صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

قسم متخصص بنقاشات, مقالات, تحليل كل ما يدور في أروقة النادي
وما يتعلق بها من مواضيع



Like Tree3Likes
  • 3 Post By شبح روما

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 31-08-2016 - 12:47 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
نائب رئيس الشبكه
الإداره العليا
رقم العضوية : 48
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : Westfalenstadion
العمر : 32
الجنس :  Male
النادي : B.V.B
مكان الإقامة : Riyadh
عدد المشاركات : 4,521
عدد النقاط : 67969
قوة الترشيح : شبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدشبح روما يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

شبح روما غير متواجد حالياً

 

افتراضي نعم .. تستطيع أن تكون في روما ( دليلك لتكون في قلب الأولمبيكو بأقل الأسعار )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يكون آخر مواسم للكابيتانو توتي لنراه بقميص روما ومع رغبة العديد من الرومانيستا عدم تفويت رؤية الملك يداعب الكرة على أرض الأولمبيكو كان هذا المرجع البسيط لأهم ما يخص الرومانيستا للوصول إلى روما وقلب الأولمبيكو تحديداً.

××××××××××

الفيزا

إيطاليا كما هو معروف دولة أوروبية تحتاج إلى فيزا شنقن للدخول لها إلا إن كانت دولتك لا تشترط ذلك .. لمعرفة كل ما يخص الفيزا يمكنك مراجعة شروط استخراج الفيزا من موقع السفارة الإيطالية في دولتك أو الذهاب لأقرب مكتب سياحي.

××××××××××

حجز الطيران

لحجز الطيران يمكنك مراجعة مواقع خطوط الطيران الخاصة بدولتك. أما حجز أقل سعر ممكن للتذكرة فذلك عن طريق بعض المواقع التالية:

https://www.kayak.ae/flights
https://www.skyscanner.net
https://www.google.com/flights
momondo
https://www.expedia.com
https://www.flyin.com

نصيحة: الحصول على أرخص تذكرة بشكل عام يتم عن طريق محركات البحث في الأعلى، أما للحصول على أرخص تذكرة ممكنة فتحتاج إلى بحث متعمق وتوسيع خياراتك إلى خيارات متعددة وأن تكون أكثر مرونة في البحث.

مثال 1: أنت من سكان جدة والتذكرة إلى روما 2500 ريال، قد تجد تذكرة إلى روما من المدينة المنورة بـ 1800 ريال مثلاً كمطار بديل يبعد عن جدة مسافة 4 ساعات تقريباً.

مثال 2: سعر التذكرة من جدة إلى روما 2500 ريال أما سعر التذكرة من جدة إلى ميلانو 1800 ريال من الممكن الذهاب إلى ميلانو ومن ثم بالقطار إلى روما. هذا الخيار كمثال يتيح لك إمكانية زيارة مدينة أخرى في جدولك.

××××××××××

حجز السكن

الشقق والفنادق

للسكن لا أنصح بالإعتماد على موقع واحد مثل Booking بل ابحث في أكثر من موقع وقارن الأسعار ولا تنسى أن بعض المواقع لا تحسب ضريبة الخدمة من ضمن سعر الفندق. أهم المواقع للحجز:

https://www.booking.com
https://www.hotels.com
https://www.almosafer.com وتطبيق المسافر على الجوال
https://www.expedia.com
http://www.hotelscombined.com لمقارنة أسعار الفنادق والحصول على أقل سعر
https://www.flyin.com
https://www.airbnb.com

موقع ( airbnb ) يمكنك من حجز شقة كاملة من مالكها مباشرة وقد تكون أرخص من سعر الفندق في كثير من الأحيان الأهم أن تراعي شروط السكن كذلك من الممكن حجز غرفة خاصة مع حمام في منزل أحد المُعلنين وستحصل عليها بسعر ممتاز.

معلومة: غالبية فنادق روما هي مباني قديمة، قد يكون المبنى ضيق أو لا يحتوي على مواقف للسيارات أو بعضها لا يحتوي على تكييف أو مصعد لذا يجب الإنتباه لذلك وقت الحجز من مواصفات الغرفه أو معلومات الفندق.

نصيحة: إذا كانت رحلتك من دولتك إلى روما ثم العودة مباشرة جرب البحث عن السكن وتذاكر الطيران عن طريق موقع expedia أو flyin وذلك لأن هذه المواقع تمنحك سعر خاص عند حجز تذاكر الطيران والفندق من نفس الموقع.

نصيحة 2: عند اختيار الفندق وقبل الحجز مهم جداً الرجوع الى هذا الموقع ( https://www.tripadvisor.com ) خاصة في حالة أن الفندق لم يكن معروف، موقع تريب أدفايزر يعطيك تقيمات حقيقة للفنادق من المسافرين وكذلك صور للفندق من تصوير المسافرين أنفسهم خلاف ما هو موجود في مواقع الحجز.

بيوت الشباب ( Hostel )

Book Cheap Youth Hostels with Hostelworld
Hostels.com - Great deals on hostels anywhere!
Hostels, Hotels & Youth Hostels at hostelbookers

للأسف ثقافة الهوستل أو بيوت الشباب تكاد تكون معدومة في منطقتنا العربية وذلك بسبب وضعها السيء من عدم اهتمام في النظافة وعدم التوفيق في استغلالها بشكل حسن مما منحها سمعة سيئة بخلاف باقي العالم الذي تتواجد فيه بيوت شباب تضاهي نظافتها وأثاثها وتجهيزاتها بعض الفنادق.













بيوت الشباب غالباً تكون الخيار الأول لمسافري الميزانية المحدودة أو من يرغب في السفر لأكبر عدد من البلدان بأقل قيمة ممكنة. يختارها الرحالة بشكل دائم والشباب.
فكرتها هي حجز سرير وخزانة في غرفه مشتركه من 4 أو 6 أفراد داخل مبنى مخصص للإقامة مع إنترنت مجاني وفطور مجاني كذلك بالإضافة إلى الخروج في مجموعات للتسكع في المدن وزيارة أماكنها السياحية كذلك قد تجد فيها غرف خاصة.
تتركز ميزتها الرئيسية في ثلاث نقاط: الأول أسعارها رخيصة حسب المدينة ( في روما قد تحصل عليها بأسعار تتراوح من 60 - 100 ريال في الليلة ). الميزة الثانية أنها غالباً في تكون في قلب الأماكن السياحية. الأمر الثالث هو التعرف على مسافرين آخرين وتكوين علاقات مع أشخاص من شتى بقاع العالم. الأهم قبل الحجز التأكد من تقييم الهوستل وقراءة التعليقات بعناية فائقة.

حجز غرفة خاصة

https://www.airbnb.com

خيار حجز غرف خاصة في منزل أحد الأشخاص أصبح رائج جداً مؤخراً وهو خيار اقتصادي جيد كذلك. فكرته باختصار أن يقوم أحد الأشخاص بعرض غرفة في منزله للإيجار وعادة تكون بسعر أقل من الفندق قد تبدأ من 100 ريال. الأهم قبل الحجز التأكد من تقييم المؤجر وقراءة التعليقات بعناية فائقة.

السكن مجاناً

https://www.couchsurfing.com

فكرة هذا الموقع رائجة جداً، وهي أن تقوم بعرض خدماتك لإستضافة أحد أعضاء الموقع مجاناً مقابل أن تجد من يستضيفك مجاناً حيث وجهتك. كمثال لو كنت أحد سكان الرياض فتقوم بالتسجيل بالموقع وعرض أن تكون مُضيفاً لأي من يرغب في زيارة الرياض من أعضاء الموقع. الآن أنت ترغب في السفر إلى روما تقوم بالبحث في الموقع عن إمكانية من يقوم باستضافتك في روما مجاناً كونك عضو في نفس الموقع وستجد الكثير. بعدها احجز تذكرتك وتمتع بسكن مجاني في روما بالإضافة إلى مرشد سياحي.

××××××××××

السكن في روما

السكن يستحسن في 4 أماكن من ناحية الأمن وحياة الناس وقريبه للأماكن السياحية وللأولمبيكو خاصة للعوائل:
  • شارع فيا فينتو.
  • المدرجات الإسبانية.
  • الكولوسيوم.
  • منطقة الفاتيكان.


المسافر لأول مرة إلى روما أنصحه السكن في الخيارين الأول أو الثاني وبدرجة أقل الثالث لقربهم من الأماكن السياحية للتجول مشياً على الأقدام ولكن السعر قد يكون مرتفع خاصة في موسم السفر.

المسافرون الشباب فقط فقط فقط يمكن السكن حول محطة القطار الرئيسية ( تيرمني أو Central Station ) المنطقة يقصدها الرحالة والمسافرون بميزانية محدودة تتميز بأسعار فنادق رخيصة نجمة أو نجمتين أو ثلاث ولكنها بخدمات عادية ( لا يوجد مصعد مثلاً ) والأثاث عادي ليس فخم أما مطاعم فهي رخيصة في المنطقة. لا أنصح بها للعوائل لعدم توفر المصاعد في أغلب الفنادق، الحي مليء بالمهاجرين الغير إيطاليين، قد تكون غير مريحة ليلا للبعض.

شخصياً أفضل السكن في منطقة الفاتيكان لأسعار الفنادق المناسبة، وأقرب إلى الأولمبيكو، والإحتكاك الكبير مع الطليان.

نصحية: المسافر بميزانية محدودة من الممكن السكن في ضواحي روما بعيداً عن السنتر في الشمال أو الشرق. ستحصل على فندق ممتاز بسعر رائع، الأهم أن يكون قريب لخط المترو لنقلك إلى وسط روما بسهوله.

××××××××××

الإنتقال من المطار إلى روما والعكس

الخيارات المتوفره للتنقل:
  • استئجار سيارة وتسوق إلى الفندق.
  • التاكسي.
  • القطار.
  • الباص.

التاكسي - خيار غالي يكلف بحدود 50 يورو - أنصح باستخدام تطبيق Uber لقيمة أقل وسيتم شرحه لاحقا.

شخصياً أفضل القطار إلى محطة القطار الرئيسية وسط روما واللي اسمها ( روما تيرمني ) ومدة الرحلة تقريبا نصف ساعة مع التوقفات وبعدها تنتقل لوجهتك إما بالمترو أو الباص.

خيار التنقل من المطار وإلى المطار بالباص جيد كذلك واقتصادي لكن يستهلك وقت أكثر. وبإمكانك حجز مقعدك في الباص عن طريق موقع الشركة مباشرة ( Lowcost Airport Transfers by Bus Terravision ).

××××××××××

التنقل في روما

في روما المترو يصل إلى أغلب المناطق السياحية ( لا يصل إلى الأولمبيكو للأسف ) وتكمل الباصات ما لم يتم تغطيته بالمترو.
التاكسي خيار متوفر كذلك ولكن عالي التكلفة أنصح باستخدام تطبيق Uber لقيمة أقل وسيتم شرحه لاحقا.
استئجار السيارة خيار جيد كذلك خاصة لمن يرغب التنقل للمناطق المحيطة في روما، ولكن للمعلومية أغلب المواقف مدفوعة الثمن خاصة قرب الأماكن السياحية داخل روما.

شخصياً أفضل وسائل المواصلات العامة - تكلفة أقل - ( تذكرة اليوم الواحد بـ 7 يورو تقريباً تتنقل فيها حيث تريد ) ومتعة أكثر.

××××××××××

الوصول إلى الأولمبيكو

بإمكانك الوصول إلى الأولمبيكو بجميع خيارات التنقل المذكورة في الفقرة السابقة مع الأخذ بالإعتبار بعد مباراة روما - خاصة لو كانت سهره - صعب تحصل تاكسي، الباص خيار جيد ولكن تحتاج معرفة رقم الباص الخاص فيك بالتحديد عن طريق قوقل ماب أو الإبتعاد قليلا عن الملعب وقد تجد تاكسي أو استخدام تطبيق Uber لطلب تاكسي خاص.

في ديربي روما - سيلفي توتي - بعد ما طلعت من الملعب كان فيه تشديد أمني فالباصات ما كانت توصل للملعب، مشيت تقريباً كيلو ونص لحد أقرب محطة مترو ومنها للفندق.

فكرة أخرى: خاصة لو كنت مع عائلة، ممكن تدخل لأقرب فندق للأولمبيكو وتستأذن الإستقبال يطلب لك تاكسي بدلاً من البحث في الشارع.

××××××××××

أبرز الأماكن السياحية في روما

روما مدينة تاريخية لذلك أبرز الأماكن السياحية في روما هي آثار قديمة أو متاحف ومعارض فنية أو حدائق عامة والتجول في المدينة وأزقتها ممتع مشياً على الأقدام .. ( هنا قائمة بأفضل الأماكن السياحية مرتبة حسب تقيمات السياح ).

أما للتسوق يمكن زيارة أوتلت ( The Castel Romano Outlet ) يتميز بتواجد ماركات وبضائع بأسعار مخفضة وممتازة، يقع خارج روما بحوالي الساعة. يمكن الذهاب له عن طريق الباص الخاص بالأوتلت المتواجد بقرب محطة القطارات الرئيسية في روما ( تيرمني ) في رحلة ذهاب وعودة مع الإنتباه للأوقات المجدولة حسب الموسم ويمكن زيارة موقعهم على الإنترنت للإستزادة ( هنا ).

نصيحة: من المستحسن تجربة الباصات السياحية فهي تاخذك في جولة عامة حول الأماكن السياحية في روما:
# أشهرها City Sightseeing - World's Leading Open Top Bus Tour Operator
# كذلك شركة Ciao Roma Tours ميزتها بتوفر اللغة العربية في الشرح الصوتي.

××××××××××

أبرز الأماكن السياحية في روما والخاصة بالرومانيستا

منطقة Testaccio: منبع الرومانيستا، في هذا الحي تتواجد أغلب تجمعات روابط الرومانيستا مقاهيهم وحاناتهم. الحي يقع جنوب روما تقريباً ويمكن الوصول له عن طريق الباص باستخدام خرائط قوقل.





واحدة من أشهر رسومات القرافيتي الخاصة بالكابيتانو وقت تحقيق روما سكوديتو 2001، اللوحة قريبة من الكولسيوم يمكن الوصول لها سيراً على الأقدام يقال أنه تم تحويلها إلى سيلفي توتي بعد كثرة العبث بها. شخصياً لم أزرها بعد التعديل.
عنوانها
( Via della Madonna dei Monti 00184 Roma, Italia )
بإحداثيات خرائط قوقل
( 41.894139, 12.489368 )



تعتبر من أحدث اللوحات الخاصة بالكابيتانو تقريباً في 2013 إن لم تخني الذاكرة، في جنوب روما ويمكن الوصول لها عن طريق الباص.
عنوانها
Via Farsalo 12 00183 Roma, Italie
بإحداثيات خرائط قوقل
( 41.882508, 12.504748 )



أحد أبرز الأماكن الخاصة بتجمعات الرومانيستا. صفحتهم على الفيسبوك ( هنا )

عنوانهم
Via Lorenzo Ghiberti, 33
00153 Roma, Italia

تجدون في الرابط أدناه جميع الأماكن الخاصة بالرومانيستا في روما من تجمعات ومطاعم وخلافه موضحة بالعناوين على خرائط قوقل
( القائمة كاملة )
كما تجدون في الرابط أدناه جميع متاجر روما الرسمية الخاصة بالنادي.
( القائمة كاملة )

××××××××××

تطبيقات مهمة للجوال + مواقع على الإنترنت

  • تطبيق Google Maps لا غنى عنه في جوالك للخرائط والتنقل في الباصات والمترو - يحتاج إنترنت -.
  • تطبيق MAPS.ME مختص بالخرائط مع إمكانية تحميل خريطة المدينة على جوالك وتصفحها دون الحاجة إلى انترنت.
  • موقع وتطبيق Trip Advisor " أبو السفر " كما يحلو لي تسميته - شامل متكامل يمكن الإعتماد عليه في كل شيء تقريباً يخص السفر، كذلك يمكنك من حجز الجولات السياحية لأي مدينة تقصدها بالباص أو الدراجة أو غيرها أو حتى حجز مرشد سياحي معك طول الرحلة. في الموقع أفكار وجدول منظم لزيارة روما. الأولى زيارة أبرز الأماكن السياحية في ثلاثة أيام. والثانية زيارة الأماكن السياحية مجاناً.
  • تطبيق Uber اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة الماضية - فكرة التطبيق لطلب سيارة أجرة خاصة في أي مكان تتواجد فيه وبسعر أقل من التاكسي العادي - يتطلب انترنت -.
  • تطبيق Foursquare من أشهر تطبيقات البحث عن أفضل الأماكن من حولك خاصة المطاعم، المقاهي مع توضيح أسعار المطعم ومواعيد العمل.
  • موقع Viator لحجز الجولات السياحية الخاصة والعامة في أي مدينة حول العالم.
  • موقع وتطبيق VizEat - فكرته باختصار أن تقوم بالحجز لدى أحد الأشخاص ويقدم لك الأكل التقليدي في منزله " أكل بيت " بعيداً عن المطاعم. التجربة بحد ذاتها ممتعة وفرصة للتعرف على المجتمع ومخالطته بشكل أكبر - يتطلب انترنت -.

××××××××××

شراء التذاكر

لشراء التذاكر هناك طريقتان:
الأولى عن طريق الموقع الرسمي ( هنا ) بالدخول على صفحة المباراة المرغوبة واختيار المقعد المطلوب مع مراعاة الإنتباه إلى موعد فتح بيع التذاكر عن طريق الإنترنت وتجد الموعد أسفل صفحة اللقاء في الجدول كذلك الإنتباه أنه يحق لك شراء 4 تذاكر فقط.

أما الثانية عن طريق متاجر النادي المنتشرة في المدينة بعد الوصول إلى المدينة التوجه لأقرب متجر من الفندق وشراء التذاكر.

شخصياً: في الغالب أفضل الشراء من متاجر النادي في روما لعدم امتلاء الأولمبيكو إلا في بعض المباريات المهمة كالديربي أو مباريات دوري الأبطال القوية. الميزة في شراء التذاكر من متجر النادي هو الاحتفاظ بها كذكرى عكس الشراء أون لاين وطباعة التذكرة.

××××××××××

تصنيف مدرجات الأولمبيكو



في استاد يتسع لأكثر من 70 ألف مشجع كثير من التصنيفات الخاصة بالمدرجات أفضلها بالترتيب من واقع تجربة هي:
TRIBUNA MONTE MARIO TOP - اللون الرمادي الغامق في أسفل الصورة يفضل الجلوس في الرقم ( 5 أو 12 ) ميزاتها بجانب المنصة مباشرة ومتوسطة للملعب الرؤية فيها ممتازة سعرها يتراوح بين 85 - 95 يورو.
TRIBUNA MONTE MARIO - باللون البرتقالي من الجهة السفلية، بجانب الرمادي الغامق. متوسطة الملعب قليلاً والرؤية فيها جيدة جداً يفضل الجلوس في الرقم ( 4 أو 5 أو 12 أو 13 ) أسعارها تتراوح بين 60-70 يورو.
TRIBUNA TEVERE CENTRALE - باللون الزهري مقابل المنصة ومنتصف الملعب. الرؤية فيها ممتازة أسعارها تتراوح بين 60 - 70 يورو.
TRIBUNA TEVERE - باللون الأخضر بجانب اللون الزهري. متوسطة الملعب قليلاً والرؤية فيها جيدة. أسعارها تتراوح بين 40 - 50 يورو.

أما زاويا الملعب الرؤية فيها غير جيدة بحكم وجود المضمار وبعد أرضية الملعب، مناسبة للميزانية الإقتصادية ولمن يرغب عيش أجواء الملعب بغض النظر عن متابعة اللقاء.
الكورفا سود والكورفا نورد بحسب علمي ما زالت مغلقه لمن لا يملك العضوية.

نصائح وأمور مهمة يجب أخذها بالحيطة:
  • يجب أن تكون التذكرة باسمك ويلزم إحضار إثبات هوية باللغة الإنجليزية ( جواز السفر أو رخصة القيادة ) للدخول للملعب.
  • انتبه من بعض المحظورات الممنوعة ( عدسة زوم طويلة - قارورة ماء ) وخلافه قد يتغاضون عنها وقد يصادرونها.

××××××××××

زيارة التريغوريا + التصوير مع اللاعبين

زيارة مقر تدريب روما هي ليست زيارة في الحقيقة إذ أنه غير مفتوح للجماهير، ولكن تقصده الجماهير لمحاولة التصوير مع اللاعبين بعد خروجهم من التدريبات. ننوه أن التصوير مع اللاعبين هي لعبة حظ إذ قد يقف لك أحدهم وقد لا يقف لك آخر. الأهم قبل الذهاب التأكد من مواعيد التدريبات. أخذ وجبات خفيفه إذ أن المقر خارج روما بحوالي الساعه تقريباً ولا تنسى قلم للتوقيع.

عنوان المقر
Piazzale Dino Viola, 1, 00128 Roma
إحداثيات قوقل
41.747652، 12.467360

××××××××××


بالنهاية أتمنى لكم ورحلة سعيدة وموفقة للجميع بإذن الله
تم بحمد الله
لأي استفسار يمكن التواصل على حسابي في تويتر
Emad085



F A B R I Z I O, UAE TOTTI و It Tottiمعجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة شبح روما ; 03-09-2016 الساعة 05:15 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.roma4ever.net/vb/t225705/
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
نعم .. تستطيع أن تكون في روما ( دليلك لتكون في قلب الأولمبيكو بأقل الأسعار ) - R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد This thread Refback 02-09-2016 09:40 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK