صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > منتدى الإســـتاد الأولمبــــي الإخباري ( STADIO OLIMPICO ) > القسم الإخباري

القسم الإخباري : أخبار الصفحه الرئيسيه للشبكه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 03-10-2019 - 07:31 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
ذئب مخضرم غني عن التعريف
رقم العضوية : 9022
تاريخ التسجيل : Jan 2007
الدولة : U.A.E
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S ROMA
مكان الإقامة : U.A.E
عدد المشاركات : 99,482
عدد النقاط : 4010111
قوة الترشيح : UAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates

UAE TOTTI غير متواجد حالياً

 

افتراضي [] مقابلة مطولة [] : إيدين دزيكو .



شبكة روما إلى الأبد - بات إيدين دزيكو أول لاعب يسجل 50 هدفاً في ثلاث من أكبر خمس بطولات في أوروبا ، ليسجل اللاعب أهدافاً لروما أكثر من أي فريق آخر .


من أين جاء شغفك لكرة القدم ؟

كان أبي لاعب كرة قدم أيضاً في البوسنة ، لذلك من المحتمل أنه ساعد على ذلك . عقب انتهاء الحرب بدأ والدي اصطحابي إلى الملعب وكنت في التاسعة من عمري . شاهدته وهو يلعب . أعتقد أن الأمر في الجينات الوراثية .


الحرب . هل كنت على دراية بها ؟

نعم كنت أدرك نشوبها جيداً . أعرف بالتأكيد ما كانت عليه . بالنسبة للأطفال أنت دائماً تريد اللعب ولا تكون على دراية بالخطر .


عندما بدأت اللعب ، هل كنت تظن أن المطاف سينتهي بك كمهاجم ؟

لا أتذكر . عندما تكون في العاشرة يشركونك في أي مركز . مع مرور الوقت يبدأ مركزك الفعلي في الظهور . كنت دائماً أحرز الأهداف وأحياناً كنت ألعب على الجناح الأيمن .


هل كنت تتوقع النجاح ؟

لم أكن أفكر في ذلك . عندما تكون شاباً لا تفكر في الكثير من الأشياء . بكل إنصاف لم أكن أفكر في أن الأمر سيتحول إلى مهنة .


إلى أي مدى كانت مغادرة البوسنة صعبة عليك ؟

كان عمري 19 عاماً . لم يكن الأمر سهلاً علي ولا على أبي وأمي ، لكن هذه هي الحياة . أصبحت رجلاً بمغادرتي لدياري ، لأنه كان علي التعامل مع أشياء كثيرة لم أفكر فيها من قبل .


لعبت مع العديد من الأندية ، كان أبرزها فولفسبورج . ما الذي جعل هذا الفريق فعالاً للغاية ؟

كنا فريق مستعد لكل شيء . كان فريق يحتوي على العديد من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بالمهارة اللازمة والقدرة على الركض . كان فريقاً مثالياً . فزنا بالدوري عام 2009 .


الأمر لم يكن صدفة ؟

نعم ، لقد استحقينا الفوز باللقب . حققنا الفوز على الجميع . كنا نفوز في بعض المباريات بخمسة أهداف . كان فوزاً مستحقاً للغاية .


جميع العوامل توحدت معاً في ذلك الوقت ؟

بكل تأكيد . بعد ذلك تكون في حاجة فقط لبعض الحظ . كان لدينا لاعبون جيدون ومدرب كبير ، ولم يكن هناك الكثير من الضغط . هدفنا منذ بداية المسابقة لم يكن الفوز بها . كان هدفنا الأساسي هو الوصول لدوري الأبطال .


انتقلت إلى مانشستر سيتي وفزت باللقب أيضاً . بالطبع كان هناك ضغط في مانشستر سيتي . كيف تقارن بين اللقبين ؟

لم يتوقع أحد أن نفوز بالدوري أيضاً . كان هناك الكثير من اللاعبين الجيدين وفي النهاية فعلناها . بالفعل واجهنا بعض الضغوط ولكننا لعبنا كرة قدم هجومية وجذابة . لم يكن من السهل القيام بذلك ، لكننا فعلناها وكنا نفوز باستمرار .


خلال تلك الفترة ، ضم سيتي الكثير من المهاجمين ولم يكن الكثير من منهم فعالين مثلك ؟

كان هناك دائماً 4 مهاجمين رائعين . كانت المشاركة صعبة لهذا السبب ، ولكنني كنت دائماً على تفاهم مع سيرجيو أجويرو ، وكنا نكمل بعضنا البعض ، اللعب سوياً كان يناسبنا للغاية .


بالانتقال إلى روما ، كيف كان الحال عند قدومك ؟ وما هو انطباعك الأول عن باولو فونسيكا ؟

منذ اليوم كنا نعمل بجد ، وكنا في الأغلب نتدرب بالكرة ، وهو أمر جيد دائماً بالنسبة للاعبين . أما عن فونسيكا فهو يريد مننا امتلاك الكرة طوال الوقت ، ويريد أن يعمل مع الكرة كثيراً ، استمتع كثيراً من اللحظة الأولى .


كيف كانت محادثتك الأولى مع المدرب ؟

هو يعرف ما يريد القيام به . لقد نقل أفكاره إلينا بطريقة إيجابية ، وهو دائماً منفتح للنقاش والحديث ، وهو ما نحتاجه ، هو ليس مجرد مدرب جيد ، لكنه رجل جيد أيضاً . هو صريح ، ومن الصعب العثور على رجل مثله في بعض الأحيان .


من المهم أن يثق اللاعبون في مدربهم ؟

بالتأكيد . من المهم أيضاً أن تستمع بما تقوم به .


هل هذا العامل الي دفعك لتمديد تعاقدك ؟

نعم . النادي والمدرب والزملاء ، كل ذلك أثر على قراري . الجميع أظهر تقديرهم لي ، وكلهم أرادوا أن أبقى . في نهاية اليوم أكون سعيداً بالتواجد هنا . عائلتي أيضاً سعيدة هنا .


عملية اتخاذ القرار تتغير بمجرد وجود الأطفال وأن يكون لديك عائلة ؟

بالطبع لم تعد تفكر في نفسك . عندما كنت أصغر كنت أفكر فقط في المكان الذي أريد الذهاب إليه . لن أمارس كرة القدم طيلة حياتي ، عليك في مرحلة ما البدء في اتخاذ القرارات ، ومع وجود الأسرة تفكر أكثر فيما يعنيهم . عائلتي سعيدة جداً هنا .


هل تشعر أن هذا المكان الذي سيحدد إرثك كلاعب ؟

لقد وقعت لمدة ثلاث سنوات أخرى ، وبهذا سأقضي في النادي 7 سنوات . ستكون هذه أطول فترة قضيتها في النادي . أتمنى تحقيق المزيد من الألقاب . هذا هو دائماً الهدف . استقدمنا العديد من اللاعبين الجيدين لمساعدتنا ، ومطاردة أهدافنا .


هل تركز كثيراً على الجوائز الفردية ؟

بالطبع أفكر في الأمر قليلاً . أنا أعيش لأحرز الأهداف ، لكن الأكثر أهمية هو الفوز . يجب أن نكون أكثر ثباتاً هذا العام مما كنا عليه الموسم الماضي ، ومع كل اللاعبين أصحاب الخبرة اعتقد أنه يمكننا فعل ذلك . سأكون كاذباً إذا قلت إنني لا أفكر في الوصول إلى 100 هدف .


هل الوصول لهذه الإنجازات يجعلك تشعر بالفخر ؟

هذا ما هو عليه كرة القدم ، وهناك دائماً صعود وهبوط ، ولكن الأهم هو عدم الاستسلام . أتمنى أن تكون السنوات المقبلة أفضل ، لأنني أشعر أنني في حالة جيدة ، وهذا أمر مهم حقاً ونأمل أن يستمر . أنا أواصل النضج كلاعب .


هل تشعر أن دورك داخل الفريق تغير وأنك أصبحت واحد من قادة الفريق الآن ؟

أنا واحد من أقدم اللاعبين في الفريق الآن . من الواضح أنه يجب أن نكون قدوة للاعبين الشباب . نحاول مساعدة اللاعبين الشباب ووضعهم على الطريق الصحيح . كل لاعب يجب أن يكون مهماً بالنسبة لنا هذا الموسم . جميعنا نحاول الوصول إلى أهدافنا . نحن في حاجة إلى العمل معاً .


هل هناك أشياء أصبحت تعرفها الآن كلاعب محترف ، كنت تتمنى لو كنت تعرفها عندما كنت أصغر سناً ؟

أعتقد أن هذا جزء من العملية . من الواضح أنك لا تستطيع معرفة العديد من الأشياء متى كنت صغيراً . أتذكر عندما كنت صغيراً ، كان دائماً اللاعبون الكبار يخبرونني بأنني ذات يوم سوف أتفهم معنى التجربة . هناك أشياء مختلفة هذه الأيام ، هناك وسائل تواصل اجتماعي وأشياء من هذا القبيل ، ولكن المهم أن تمنح 100% على أرض الملعب خلال التدريبات والمباريات . أعتقد أن اللاعبون الصغار يجب أن يروا اللاعبون الأكبر سنا يبذلون 100% .


هل هذا الالتزام من الجميع أكثر أهمية بالنسبة لك الآن ، وأنت تتطلع إلى الوصول للحد الأقصى فيما تبقى من حياتك المهنية ؟

بالطبع . كما قلت من قبل ، لن ألعب لمدة عشر سنوات أخرى . ربما يمكنني القيام بذلك ، لكن لن يكون الأمر سهلاً . لدي بضع سنوات أخرى وأريد أن أقدم كل ما لدي وكل شيء ممكن . الأمر المهم هو الحفاظ على لياقتك وتجنب الإصابات . بعد ذلك ، سأبذل قصارى جهدي من أجل ضمان وصول هذا الفريق إلى أهدافه . أعتقد أنه على مدار السنوات القليلة المقبلة ، سيكون لدينا الجودة للقيام بذلك . علينا فقط أن نكون أكثر تجانساً وأن نساعد بعضنا البعض بكل الطرق الممكنة .



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK