيديس عوضاً عنه .. سباليتي أعاد خط الدفاع إلى 4 مدافعين و أدرج عمر صادق محل محمد صلاح ليلعب بجانب دزيكو في آخر الدقائق: تبديل متأخر جداً و لم يثمر بأي شيء. صلاح كان ينبغي أن يستبدل مبكراً.


نقطة إيجابية تستحق الذكر: النقاش الحاد و الصارم مع فلورينزي كان أمراً إيجابياً ، المجاملة و قول بأن اللاعبين قدموا كل ما يستطيعون تقديمه في كل مباراة لن يدفع اللاعبين بالتطور. مع هذه الصرامة يذكر أن علاقة المدرب الأصلع بلاعبيه دائماً ما تكون مثالية.








عموماً كانت هناك بوادر كثيرة تشير بأن الفريق يمضي في الطريق الصحيح بالرغم من وجود بعض السلبيات ، لكن ترفع القبعة احتراماً إلى سباليتي الذي أقلم فريقه على اللعب بـ 3 مدافعين في فترة قصيرة جداً (مهمة لا يستهان بها و ليس بمقدور أغلب المدربين القيام بها). من سوء الحظ أن مواجهة اليوفي أتت سريعاً بعد توليه القيادة لكنها أجبرت الفريق بالقيام على خطوات عدة إلى الأمام في وقت قصير و لا زال العمل مستمراً.

4 مباريات تسبق لقاء ريال مدريد في دوري الأبطال ننتظر أن نرى فيها تطور أكبر و نتائج إيجابية لـ تعيد الأجواء الإيجابية للفريق.

سباليتي على الطريق الصحيح




رد مع اقتباس
كُتب : [ 26-01-2016 - 12:03 PM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
نائب رئيس اللجنة الفنية
رقم العضوية : 20473
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : في عالم الأنمي الإفتراضي
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : ksa
عدد المشاركات : 9,877
عدد النقاط : 719288
قوة الترشيح : القائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدالقائد في الظل يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

القائد في الظل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: ماذا بعد مواجهة اليوفنتوس؟


تستحق كل الشكر والتقدير على هذه القراءة الأكثر من رائعة

ولقاء اليوفي يعتبر نقطة جيدة لسباليتي كونه استطاع الوصول لهذا المستوى مع الفريق

الخسارة بنتيجة 1/0 وفي آخر ربع من المباراة شيء جيد لفريق مع مدرب جديد وخطة جديدة

وإن شاء الله تكون هذه الخسارة هي بداية الانطلاقة والصحوة للمركز الثاني



سنبقى معاً وستبقى رومــــا عشقا نابضاً إلى الأبد
رد مع اقتباس
كُتب : [ 26-01-2016 - 06:10 PM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
ذئب متمكن
رقم العضوية : 10348
تاريخ التسجيل : Apr 2007
الدولة : هنا
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : هنا
عدد المشاركات : 546
عدد النقاط : 96970
قوة الترشيح : عرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدعرفه يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Egypt

عرفه غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: ماذا بعد مواجهة اليوفنتوس؟


عمل كبير .. مشكور

روما أمامها 9 مباريات في الدوري بالمتناول وممكن تجمع فيهم 25 نقطة .. المهم الفوز يوم السبت

أنا عندي تفاؤل حذر



رد مع اقتباس
كُتب : [ 27-01-2016 - 07:55 AM ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
ذئب جديد
رقم العضوية : 42534
تاريخ التسجيل : Nov 2014
الدولة : سوريا
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 39
عدد النقاط : 4376
قوة الترشيح : Roma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدRoma.Hosam يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Syria

Roma.Hosam غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: ماذا بعد مواجهة اليوفنتوس؟




فعلا تحليل أكثر من رائع وتصور جيد لمستقبل الفريق

روما بإمكانه الفوز على أي فريق الآن حتى لو لم يجلب اي لاعب ..
من الواضح جدا وجود تحسن على الصعيد الدفاعي للفريق .. رأينا جميعا الروح القتالية للمدافعين.
هفوة هدف لا تعني تخاذل اللاعبين .. لكن الآداء تحسن وبوقت قصير جدا فشكرا سباليتي.

نتمنى أن نرى روما مختلف وخاصة ضد مدريد في كبرى بطولات العالم.





روما هي القلب والأحمر مع الأصفر هو عشقي الأول والأخير

رد مع اقتباس
كُتب : [ 28-01-2016 - 06:26 PM ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
ذئب متمكن
رقم العضوية : 2516
تاريخ التسجيل : Feb 2005
الدولة : Egypt
العمر : 32
الجنس :  Male
النادي : roma
مكان الإقامة : egypt
عدد المشاركات : 482
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : a_badwy يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Egypt

a_badwy غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: ماذا بعد مواجهة اليوفنتوس؟


تستحق كل الشكر والتقدير على هذه القراءة الأكثر من رائعة
روما بامكانها عمل الكثير والكثير عن طريق ( صلاح - ناينجولان - بيانيتش )
بالتوفيق لسباليتى



رد مع اقتباس
كُتب : [ 01-02-2016 - 10:48 AM ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
ذئب مميز جدا
رقم العضوية : 10602
تاريخ التسجيل : Apr 2007
الدولة : السعوديه
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S. ROMA
مكان الإقامة : الظهرآن
عدد المشاركات : 305
عدد النقاط : 23
قوة الترشيح : وليد القحطاني عضو يملك شعبيه في الشبكه
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

وليد القحطاني غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: ماذا بعد مواجهة اليوفنتوس؟


ماشاء على التحليل والكلام الرائع
مشكلة روما الوحيدة الأن هي رأس الحربة ..
دزيكوا قبل حضوره وأنا كنت متيقن بإنه لايناسب روما ..
أتمنى من الأدارة جلب مهاجم لايرحم وسوف تعود روما كما كانت



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK