صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > منتدى الإســـتاد الأولمبــــي الإخباري ( STADIO OLIMPICO )

منتدى الإســـتاد الأولمبــــي الإخباري ( STADIO OLIMPICO )

قسم متخصص لأخبار نادي روما الإيطالي
وما يتعلق بها




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 18-06-2019 - 12:27 AM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
ذئب مخضرم غني عن التعريف
رقم العضوية : 9022
تاريخ التسجيل : Jan 2007
الدولة : U.A.E
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S ROMA
مكان الإقامة : U.A.E
عدد المشاركات : 96,663
عدد النقاط : 4010111
قوة الترشيح : UAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates

UAE TOTTI غير متواجد حالياً

 

Exll [] البث المباشر [] : المؤتمر الصحفي لفرانشيسكو توتي للحديث عن سبب رحيله عن رومــا .



شبكة روما إلى الأبد - مؤتمر وداع فرانشيسكو توتي لروما ، حيث يشرح القائد السابق والإداري الحالي سبب رحيله .

لم يخفي توتي أبداً إحباطه لعدم عرض عليه عقداً جديداً ودفعه نحو الأعتزال في عام 2017 ، لكنه بدأ تجربة جديدة كـ إداري ، حيث عمل جنباً إلى جنب مع مونشي . والآن عرض عليه دور مختلف في النادي ، لكنه رفض ذلك ، مفضلاً الأبتعاد بعد أكثر من 30 عاماً في ملعب الأوليمبيكو كرجل وصبي . وعدت رمز الجيالوروسي بشرح الأسباب بشكل صريح لأتخاذه هذا القرار ، وهذا مؤشر على أنه حتى لم يعقِد هذا المؤتمر الصحفي في مقر روما الرسمي في التريجوريا .


هذا المؤتمر تم بثه مباشرة على قنوات [] Sky و RAI و Mediaset [] . وتوجد أسئلة وتعليقات من المتواجدين والمتابعين للبث المباشر للمؤتمر .

3:00:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة : لقد دخل فرانشيسكو توتي إلى قاعة اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية ويبدو متأثراً بالفعل وهو يتقدم لأخذ الصور .

3:01:14 مساءً بتوقيت مكة المكرمة : يعد اختيار قاعة اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية هو أشارة ، لأنه لم يعقد هذا المؤتمر في مرافق روما في التريجوريا .

3:02:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة : مشاكل في الميكروفون ...

3:05:02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة : توتي بدأ بالحديث " أود أن أشكر الرئيس جيوفاني مالاجو ، لمنحه هذه الفرصة لي في قاعة جميلة تعني الكثير للرياضيين . لقد أرسلت رسالة بريد إلكتروني لأقول شيئًا لا يمكن تصوره . كتبت استقالتي . كنت آمل أن هذا لم يكن ضرورياً ، لكن اليوم المشؤوم وصل لي وهو أمر قبيح ومؤلِّم للغاية . بالنظر إلى الظروف ، كان من الصواب أن اتخذت هذا القرار الحاسم ، خاصة وأنني لم تتح لي الفرصة للعمل في المجال الفني مع روما . لقد اتخذت هذا القرار بعد عدة أشهر ، لكنه بدا صحيحاً . هذا نادي يجب أن يكون محبوباً ومدعوماً . يجب ألا تكون هناك فصائل مؤيدة لتوتي أو مؤيدة لبالوتا أو مؤيدة لبالديني . فقط مشجعي روما . كما قلت ، الرؤساء يمرون ، يمر المدربون ، يمرر اللاعبون ولكن الرموز لا تفعل ذلك . فكرت طويلاً وبصعوبة . دعنا نقول فقط أنه لم يكن خطأي هو أنني اضطررت إلى اتخاذ هذا القرار . لا أعرف ماذا أخبركم " .

توتي : حسنًا ، الأن أصبح لديكم العناوين الرئيسية الخاصه بكم ، أليس كذلك ؟

وصل إنريكو لوتشي لتقديم مساهمته ، عادةً كصحفي مشاغب ومُستضيف تلفزيوني والذي يقتحم المؤتمرات الصحفية الأخرى .

توتي يتحدث : لا ، لم أفكر قط لماذا أهتم بالأمر وأزعج نفسي ؟ لأن روما هي بيتي الثاني ، وربما حتى بيتي الأول ، حيث قضيت وقتاً أطول في التريجوريا أكثر من منزلي . كنت دائماً أضع روما في المقدمة وأردت أن آخذ هذا النادي إلى القمة ، في جميع أنحاء العالم ، لذلك كان هذا قراراً مؤلماً . لم يكن خطأي لأنني لم تتح لي الفرصة أبداً للتعبير عن نفسي . لم أشارك أبداً في مشروع فني حقيقي . في السنة الأولى ، يمكن أن يحدث ذلك . في الثانية ، أدركت ما أردت القيام به ولم نجتمع أبداً ولم نساعد بعضنا البعض . لقد كانوا يعرفون نواياي وما أردت ، أن أقدم الكثير لهذا النادي والفريق ، لكنهم لم يريدوا مني أبداً ، بكل صدق . لقد استبعدوني من كل قرار . لا يمكنني إلا أن أشكر شعب روما على الطريقة التي يعاملونني بها دائماً . كان هناك دائماً الأحترام المتبادل ، في الميدان وخارجها . لا يمكنني إلا أن أحثهم على مواصلة التشجيع على هذا الفريق ، لأنه يجب دائماً دعم روما وتكريمها . في نظري ، روما هو النادي الأكثر أهمية في العالم . يحزنني أن أراهم في هذه الحالة الراهنة . أنه شيء يُزعجني . مشجعو روما لا يشبهون الآخرين ، فالحب الذي يتمتعون به للنادي لا ينتهي . سأدعم روما دائماً . انها أراكم لاحقاً ، وليس وداعاً . من المستحيل رؤية توتي خارج روما . باعتباري رومانيستا ، فإن ما أزعجني حقًا هو أنه لا يمكنني رؤية حدوث ذلك . سآخذ الآن مسارات أخرى . في الوقت الحالي يريد مالك نادي آخر يُريد أن يضع ثقته بي ، سأكون دائماً جاهزاً . في هذه اللحظة ، هناك أشياء كثيرة يمكنني القيام بها . أنا أقيم ، بهدوء ، جميع العروض على الطاولة والعروض التي تجعلني أشعر بالسعادة ، وسأقدم كل شيء من القلب . أنا لست هنا لأوجه اللوم نحو واحد أو آخر . لقد بدأنا رحلة ، لم تكن محترمة ، لذلك أنا أمضي قُدماً . يعلم الجميع أنهم أجبروني على الأعتزال . أرادوا أن أتوقف . كان لدي عقد لمدة ست سنوات بالفعل كـ إداري . بدأت بهدوء ، وأدركت أنه مجال مختلف تماماً عن كوني في الملعب . تم تقديم العديد من الوعود ولم يتم الوفاء بها أبداً . كانوا يعرفون ما أردت . بطبيعة الحال ، مع مرور الوقت ، أنت تحكُم ، أنت تقيم ، لأنني أيضاً لدي شخصية ولا أجلس هناك لأفعل ما يفعلونه الأن ثم تطلب مني لكي يُفعل . لقد فعلت ذلك من أجل روما ، لكن مع مرور الوقت ، لم أكن أعتقد أنه من العدل أن أضع نفسي تحت تصرف الأشخاص الذين لا يريدون أن أكون هناك .


تعليق أثناء البث المباشر : دعونا لا نعبث هنا ، فهو يعني فرانكو بالديني ...


يُكمل توتي : كان التركيز الرئيسي لبعض الناس لإزالة الرومان من روما . في النهاية ، ظهرت الحقيقة ، لأنهم حققوا ما يريدون . على مدار السنوات الثماني الماضية ، منذ دخول الأميركيين ، حاولوا بكل وسيلة ممكنة أن يدفعونا إلى جانب واحد . مع مرور السنين ، جربوا كل ما في وسعهم ... هذا ما أرادوه وفي النهاية نجحوا .

سئلَ توتي عن علاقته مع بالديني ، ورد قائلاً : العلاقة مع فرانكو بالديني لم تكن موجودة ولن توجد أبداً . إذا اتخذت هذا القرار ، فمن الطبيعي أن يكون هناك سوء فهم ، ومشاكل داخل النادي . كان على أحدنا أن يذهب . لقد تنحيت جانباً لأنه لا يمكن أن يكون لديك الكثير من الناس يتدخلون في أمور لتهمُهم ويسببوا الفوضى . يجب على كل شخص القيام بعمله الخاص وترك الآخرين يواصلون عملهم ، مما يسمح لكل شيء بالعمل بسلاسة . يمكنك أن تقوم بكل المحادثات التي تريدها من التريجوريا ، لكن الكلمة الأخيرة كانت دائماً من لندن . لم يكن هناك أي فائدة لإخبار الناس بالخطأ وما يحتاجون إلى إصلاح ، لأنه كان مضيعة للوقت . لا أحد يستمع ، لقد استمعوا فقط للكلمة من لندن . أعتقد أن الجميع يعرف المشاكل الحقيقية التي توجد داخل النادي في الوقت الحالي ، وقبل كل شيء ، قانون اللعب المالي النظيف ، حيث يتعين علينا بيع اللاعبين بحلول الـ 30 من يونيو . لقد فكروا في هذه الخيارات الصعبة لبيع أفضل اللاعبين . من الأسهل الحصول على أموال من هؤلاء اللاعبين وسد الثغرات الموجودة في قانون اللعب المالي النظيف . الشيء المهم هو أن نكون صادقين . أنا دائماً أقول للإداريين ، عليك أن تقول الحقيقة ، حتى لو كانت قبيحة . في مقابلة قلت ذات مرة إن روما سيحتل المركز الرابع أو الخامس ، وأن اليوفنتوس سيفوز بالأوسكوديتو بحلول يناير . قيل لي أنني كنت غير كفء وسرقةُ أحلام اللاعبين والمشجعين . إذا قلت الحقيقة وكنت صريحاً ، فلا يمكن مهاجمتك بسبب ما تقوله . من السهل خداع الناس . وبما أنني كنت دائماً صادقًا وصريحاً ، لا يمكنني البقاء هنا . ألاعب دائماً أن يجد عذراً ، لأنه عندما تسير الأمور بشكل سيء ، سيقول لا يوجد رئيس هنا ، لا أحد يخبرنا كيف هي الأمور بالفعل ، وهذا يسبب مشاكل للفريق في نهاية كل أسبوع . في رأيي ، فإنه يلحق الضرر . لقد قلت من قبل أن الرئيس يجب أن يكون حاضراً أكثر ، لأنه عندما يرى اللاعبون والإداريون والموظفون الرئيس ، فإنهم يبدون اهتماماً ويعملون بالطريقة التي ينبغي عليهم القيام بها . عندما لا يكون الرئيس هناك ، يبدأون في عمل ما يريدون . هذا صحيح في أي بيئة عمل . عندما يكون هناك المدرب ، فإنك تتدرب بشدة ، وعندما يكون المدرب المساعد ، فأنت لا تعطي كل ما لديك . إذا اتخذت هذا القرار ، فهذا يعني أنني لم أتمكن من فعل أي شيء . لم أشعر أبداً بجزء من المشروع ، وقبل كل شيء على المستوى الفني . لا يجب أن أكون أكبر من نفسي ، لكنني أعتقد أن لدي نظرة جيدة لمعرفة من هو اللاعب الجيد ومن هو ليس كذلك . لا أريد القيام بأشياء أخرى ، لأن هذا هو ما أشعر أنني بحالة جيدة فيه . من خلال تجربتي ، وأعترف أنني سأرتكب أخطاء ، لكن يمكنني التعرف على المواهب في اللاعب .

سئل توتي عما إذا كانت دولة قطر مهتمة حقاً بشراء النادي من بالوتا ، وأجاب : غالباً ما سافرت حول مختلف القارات ، وخاصة في دولة الإمارات في إمارة دبي ودولة الكويت وغيرها . هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في القيام باستثمارات ، ولكن حتى أراها على الورق ، وإلا لن أصدق ذلك . ما يمكنني قوله هو أن نادي روما يحظى بأعجاب والمسانده في جميع أنحاء العالم ، لذلك يود الجميع شرائه . لا يمكنني الإشارة إلى الأفراد الذين يمكنهم أو لا يستطيعون الشراء ، لأنه لن يكون عادلاً أو دقيقاً . أشياء كثيرة جعلتني أفكر في هذا . لم يُسمح لي بالمشاركة أبداً ، واتصلوا بي على ما أعتقد في 10 اجتماعات على مدار عامين . كانوا يتصلون بي دائماً في اللحظة الأخيرة ، كما لو كانوا يحاولون إبعادي . بعد فترة من الوقت ، يبدأ ذلك بثقله عليك . إنه يظهر عدم احترام ليس لإداري ، ولكن بالنسبة لشخص ما . حاولت إحضار شيء إلى هذا النادي ، لكنني رأيت أن عملية التفكير على الجانب الآخر كانت مختلفة .

سؤال حسان ظاهر من أحد المتابعين لنقل المباشر لتوتي : يبدو وأنك تشعر كالذي يموت ؟ ... ورد قائلاً : إذا كنت سأعود إلى روما ، فسنحتاج إلى مالك جديد . أولاً في المقام الأول وقبل كل شي . إذا كان الملاك الجدد يؤمنون بي ، فسيكون ذلك رائعاً . ما يمكنني قوله هو أنني لن أؤذي روما أبداً . هذا أسوأ بكثير من الاعتزال كلاعب . ترك روما يشبه الموت . أشعر أنه سيكون من الأفضل إذا مُت . أخبرني الكثيرون على مر السنين أنني أشكل عبء في هذا النادي وبأنني أقف عائق أمام نجاحهم . لم أتحدث قط عن أو بحثتُ عن المال . طلبت أن أكون مديراً فنياُ لأني أعتقد أنني مؤهل لإيجاد لاعبين جيدين . لم أطلب أبداً إدارة كل شيء . لقد طلبت اتخاذ نفس القرارات التي اتخذها أي شخص آخر ، ولكن إذا حصلوا على مدرب جديد ، فعليهم أن يبيعوا لاعبين ويبيعوا اللاعبين ولا يسألوك ، فما نوع المدير الفني الذي أنا عليه ؟!

لم أذهب إلى لندن لأنهم اتصلوا بي قبل يومين وأبرموا بالفعل صفقة مع المدرب . لا أعرف حتى إذا اختاروا مديراً رياضياً .
المدرب الوحيد الذي اتصلت به وتحدث معه هو أنطونيو كونتي . ليس صحيحاً أنني اتصلت أو أرسلت رسالة إلى جاسبريني ، جاتوزو أو ميهايلوفيتش . كل هذا خيال . لذلك إذا تصرفوا كما فعلت فقد أجريت كل هذه المكالمات ورُفضت ، لكنهم أجروا مكالمة واحدة إلى فونسيكا وقبلها ، لا . لن أجعل نفسي أبدو وكأني أحمق . هناك لا حقيقة نهائياً لذلك . لا ، لن أعود إذا غادر بالديني ، لأن ما حدث قد حدث . إناء مكسور ، لا يمكن جمعه معاً مرة أخرى . لقد اختاروا وإذا كانوا سيُبعدون بالديني ، فإنهم كانوا سيقومون بذلك بالفعل . ليس لديّ شيء ضد بالوتا وبالديني . لقد اتخذوا خياراتهم وأنا أحترم ذلك .

أشكر فينجا علناً ، فهو الوحيد في النادي الذي وقف أمام الجميع وقال إنه إذا كان المسؤول ، فإن توتي سيكون الخيار الأول للمدير الفني . لقد كان الوحيد الذي وقف معي . المدرب الوحيد الذي اتصلت به مع فينجا كان كلاوديو رانييري . لقد اتخذت قراراً بغير رغبة الآخرين وتم ذلك بفضل فينجا . أشكر رانييري أيضاً ، لأنه كان سيأتي إلى روما مجاناً . إنه رجل حقيقي . لم نتحدث عن المال ، عن الفريق وقال على الفور : سأكون غداً في التريجوريا . يجب أن يكون مشجعوا روما شاكرين لرانييري وأنا سعيد للغاية لأن المشجعين فعلوا ذلك خلال المباراة الأخيرة لدانييلي .

هل كان توتي بمقدرته إيجاد حل بطريقة ما ، مع فينجا و بالوتا ؟ ورد قائلاً : نعم ، لكن فينجا قال هذا منذ ثلاثة أشهر ، إنه سيجعلني المدير الفني بعد فترة طويلة . في العقد الأول الذي كتبته مع روما ، عرف الجميع أن هذا هو الدور الذي أردته .
ومع ذلك ، إذا كان هناك شخص يتدخل دائماً في الأعمال ويجد نوعاً من المشاكل ... لست غبياً . يعطي المدير الفني رأياً مهماً حول المدرب الجديد ، أليس كذلك ؟ لكن بالنظر إلى أنهم قرروا كل شيء ، ماذا كان من المفترض أن أفعل ؟ إذا سارت الأمور بشكل سيء ، فهل يمكنني الخروج وأقول أنني لم أختر فونسيكا ؟ ... اتصلت أنا وجيدو فينجا بكونتي ، قبل أن يعرف بالوتا ذلك . قلت إن الشخص الوحيد الذي يمكنه تحويل روما الآن هو أنطونيو كونتي . لقد أعطانا كل الوضوح ، كما رأينا وتحدثنا معه عدة مرات ، ولكن بعد ذلك كانت هناك مشاكل وغير رأيه . عندما تحدثنا إلى بالوتا ، كان سعيداً بالفكرة .

دانييلي دي روسي ؟ ورد توتي : لم أتورط قط في قرار دي روسي . كنت قد أخبرت بعض الإداريين بالفعل في شهر سبتمبر أنه إذا كنت تعتقد أن هذا هو الموسم الأخير لدانييلي ، فأخبره على الفور وليس كما حدث معي حيث أخبرتني قبل جولتين من النهاية . إنه قائد روما ، يجب أن يحظى بالاحترام . لقد قالوا جميعاً نعم ، سنقيم ، سننظر ، لقد أصيب ، والنتائج لم تكن متوفرة ، وغادر دي فرانشيسكو ومونشي ، كل هذا أصبح أكثر تعقيداً . المشكلة في التريجوريا هي أنه يجب القيام به على الفور ، وعدم إتاحة الوقت للماضي . الناس خائفون من اتخاذ القرارات . يجب أن يكون هناك شخص واحد يتخذ القرار ، وليس عشرة أشخاص . تحدثت إلى دانييلي كصديق ، وليس كـ إداري . قلت له أن ننظر إلى الأمام ، أنظر إلى ما وراء . كنت إدارياً في روما ، لم أستطع قول الكثير ، لكن كصديق ، أعطيته نصيحة بأنه قد تكون هناك مشاكل في الأفق . لقد وصلت المشاكل ، تماماً كما فعلوا معي . ما لا أفهمه هو إذا فعلوا ذلك لأنه ما أرادوا فعله أو إذا لم يفكروا في الأمر .

لم أتواصل مع ماوريزيو ساري . لا أعرف ما هي أهدافه أو تقييماته ، فقط أن ساري كان المفضل لدى بالديني . بالطبع ، إنه مدرب رائع الذي كان سيقوم بعمل رائع هنا ، لكنه كان متعاقداً مع تشيلسي . على أي حال ، هذا غير ذي صلة . يجب أن نتحدث عن الحاضر . يتعين على فونسيكا إيجاد بيئة مريحة ، مع وجود طريق واضح أمامه . دي روسي الناس تحترمه بالفعل لأنه وضع نفسه تحت تصرف المدرب . من ما رأيته ، إنه مدرب جيد يمكنه أن يحقق أداءً جيداً وكان رائعاً في شاختار . كان سيتعين على كونتي المجيء إلى هنا وعمل ثورة ، بينما كان يريد استمراراً . ستكون ثورة ، لأنه سيكون هناك الكثير من المبيعات .

سأحضر بعض المباريات في الموسم المقبل ، لم لا ؟ أنا من محبي روما . قد أذهب إلى الكورفا سود مع دانييلي دي روسي لمشاهدة المباريات ، ما لم يكن بالطبع الفريق يلعب في مكان آخر . قد نحتاج إلى شعر مستعار ، أو لن نرى الكثير من المباراة ! ... لم أكن سأغير روما من قبل ، لكن على الأقل أقدم مساهمة . تم تقديم العديد من الوعود ، قليل منها حقيقي . باعتباري أحد المعجبين ، فإنني أشعر بخيبة الأمل لأنني ، بصفتي معجباً ، أحلم برؤية روما يتنافس في القمة . حتى لو لم نفز بلقب ، يمكننا المنافسة وربما الفوز بكأس أو اثنتين . لسوء الحظ ، هناك مشاكل مالية ويجب احترامها . إذا كان يتعين علينا البيع لأننا سنخسر هذا العام بخسائر تتراوح بين 50 و 60 مليون يورو ، لا يمكننا بيع اللاعبين الشباب والحصول على هذا المبلغ من المال . لدينا لبيع اللاعبين المهمين . هذه هي الطريقة التي يتم العمل بها . هذه ليست مفاجأة لأحد .


فينتشنزو ، أثناء البث المباشر : ماذا عن جميع اللاعبين الشباب الذين أعارناهم ، هل سيلعبون من أجل روما أو هم هنا فقط لتحقيق الربح ؟


توتي يكمل حديثه : إذا كنت رئيساً لنادي روما ولديّ رمزان مثل توتي ودي روسي ، فسأضعهم في كل شيء . لديهم أخلاقيات ، وهم يعرفون كل شيء عما يعنيه أن يكون الرومانوا والرومانيستا .

بالوتا يحيط نفسه مع الناس الخطأ ويصغي لهم فقط . الجميع يرتكبون أخطاء ، لكن إذا ارتكبت نفس الأخطاء لمدة ثماني سنوات ، فعليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة . من الواضح أن هناك خطأ ما .

هل خانني شخصٌ ما في التريجوريا ؟ نعم فعلاً . لن أذكر أسماء أبداً ، لكن هناك أشخاص لا يريدونني هناك . هؤلاء الناس يؤذون روما ، ولا يفعلون ما هو الأفضل لنادي .

بالوتا ليس هناك ، فهو لا يعرف ما يجري ، لكنني أعرف . كما أعرف تماماً ماهو في جيبي . أنا أعرف الجميع من مسؤول البوابه ، عمال النظافة لرؤساء . لقد نشأت هناك . أعرف ما هي المشاكل ، الموارد ، التي تتحدث بشكل سيء عن ظهور الناس .

إذا تحدث شخص ما خلف ظهر شخص آخر إليك ، فتخيل ما يقوله عندما لا تكون هناك . أعتقد أن بالوتا في بوسطن يحصل فقط على عُشر الحقيقة الصحيحة التي تُقال له .

من ما رأيته ، إنه ما أرادوه دائماً : إزالة الرومان من روما .



فينتشنزو
، أثناء البث المباشر : لماذا ما زلنا تحت قانون اللعب المالي النظيف عندما تنظر إلى اللاعبين الذين بعناهم ؟

مايكل ، أثناء البث المباشر : أنا أدعم هذا السؤال وأحب أن يتم شرحه ؟

زيدَ ، أثناء البث المباشر : روما متأثر بالديون ؟

كارل ، أثناء البث المباشر : لدينا ديون ، لكن مازلنا نعاني من هذا . الإنفاق ( المرتبات ) أعلى بكثير من الدخل ؟

زوراب ، أثناء البث المباشر : إذا استمر هذا الاتجاه ، فسيكون من الصعب دعم فريق روما هذا ... من دون عاطفة ، الملاك يتخلصون مما أحببنا في روما .... أريد الأوقات القديمة عندما بدأت في دعم روما ، الأداء الرائع لتوتي وكاسانو .


يُكمل توتي الأن حديثه : عندما أشارك في الأحداث الخيرية ، فإنهم يعرفون ما أقوم به وأخبروني أنه من المهم إحضار اسم روما في جميع أنحاء العالم . ليس الأمر كما لو كنت أتخلى عن نفسي لأفعل ذلك . يذهب العديد من الإداريين لقضاء عطلة لمدة أسبوع ، والمشكلة هي أن لا أحد يتعرف عليهم وبالتالي لا يهتمون . قرأت كل ما قلته عني ، لا تقلق .

أثق في دانييلي دي روسي بنسبة 100 في المائة . أعلم أنه لم يكن هو الذي قال أشياء معينة .

أنا أحجم قليلاً ، لأنه إذا رد شخصٌ ما ، فسأردُ عليه ...

خلال الأسابيع القليلة الماضية ، حاولوا بكل الطرق إبقائي هناك ، لكن عبر أطراف ثالثة . في غضون عامين ، لم أسمع مباشرة من بالوتا أو بالديني . لم يتصلوا أو يرسلوا رسالة مباشرة . ما رأيك في هذا الموقف ؟ هل تشعر بالحب والرغبة هناك ؟ لا . إذا ارتكبت أخطاء ، فلا بأس ، قل لي ذلك بشكل مباشر . لم يحدث أي منها .


فينشنزو ، أثناء البث المباشر : رجاءً أذكر هؤلاء الأشخاص الذين يجب أن يخجلوا من أنفسهم ؟


وأكمل توتي : منذ 20 عاماً ، قال الناس إن روما سيعود إلى الفوز ، لكن مرّ 18 عاماً على اخر لقب . أريد أن يفي الناس بوعودهم . لست بحاجة إلى السُلطة المطلقة . فقط قليلاً لاتخاذ بعض القرارات . المشكلة هي أنه عندما أقول شيئًا ما ، لم يتم الأستماع إليه مطلقاً . لست بحاجة إلى الوقوف أمام الجميع . البعض الآخر يفعل .


فينشنزو ، أثناء البث المباشر : في رأيكم مقارنةً بالفترة 2000/2001 ، ما هو عدد اللاعبين الذين يلعبون في صفوفنا على مستوى عالمي ؟


توتي يكمل حديثه : بقدر ما أشعر بالقلق ، كنت مُرهِقاً لهذا النادي . أخبرني الناس كلاعب وإداري بأنني عبء . هذا مؤلم أكثر هذه المرة من أن عندما توقفتُ كلاعب ، لأنه يشبه ترك أمك .

صاموئيل ، أثناء البث المباشر : أتيحت لنا الفرصة لتقدم بشكل جيد خلال تواجد المدرب رودي جارسيا ، ما الخطأ الذي حدث ؟


هل بالوتا هنا من أجل الملعب الجديد أو من أجل روما ؟ ورد توتي قائلاً : عليك أن تسأله . لا أستطيع الإجابة على ذلك . فقط هو يستطيع أن يعرف ذلك . إذا أردت الإجابة ، فربما يكون ذلك غير صحيح ، لذلك سيكون من الظلم المحاولة .

لن أكون عاطلاً عن العمل . تلقيت بعض العروض من الأندية الإيطالية ، بما في ذلك واحد هذا الصباح . أنا آخذ كل شيء في الاعتبار ، لأنني حر . اليوفنتوس أو نابولي ، دعونا لا نقول مثل هذه الأشياء ... لا ، أحتراماً لروما ، لن أفعل ذلك . أقصد أشياء مثل العمل الأتحاد الدولي لكرة القدم ، الأتحاد الأوروبي لكرة القدم وغيرها .

بعض الأشياء التي قرأتها أولاً في الصحف ثم اكتشفتها من روما ، لذا تخيلوا تخيل كم أبقوني على غير معرفة بما يحدث .

هل تشكر بالوتا على أي شيء خلال هذه السنوات الثماني ؟ ورد توتي قائلاً : أشكره على إعطائي الفرصة للبقاء في روما ، للعمل وتعلم دور مختلف . تعرفت على الأشياء كـ إداري ، وإلا لن أعرفها أبداً . أشكره كثيراً على ذلك . لنجعل الأمر واضحاً ، أريد أن ينجح بالوتا وآمل أن يتمكن من أعادة روما إلى حيث ينتمون ، في الجزء العلوي . آمل أن يحصل على النصيحة الصحيحة ويحقق المجد . تحدثت إلى بالوتا وجهاً لوجه مرة واحدة فقط ، عندما أعتزلت كلاعب . ذهبت إلى لندن مع زوجتي وكان بالديني هناك . هذه هي المرة الوحيدة التي تحدثنا فيها وجهاً لوجه عن أي شيء .

مايكل ، أثناء البث المباشر : بالديني يبدو وكأنه شخص سيء ! بالوتا يبدو غير كفء . لا أحد يدير النادي بالفعل . مالذي سيصحح الأمور ؟

أجابه ، أثناء البث المباشر : إذا كنت قد قرأت كتاب سيرة توتي الذاتية ، فإن بالديني يخرج بالفعل ويقول : " أريدك أن تعرف أني كنت من أوقفك عن مواصلة اللعب ".

توتي يكمل حديثه : لم أفكر أبداً بعد 30 عاماً مع روما بأنني سأكون هنا لأقول إلى لقاء ياروما . لم أتخيل ذلك أبداً . بالوتا يحتاج إلى فهم روما والمشاكل الحقيقية داخل التريجوريا . كنت آمل أن أتحدث معه مع أشياء كثيرة ، لكنني لم أحصل على هذه الفرصة . لا أريد أي شخص يفكر في أنني ضد بالوتا أو أريده أن يفشل ، لأن روما هي روما والباقي غير ذي صلة . آمل فقط أنه من اليوم بأنه سيغير طريقته . وعدتُ بالكثير من الأشياء لـ لورينزو بيليجريني وآمل أن تتحقق ، لأنه فتى خاص ، في الميدان وخارجه . إنه شاب مستقيم ، يمكن أن يقدم الكثير لهذا النادي وهذا القميص ، لأنه سيحترم ذلك حتى النهاية كمشجع لروما . في نهاية اليوم ، تحتاج إلى رومانيستا هناك . لأنه في بعض الأحيان ، عندما ترى الصافرة النهائية وهناك وجوه تبتسم ، فإن الأمر يُغضبك . عندما ترى إداريون سعداء بالخسارة ... يحدث ذلك ، لكنني لن أذكر أسماء أبداً . إذا كنا متحدين ، فيمكننا تحقيق شيء ما . لا أعتقد أنهم يدركون ما يفعلونه هنا ، لأنهم لا يعيشون في المدينة ، أو تجربة التلفزيون أو الراديو أو الصحف . أن تكون رومانياً ، وفهم معنى أن تكون رومانياً ، مختلف تماماً . عليك أن تكون هنا لتحقيق ذلك . أنا متأكد من أن الرسالة التي تصل إلى بوسطن ليست سوى 1 ٪ من الواقع . آمل أن يتمكنوا من إدراك ما فعلوه في إزالة الرومان روما ، لكن من الواضح أن هذا كان اختيارهم وما يريدون . أنا لست غاضباً ، أنا لست ضد بالوتا أو بالديني . أنا فقط أشرح لماذا استقلت .


جازا ، أثناء البث المباشر : هل روما سوبر ماركت من وجهة نظرك ؟؟؟ ألا يمكنك البقاء والعمل على تصحيح الأمور مع بالوتا وطرد المُخادع بالدينو ؟؟؟


توتي يُكمل حديثه : كانت هناك مشاكل خلال العامين الأخيرين بيني وبين بعض إداريوا روما الذين دفعوني إلى اتخاذ هذا القرار الحاسم . إذا كانت لديّ فرصة للعودة إلى روما مع مُلاك مختلفين ، فأنا على أستعداد لأداء الدور والقيام بكل شيء ممكن لروما . من المحبط أن علي أن أقول هذا هنا ، لأنني لم أرغب أبداً في الاستقاله . إيماني كرومانيستا يأتي أولاً وقبل كل شيء ، بوضوح . الأحترام تجاه المعجبين وشعبي ، وسيظلون دائماً هم شعبي ولا يمكن لأحد أن يأخذهم بعيداً عني ، هو أمر بالغ الأهمية .

بوبا الكبير ، أثناء البث المباشر : توتي شرس . لا شيء سوى احترام له .

شنجي ، أثناء البث المباشر : اللاعب الذي لم يكن يريده هو باستوري واللاعب الذي كان يريده هو زيياش .

بالديني ميالي ، أثناء البث المباشر : لايُشير لباستوري وزيياش بالتأكيد لا .

سلمان بيلاث ، أثناء البث المباشر : لاعب اياكس يعني زيياش .


العلاقة مع مونشي ؟ ورد توتي قائلاً : لن أذكر أسم أي لاعبين أحتراماً . عدت من إجازتي في السنة الأولى التي أعتزلتُ فيها ، وسألوني عن رأي في أحد اللاعبين وقلت إنه في هذه اللحظة لن يكون جيداً مع روما ، لأن دي فرانشيسكو يلعب 4-3-3 . إنه يلعب في مركز أخر ، لقد تعرض لإصابات كثيرة ، في رأيي ، أنتم بحاجة إلى لاعب آخر . قال إداريون آخرون إنني دائماً ما أتذمر ، بأنني أتسبب في حدوث مشاكل وأنني أخلق مشكلات . طلبوا رأيي . كنت قد اتخذت خياراً مختلفاً وأعتقد أنه كان سيكون الخيار الصحيح . لقد كنت سأختار لاعب أياكس ...


تعليق ، أثناء البث المباشر : عدم ذكر أسماء ... خافيير باستوري .


K ، أثناء البث المباشر : من هو بالديني ؟ ولماذا أراد توتي أن يعتزل ؟ ومرة أخرى ، من هو بالديني ؟


جازا ، أثناء البث المباشر : هذا مفجع . ساتوقف عن الغناء و لن أهتف لروما حتى تعود إلى النادي مرة أخرى . لقد جعلني أبدأ في الهتاف لك ولروما ، وليس لبالديني أو بالوتا أو أي شخص آخر . محاولة سيئة لتجنب هذا السوبر ماركت من الآن فصاعداً .

ويكمل توتي حديثه : الأندية القوية الأخرى ، بما في ذلك الأقوى ، لا تفعل هذه الأشياء . كل من يخطئ ، يجب عليه أن يتحمل العواقب . يمكن أن يكون ميسي ، رونالدو ، أيا كان ، يجب عليهم إظهار الأحترام المتبادل . إذا أخطأت ، عليك أن تتحمل العواقب .


رومانيستا ، أثناء البث المباشر : لم أشعر قط أنه كان خطأ دي فرانشيسكو . الفريق الذي صنع له هذا الموسم الماضي كان مصيره الفشل .


ويكمل توتي حديثه : بعد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، تعتقد أنه في العام المقبل ، يجب عليك التوجه إلى النهائي . لكنني أبيع اللاعبين ، وأريد أن أدافع عن دي فرانشيسكو هنا ، رغم أنني أريد أن أكون واضحاً ، فإن مونشي اختاره ، وليس أنا ، ولم أتخذ أي قرارات وقد طلب أربعة أو خمسة لاعبين لم يتم التوقيع عليهم . من السهل إخفاء ذلك لأن الحقيقة مؤلمة . قد يكون المدرب قد ارتكب أخطاء ، لكنه طلب أربعة أو خمسة لاعبين ولم يوقعوا مع أي لاعب .

بوبا الكبير ، أثناء البث المباشر : دزيكو تم الأمر لينتقل للإنتر . مانولاس ربما يتجه إلى نابولي .

هوديني ، أثناء البث المباشر : ماذا عن مستقبل مانولاس ودزيكو في روما ؟

ويكمل توتي حديثه : أقول الحقيقة . إذا طلب مني لاعب النصيحة بشأن الحضور إلى روما ، فلن أخدعه . أخبره بالإيجابيات والسلبيات ، ثم يتخذ قراره بنفسه . أنا صريح . الإيجابيات هي المدينة ، إنها جميلة ، مشمسة ، وبالطبع مشجعوا روما ، هم الأجمل من الكُل ".


نهاية المؤتمر الصحفي لتوتي .



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK