صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > منتدى الإســـتاد الأولمبــــي الإخباري ( STADIO OLIMPICO )

منتدى الإســـتاد الأولمبــــي الإخباري ( STADIO OLIMPICO )

قسم متخصص لأخبار نادي روما الإيطالي
وما يتعلق بها




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 30-04-2020 - 11:22 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
ذئب مخضرم غني عن التعريف
رقم العضوية : 9022
تاريخ التسجيل : Jan 2007
الدولة : U.A.E
العمر :
الجنس :  Male
النادي : A.S ROMA
مكان الإقامة : U.A.E
عدد المشاركات : 100,196
عدد النقاط : 4010111
قوة الترشيح : UAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدUAE TOTTI يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates

UAE TOTTI غير متواجد حالياً

 

افتراضي [] ماوريسيو فانكيني [] : بوسعنا العودة إلى التدريبات بأمان .



شبكة روما إلى الأبد - قال ماوريسيو فانكيني ، مدير الأداء بنادي روما ، أن الحجر المنزلي الحالي فرض العديد من التحديات الجديدة على الجميع .

في الوقت الذي يتابع فيه فانكيني مستوى لياقة لاعب روما عن بُعد ، أجرينا الحوار التالي معه حول إجراء التدريبات في المنازل ورأيه في الخطوات التي يجب اتخاذها في المرحلة المقبلة بالتزامن مع رفع بعض القيود المفروضة من قبل الحكومة .

في ما يلي نص الحوار ...

كيف كانت ردة فعلك تجاه إيقاف جميع الأنشطة نتيجة لتفشي وباء كورونا ؟

لقد حدث الأمر في منتصف الموسم بينما كنا نستعد لمباراة إياب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي . آخر حصة تدريبية طبيعية أجريناها كانت في التاسع من مارس الماضي ، وكان من المقرر أن نلعب ضد إشبيلية في الثاني عشر من نفس الشهر . قبل المباراة بيوم واحد ، تم اتخاذ القرار بإلغائها ، لذا قررنا منح اللاعبين راحة لبضعة أيام . وبعد توقف المسابقات الأوروبية ، قررنا الاستمرار في العمل عن بُعد ولكننا لم نتفاجأ بتلك القرارات .


هل كنت مستعداً لإيقاف النشاط الكروي بالكامل ؟

لقد كنا نتابع الأخبار ونعي ما يحدث ، خاصة في الشمال ، لذلك استعدينا لإجراءات الإغلاق في كامل أنحاء إيطاليا . وفي السادس عشر من الشهر الماضي ، أرسلنا إلى اللاعبين برامجاً تدريبية خاصة ليتبعوها في منازلهم ووضعنا نظاماً لمتابعتهم .


إلى أي درجة من التعقيد بلغ أمر وضع تلك البرامج التدريبية للاعبين ؟

لم يكن معقداً إلى درجة كبيرة ، فالأمر أشبه بما نقوم به عادة خلال عطلة الشتاء ، حيث نقوم بوضع برامج تدريبية مشابهة ونستخدم الوسائل التكنولوجية المختلفة لجمع البيانات والمعلومات . نحن نمتلك الموارد المناسبة في هذا الصدد . لقد أرسلنا إلى اللاعبين بعض الأجهزة والمعدات اللازمة لإجراء التدريبات ، ونقوم بجمع البيانات المهمة ونحللها ، كما نطرح على اللاعبين بعض الاستبيانات الخاصة لتقييم الأحمال التدريبية .


ماذا يفعل اللاعبون لإرسال البيانات إليكم ؟

في كل صباح يقومون بوزن أنفسهم ويرسلون صورة إلى طبيب التغذية ، والذي يقوم بدوره بإدخال البيانات في نظام النادي الإلكتروني . وبعد كل حصة تدريبية ، نقوم بتحليل المجهود الذي بذله كل لاعب من خلال بعض الأسئلة التي نطرحها عليه . بالطبع يختلف المجهود عما يبذله اللاعبون عادة في الملعب ، فهناك فارق بين الركض على الأجهزة والركض على العشب .


هل تم اعداد برنامج خاص لكل لاعب
؟

لقد قمنا بتقسيم الفريق إلى مجموعتين . المجموعة الأولى تكونت من اللاعبين الذين كانوا في مرحلة التعافي من الإصابة أو في طريقهم إلى العودة إلى الملاعب بعد غياب لفترة . هؤلاء يواصلون العمل مع فريق اللياقة البدنية وأطباء العلاج الطبيعي ويتواصلون معهم عن طريق مكالمات الفيديو وما إلى ذلك . أما بقية اللاعبين ، فتم تقسيمهم إلى مجموعتين أيضاً ، بحيث أشرف على واحدة منهما ويقوم زميلي نونو رومانو بالإشراف على الأخرى . نحن نحدد ما يجب على كل لاعب القيام به بناءًا على معايير محددة تختلف من لاعب إلى آخر ، ونحاول استغلال فترة التوقف الحالية لتركيز على المشاكل التي عانى منها الفريق خلال الموسم والتي لم يكن هناك متسع من الوقت لعلاجها بسبب تتابع المباريات .


إذاً يمكننا القول أن الفترة الحالية سمحت لكم بالتركيز على علاج بعض النقاط التي لم تستطيعون التعامل معها خلال الموسم لضيق الوقت ؟

نعم . عدم اللعب كل ثلاثة أيام سمح لنا بالتركيز على لياقة اللاعبين بشكل أكبر . نحن نقوم بزيادة الأحمال التدريبية بشكل تدريجي بما يتماشى مع النتائج التي نحصل عليها من الاستبيانات وأجهزة التحليل . بكل تأكيد سيكون هناك تراجع ولو طفيف في مستوى اللياقة البدنية ولكننا نحاول أن يكون ذلك في أقل المعدلات الممكنة .


هل قدمتم دعمًا نفسيًا للاعبين ؟

الرياضيون المحترفون تعودوا على الأبتعاد عن منازلهم لفترات طويلة لظروف التدريبات والمباريات والسفر . نتيجة لذلك ، كان علينا أخذ بعض التدابير الإضافية . في الواقع ، شأنهم شأن عامة الناس ، قد يمثل الإغلاق الكلي مشكلة لبعض اللاعبين . لقد قمنا بإعداد استبيان لقياس تأثير الوضع الحالي على الحالة البدنية والنفسية لكل اللاعبين واللاعبات ، بمن فيهم فريق السيدات وفريق البريمافيرا . نحن نقوم بجمع هذه البيانات كل أسبوعين ، فما نعيشه الآن يعد ظرفاً استثنائياً ويجب علينا أن نتابع كل شيء عن قرب . أيضاً ، نجري اتصالات دورية بالفيديو مع اللاعبين ، ليس فقط لمتابعة سير العملية التدريبية ولكن بهدف رفع روحهم المعنوية كذلك .


بالإضافة إلى قيام اللاعبين بوزن أنفسهم كل يوم ، هل هناك وسائل أخرى لمتابعة نظامهم الغذائي ؟

نعم . عليهم اتباع نفس الأنظمة الغذائية التي كانوا يتبعونها من قبل . لقد قام طبيب التغذية بتحديث الأنظمة الغذائية لكل لاعب بما يتماشى مع الوضع الحالي . علاوة على ذلك ، أرسلنا بعض المكملات الغذائية للاعبين مع أجهزة ومعدات التدريب في المنزل .


كيف تطور العمل الذي يقوم به اللاعبون مع استمرار الإغلاق ؟

على الرغم من السماح للعامة بالركض خارج منازلهم في بادئ الأمر قبل أن يتم غلق الحدائق ، نصحنا لاعبينا بعدم الخروج ، فلقد كانت هناك احتمالية لإصابتهم بالفيروس في حال خروجهم ، كما أن بعض الطرق ربما كانت لتؤدي إلى تعرضهم لإصابة بدنية . إذا حدث شيء من هذا القبيل ، فالأمر كان سيتطلب الذهاب إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج ، وجميعنا نعلم أن المؤسسات الطبية تواجه أمراً أكثر أهمية في الوقت الحالي . لذلك عندما تم الإعلان عن الإغلاق الكامل في جميع أنحاء إيطاليا ، كان لاعبونا يجرون تدريباتهم في منازلهم بالفعل .


هل الركض هو أكثر ما يفتقده اللاعبون ؟

بكل تأكيد . لقد اعتادوا على الركض بشكل معين طوال الوقت ، ومؤخراً بدأنا في وضع برامج لهم تتيح لهم القيام بعدد من التدريبات المختلفة . هم الآن يجرون بعض تدريبات الركض في منازلهم أو حدائقهم أو شرفاتهم ، والتي تتضمن تغيير الأتجاهات ليكونوا مستعدين للعودة إلى الملاعب في أي وقت ولكن بالطبع الأمر يختلف عن الركض بحرية أكبر على العشب
.



كيف كان مردود اللاعبين خلال هذه الفترة ؟

أستطيع القول أن مردودهم كان جيداً للغاية . نحن نعيش تجربة جديدة وغريبة على الجميع . بعض اللاعبين يعيشون مع عائلاتهم والبعض الآخر يعيشون وحدهم كل في منزله . لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين ، ولقد لمسنا منهم درجة عالية من الألتزام . لطالما كانت رسالة المدرب واضحة : لا نعلم متى سيستأنف النشاط الكروي ، ولكن يجب علينا أن نكون مستعدين لجميع الأحتمالات . ونحن نعمل في هذا الإطار .


المرحلة الثانية في إيطاليا تبدأ يوم الإثنين ، ماذا يمثل ذلك بالنسبة للاعبين ؟

ستكون فرصة لأستمرار التدريبات المنفردة والعودة لإجراء بعض التدريبات التي لم يكن هناك مجال للقيام بها لفترة طويلة . كما قلت ، فالركض على العشب يختلف عن الركض في المنزل . بالنسبة للاعبين ، يجب عليهم أن يحافظوا على معدل ركض يتراوح بين 18 و20 كيلومتر في الساعة ، وهذا ما سنعمل على الوصول إليه عندما يتم السماح لنا بإجراء التدريبات المنفردة من جديد .


كم من الوقت ستستغرق العودة إلى معدلات اللياقة الطبيعية قبل الإغلاق ؟

هذه الفترة تشبه تلك التي تعقب نهاية الموسم ، ولكن إذا ألقينا نظرة عن قرب ، سنجد اختلافات جوهرية . أولاً ، عندما يتوقف اللاعبون عن التدريبات في مايو ، فهذا يكون بعد شهور طويلة من العمل ، أما في حالتنا هذه ، فلقد توقف النشاط في شهر مارس . في كل صيف ، يحصل اللاعبون على عطلة لبعض الأسابيع لشحن طاقتهم الجسدية والذهنية ، وتتوقف التدريبات الجماعية . الكثير منهم يتبعون برامجاً تدريبية تتضمن بعض تدريبات الركض . الفترة التحضيرية لكل موسم عادة ما تستغرق خمسة أو ستة أسابيع ، بينما في الوضع الحالي إذا سار كل شيء كما هو مخطط له ، سيكون أمامنا أربعة أسابيع فقط بعد فترة حاولنا فيها الحفاظ على لياقة اللاعبين وجاهزيتهم في منازلهم ولا يزال الأمر معلقاً . إذا عدنا للعب كل ثلاثة أيام ، سيكون علينا القيام بعمل كبير للغاية دون أن يكون أمامنا متسع من الوقت للأستعداد الجيد . لذا ، من الأفضل أن نعجل بالعودة إلى التدريبات ، حتى ولو بشكل منفرد . الأمر يتعلق بحماية اللاعبين من الإصابة أولاً وأخيراً ، وليس فقط الأداء .


ما هو السيناريو الأمثل من وجهة نظرك ؟

نعتقد أن السيناريو الأفضل يتمثل في عودتنا لمركز التدريب ، ونحن نمتلك جميع المقومات التي تؤهلنا لذلك مع الحفاظ على معايير السلامة والأمان . ملاعب التدريب في التريجوريا تم تحديثها وتطويرها في السنوات الأخيرة ، وبإمكاننا أن نحافظ على مسافات كافية بين اللاعبين . لدينا ثلاثة ملاعب من العشب الطبيعي وملعب من العشب الصناعي ولقد أعد فريقنا الطبي بروتوكولات خاصة لأستئناف التدريبات بأمان .


لماذا تحرصون على استئناف التدريبات في التريجوريا بالتحديد وليس في الحدائق العامة ؟

لعدة أسباب ... تخيل معي عدد الأشخاص الذين قد يتواجدون أثناء التدريبات . أي شخص قد يذهب إلى أحد اللاعبين حتى ولو لإلقاء التحية عليه فقط ، وبالطبع هذا يعرض اللاعبين والعامة لخطر الإصابة بالفيروس . أعتقد أن وجود اللاعبين في مكان عام سيزيد من صعوبة الحفاظ على المسافات ويعد مخاطرة كبيرة للغاية . أيضاً ، سيكون على السلطات إجبار المواطنين على أحترام المسافات والالتزام بها ، ونحن لا نريد أن نلقي بهذا الحمل الإضافي عليهم في الوقت الحالي . كل ذلك بالإضافة إلى خطر تعرض اللاعبين للإصابة لعدم ملائمة أرضية الحدائق لإجراء التدريبات .


ما هي خطتكم للتأكد من حفاظ اللاعبين على المسافات بين بعضهم البعض في ملاعب التدريب ؟

نستطيع تقسيم اللاعبين إلى مجموعات للتدرب في أوقات وأماكن مختلفة . لدينا ثلاثة ملاعب من العشب الطبيعي ، وهذا يعني أن بإمكان ثلاثة لاعبين على الأكثر التدرب على نفس الملعب في نفس الوقت . بكل تأكيد سيتم الفصل بينهم وكل لاعب لديه غرفته الخاصة للأستحمام بها . ملاعبنا مغلقة وتحت المراقبة على مدار اليوم ، وسوف يتم السماح فقط للاعبين والأشخاص الذين يجب أن يتواجدوا معهم في ذلك الوقت بالدخول إلى ملعب التدريب . سوف نتعامل مع الأمر بجدية وصرامة كاملة .


هل سيفتح ذلك المجال أمام عودة النشاط الكروي ؟

لا أعلم كيف تسير الأمور في الأندية الأخرى ، ولكن أعتقد أن الجميع بإمكانهم العودة إلى التدريبات ، حتى ولو بشكل منفرد مع الالتزام بمعايير السلامة والأمان . من الأفضل أن يتدرب اللاعبون في كل الفرق ، سواء فرق الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة على الملاعب التي اعتادوا التدرب عليها .
من الأفضل أن نستخدم منشآتنا ومرافقنا ، حيث نستطيع مراقبة الملاعب وتقسيم اللاعبين إلى مجموعات بهدف حماية الجميع .



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK