صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام الرياضيه > المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

المدرج الجنوبي للإستاد الأولمبي ( CURVA SUD )

قسم متخصص بنقاشات, مقالات, تحليل كل ما يدور في أروقة النادي
وما يتعلق بها من مواضيع



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 30-12-2008 - 08:09 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
ذئب جديد
رقم العضوية : 18898
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي : روما
مكان الإقامة : السعودية
عدد المشاركات : 62
عدد النقاط : 15
قوة الترشيح : الملك(totti) يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

الملك(totti) غير متواجد حالياً

 

افتراضي بـرونـو كـونـتـي ( طـائـر رومــا الـزئـبـقـي) مسيرته,نشأته....





ـارازيـكــو أو الطائر الزئبقي ..
الأسطورة الإيطالية الخالدة ..
ورمز نادي العاصمة رومـا ..
يعتبر أفضل جناح مر على الكرة الايطالية ..
وأفضل من حمل القميص رقم 7 في إيـطـالـيـا ..
نجم مونديال 82 وأحد الاسباب الرئيسية بـ فوز ايطاليا بـ الكأس ..
فـ دعونا نتعرف على مسيرة هذا النجم الكبير




|| الـبـطـاقـة الـشـخـصـيـة ||




الاسم : بـرونـو كـونـتـي ..
تاريخ الميلاد : 13 / مـارس / 1955 م ..
مكان الميلاد : نـيـتـونـو بـ ( مقاطعة رومـا ) ..
المركز : جناح ..
النادي : رومـــا ( 1973 – 1991 ) ..
المنتخب : ايطاليا (1980 - 1986 ) ..


|| نـشــأتـهـ ||


ولد برونو كونتي في الـ ثالث عشر من مارس عام 1955 في بلدة نيتونو أحد مدن مقاطعة العاصمة رومـا .. نشأ برونو نشأة فقيرة مما أدى إلى تركه لـ الدراسه .. وقد كان والداه احد عشاق المجنونه وفريق رومــا .. وبـ التالي أصبح برونو أحد عشاق فرقة الذئاب .. وقام والده بـ تسجيله في أحد مدارس الكرة بـ العاصمة مما جعله تحت أنظار كشافي رومـا الذين توقعوا بـ أن يكون لـ هذا الفتى مستقبلا باهرا وقاموا بـ تسجيله في نادي العاصمة وهو في سن الـ سابعة عشر ..


|| مـسـيـرتـه مـع الـذئـاب ||



بدأ أول موسم له مع شباب روما في عام 1972 .. لكن أول ظهور له مع الفريق الأول كان يوم 10 فبراير 1974 في مباراة جمعت روما بـ تورينو و انتهت بالتعادل دون أهداف .. وكان عمره يومها 19 سنة .. ولم يلعب في هذا الموسم سوى مباراتين ولم يسجل أي هدف ..
وفي موسم 75 / 76 أعير برونو لـ جنوا في السيريا بي حيث لعب 38 مباراة سجل فيها 3 أهداف ..
و بعد عودته من الإعارة أصبح أساسيا وحمل أيضا الرقم 7 ..
لعب لـ رومـا 29 مباراة في موسم 76 / 77 و سجل هدفين ..
و في موسم 77 / 78 لعب 17 مباراة لـ رومـا و سجل هدفين على فيورنتينا ..
ثم اعير مرة أخرى لـ جنوا في موسم 78 / 79 حيث لعب 32 مباراة وسجل فيها هدف وحيد ..
وفي جنوا تألق برونو ولفت إليه أنظار الأندية كـ ميلان واليوفنتوس ..لكن حبه وعشقه ووفائه وإخلاصه لـ نادي العاصمة جعله يعود إلى رومـا تاركاً أندية البطولات تشاهده وهو يأتي الى نادي العاصمة ..

|| مـسـيـرتـ الـتـألـق و الإبــداع ||


بعد عودته من الإعاره بدأت مسيرته مع الابداع والتألق حيث لعب مع رومـا 28 مباراة في موسم 79 / 80 و سجل أيضا هدفين .. و شارك مع روما في كل مباريات كأس إيطاليا و سجل واحدا من الأهداف التي فازت بها رومــا على ميلان 4 - 0 في السان سيرو في ربع نهائي كأس إيطاليا .. و في النهائي فـازت روما على تورينو بضربات الجزاء 3 - 2 بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل دون أهداف و قد لعب برونو كونتي دورا كبيرا في تتويج فريقه بهذه الكأس بعد أن سجل إحدى ضربات الجزاء .
و في موسم 80 / 81 و هو الموسم الذي ظهرت فيه نجومية برونو كونتي بشكل واضح حيث شارك في 27 مباراة و سجل 5 أهداف في الدوري .. و ساهم في احتلال فريقه روما لـ المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر .. كما ساهم في فوز فريقه بكأس إيطاليا بعد التغلب من جديد على تورينو في نهائي كأس إيطاليا .. مما أثار إعجاب المدرب الإيطالي إنزو بيرزوت و الذي استدعاه لأول مرة لـ المنتخب في ذلك الموسم .
شهد موسم81 / 82 تألق الطائر برونو كونتي بشكل لافت .. حيث في 28 مباراة تمكن من تسجيل 8 أهداف مما ساهم في حجز مكانة أساسي مع الأزوري .
بعد تألقه في مونديال 82 و مساهمته الفعالة في تتويج منتخب بلاده بـ الكأس العالمية كان برونو كونتي وصل الى سن النضج الكروي و أصبح الوقت مثاليا للفوز بـ السكديتو الغائب عن نادي روما منذ أكثر من 40 عاما .. برونو كونتي و القائد دي بارتولومي و روبرتو فالكاو و بروتزو و كارلو أنشيلوتي و باولو ألبرتو فاشيني ومدافع المنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم بييترو فيرتشولد و الحارس فرانكو تانكريدي قادوا روما تحت قيادة المدرب السويدي الاسطوري نيلز ليدهولوم الى أحراز السكوديتو الثاني في تاريخ النادي و الاول منذ أكثر من أربعين عاما .. و بعد الفوز على تورينو في الملعب الاولمبي 3 / 1 .. وبعد تسجيل برونو كونتي لـ الهدف الثالث و الاخير في المباراة .. توج نادي روما بالذهب الغالي الذي أنتظره طويلا .. لعب برونو في هذا الموسم (82 / 83 ) 26 مباراة وسجل ثلاث أهداف حاسمة .. اُعتبر كونتي نجم البطولة الاول .
وكان لـ تألق برونو كونتي موعد اخر ففي موسم 83 / 84 لعب 27 مباراة و تمكن من تسجيل 7 أهداف و كان الفريق قريبا من السكوديتو و لكن لسوء الحظ احتل الفريق المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر .. ساهم كونتي في تتويج فريقه بـ كأس إيطاليا بعد التغلب على فيرونا في النهائي بـ هدفين مقابل هدف ..
و على الصعيد الأوروبي تألق برونو كونتي مع روما في دوري الأبطال و تمكن من التأهل لـ المباراة النهائية و التي انهزم فيها رومـا امام ليفربول بـ ضربات الجزاء .. بعد ان كان الفريقين متعادلين 1-1 .. و لسوء حظ برونو كونتي فإنه هو من أهدر ضربة جزاء التي اهدت الفوز لـ ليفربول .
وفي موسم 84 / 85 شارك كونتي في 22 مباراة في الدوري و سجل هدف واحد .. وكان مستوى رومـا سيئا في هذا الموسم بعد تفريطه فالكاو وأنشلوتي واعتزال بارتولومي .
وعادت رومـا لـ التألق في موسم 85 / 86 .. بسبب تألق برونو كونتي .. وكان الفريق كان الفريق قاب قوسين أو ادنى من تحقيق السكوديتو و لكنه احتل المركز الثاني بـ فارق أربع نقاط عن المتصدر .. شارك برونو في 24 مباراة و سجل هدفين .. وفي هذا الموسم حقق برونو اخر بطولة له مع رومــا بعد ما فـاز على سمبدوريا في نهائي كأس إيطاليا .
بعدها بدأ مستوى برونو في الهبوط بسبب كبر سنه .. حيث لعب في موسم 86 / 87 .. 23 مباراة و سجل هدف واحد .. وفي الموسم الذي يليه لعب برونو في 16 مباراة ولم يسجل أي هدف ..
وفي موسم 88 / 89 عاد برونو لـ التألق بسبب الانتدابات الممتازة التي قام بها الفريق .. حيث لعب في 14 مباراة و سجل هدف واحد في الدوري .. كما انه سجل هدفين في كأس إيطاليا و هدفين في كأس الإتحاد الاوروبي .
وكان موسم 89 / 90 اخر موسم لـ برونو مع رومـا .. لعب في هذا الموسم 21 مباراة وسجل هدفين .. وعند نهاية الموسم اعتزل برونو كونتي لعب كرة القدم نهائيا ..



|| مـسـيـرتـه مـع الأزوري ||




بعد أن قدم برونو موسما خرافيا مع فريقه رومـا في موسم 79 / 80 وبعد إعتزال الجناح كاوزيو والذي ترك فراغ كبيرا في المنتخب الإيطالي .. وقع اختيار المدرب العجوز المحنك إنزو بيرزوت على جناح رومـا المميز برونو كونتي .. أول مباراة رسمية لـه مع الأزوري كانت ضد ليكسمبورغ في أكتوبر 1980 و انتهت بفوز إيطاليا بـ هدفين مقابل لاشيء .. وقدم برونو مستوى رائع في هذه المباراة حيث تمكن من كسب مكان أساسي له على حساب صاحب القميص رقم 10 جيوسيبي دوسينا .. و حمل برونو كونتي منذ هذه اللحظة وحتى أعتزاله الدولي عام 87 الرقم 16 لـ يصبح حتى الان أشهر لاعب يحمل هذا الرقم على الاطلاق .
وفي مونديال اسبانيا عام 82 م .. جائت الفرصة المناسبة لـ برونو كونتي لـ يفجر موهبته ويضع اسمه ضمن مصاف الأساطير ..عانى الطليان في الدور الاول حيث تأهلوا بـ صعوبه بعد تعادلهم في جميع المباريات .. علما بـ أن برونو سجل هدفا جميلا أمام البيرو .. ولكن الطليان فجروا ابداعاتهم أمام البرازيل حيث تألق كل من باولو روسي وبرونو كونتي والحارس العجوز دينو زووف .. أما برونو فقد صال وجال في الملعب كيفما شاء وتلاعب كثير بـ دفاع البرازيل بـ قيادة أوسكار وسيريزو وصنع الهدف الثاني لـ باولو روسي .. وفي مباراة نصف النهائي أمام بولندا واصل برونو تألقه وصال وجال مرة أخرى وصنع الهدف الثاني لـ روسي .. علما بـ أنه حصل على أفضل لاعب في هذه المباراة .. وفي المباراة النهائية أهدى المتألق برونو ايطاليا ضربه جزاء في الشوط الأول بعد ان اعاقه مدافع ألمانيا بريغل ولكن كابريني أضاع ضربة الجزاء .. وفي الشوط الثاني تقدم روسي لـ إيطاليا وصنع برونو الهدف الثاني لـ تارديللي لـ يحتفل الطليان بعدها بـ الكأس الذهبية .. وقال الأسطورة الكروية بيليه في حديثه عن البطولة أن برونو كونتي هو نجم البطولة في رأيه لأن باولو روسي لم يكن ليسجل بدون وجود أحد يصنع له التمريرات السحرية .
لعب كونتي مونديال 86 .. لكن ايطاليا خرجت من الدور ربع نهائي أمام فرنسا بهدفين نظيفين لـ تكون تلك المباراة الاخيرة لبرونو كونتي في مسيرته الدولية .. واعتزل اللعب الدولي بعد المونديال مباشرة ..
لعب مع إيطاليا 46 مباراة وسجل خمسه أهداف .


|| إعـتـزال مــارازيــكــو ||


في نهاية موسم 89 / 1990 اعلن برونو كونتي اعتزاله اللعب نهائيا عن سن 36 سنة .. بعد أن لعب لـ رومـا 304 مباراة وسجل 37 هدفا ..
وقام نـادي رومــا بـ تكريم هذا البطل الأسطوري بـ تنظيم مباراة ودية وحفل لـ توديعه في ملعب الاولمبيكو .. فامتلأ الملعب عن بكرة ابيه و جاءت الجماهير من كل حدب وصوب لـ توديع نجمها وبطلها المحبوب برونو كونتي .



|| إنـجـازاتـهـ ||




حقق برونو العديد من الانجازات الكبيرة ..
حيث حقق مع رومـا السكوديتو عام 1982 / 1983 م ..
وكأس إيطاليا أربع مراات أعوام : 1980 - 1981 - 1984 - 1986 ..
أما أكبر انجازاته على الإطلاق فهو تحقيقه لـ كأس العالم مع المنتخب الإيطالي عام 1982 م ..


|| أرقـام مـن مـسـيـرتـه ||


لعب برونو كونتي مع رومـا 407 مباراة .. وسجل 45 هدفا ..
أما مع المنتخب الإيطالي فـ قد لعب 47 مباراة وسجل خمسة أهـداف ..




تبي تشوف الفن على صورته صح
شوف لعب الكبيتانو توتي
تبي تشوف الفن على صورته اوضح
شوف كبري الملك بقوتي

كُتب : [ 30-12-2008 - 08:36 PM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ذئب مخضرم
رقم العضوية : 14214
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الدولة : دار العز الكويت
العمر : 25
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 676
عدد النقاط : 2629
قوة الترشيح : ا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبدا ل ع ن ز ي يملك شعبيه كبيره وفخر لشبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Kuwait

ا ل ع ن ز ي غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بـرونـو كـونـتـي ( طـائـر رومــا الـزئـبـقـي) مسيرته,نشأته....


مشكور على الموضوع الجميل لكنه ماسجل اهاف كثيرة



كُتب : [ 30-12-2008 - 08:50 PM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
رئيس اللجنة الإخبارية
مشرف المدرج الجنوبي والإستاد الأولمبي
رقم العضوية : 12026
تاريخ التسجيل : Jul 2007
الدولة : Egypt
العمر :
الجنس :  Male
النادي : IL Mio Roma <3
مكان الإقامة : R4E
عدد المشاركات : 59,386
عدد النقاط : 2342284
قوة الترشيح : IL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدIL CAPITANO يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Egypt

IL CAPITANO غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: بـرونـو كـونـتـي ( طـائـر رومــا الـزئـبـقـي) مسيرته,نشأته....


موضوع منقول نصاً من أحد المواضيع في شبكة نادي الهلال

سنتغاضى عن العقوبات الإدارية

تحذير شفهي هذه المرة

يغلق



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK