صفحة جديدة 4
:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 
:: RSS :: :: تويتر الشبكة :: :: صفحة الفيس بوك للشبكة ::


العودة   R4E منتديات شبكة روما إلى الأبد > الأقسام العامه > المنتدى العام > أرشيف التميز والإبداع

أرشيف التميز والإبداع : عرض المواضيع المميزه في المنتدى العام

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 04-09-2004 - 03:09 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
رقم العضوية : 1401
تاريخ التسجيل : Jun 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 704
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : بن جلاردي يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

بن جلاردي غير متواجد حالياً

 

افتراضي ماذا تعرف عن مالكوم إكس ؟؟


[align=center]

لو اوفقت اليوم احد شباب المسلمين وسألته ماذا تعرف عن مايكل جاكسون .. لاجابك على الفور وبتباهي شديد بأنه مطرب امريكي اسود قام بتغيير لون بشرته من الاسود إلى الابيض بواسطة بعض العمليات ولربما انشدك بعض اغانيه بكل فخر !! ولكن عندما تسألة ماذا تعرف عن مالكوم أكس لرأيت علامات الاستفهام تلمئ محياه ..
فمن هو ياترى مالكوم اكس ( مالك شباز ) ؟
ولماذا نسمع عن مارتين لوثر كينج ولانسمع عنه ؟
مع انه هو عاش قبل الاخير ؟
[/align]


[align=center][/align]


[align=center]مالكوم إكس أو الحاج مالك شباز من الشخصيات الأمريكية المسلمة البارزة في منتصف القرن الماضي، التي أثارت حياته القصيرة جدلا لم ينته حول الدين والعنصرية، حتى أطلق عليه "أشد السود غضبا في أمريكا". كما أن حياته كانت سلسلة من التحولات؛ حيث انتقل من قاع الجريمة والانحدار إلى تطرف الأفكار العنصرية، ثم إلى الاعتدال والإسلام، وعندها كُتبت نهايته بست عشرة رصاصة.

اللون.. قبل الإنسان

ولد مالكوم في (6 ذي القعدة 1343هـ= 29 مايو 1925م)، وكان أبوه "أورلي ليتل" قسيسا أسود من أتباع "ماركوس كافي" الذي أنشأ جمعية بنيويورك ونادى بصفاء الجنس الأسود وعودته إلى أرض أجداده في أفريقيا. أما أمه فكانت من جزر الهند الغربية لكن لم تكن لها لهجة الزنوج، وكان مالكوم المولود السابع في الأسرة؛ فقد وضعته أمه وعمرها ثمانية وعشرون عاما، كانت العنصرية في ذلك الوقت في الولايات المتحدة ما زالت على أشدها، وكان الزنجي الناجح في المدينة التي يعيش فيها مالكوم هو ماسح الأحذية أو البواب!!

كان أبوه حريصا على اصطحابه معه إلى الكنيسة في مدينة "لانسينغ" حيث كانت تعيش أسرته على ما يجمعه الأب من الكنائس، وكان يحضر مع أبيه اجتماعاته السياسية في "جمعية التقدم الزنجية" التي تكثر خلالها الشعارات المعادية للبيض، وكان الأب يختم هذه الاجتماعات بقوله: إلى الأمام أيها الجنس الجبّار، بوسعك أن تحقق المعجزات. وكان أبوه يحبه للون بشرته الفاتح قليلا عنه، أما أمه فكانت تقسو عليه لذات السبب، وتقول له: "اخرج إلى الشمس ودعها تمسح عنك هذا الشحوب".

وقد التحق بالمدرسة وهو في الخامسة من عمره، وكانت تبعد عن مدينته ثمانية أميال، وكان هو وعائلته الزنوج الوحيدين بالمدينة؛ لذا كان البيض يطلقون عليه الزنجي أو الأسود، حتى ظن مالكوم أن هذه الصفات جزء من اسمه.

الحق والصراخ

وكان الفتى الصغير عندما يعود من مدرسته يصرخ مطالبا بالطعام، ويصرخ ليحصل على ما يريد، ويقول في ذلك: لقد تعلمت باكرا أن الحق لا يُعطى لمن يسكت عنه، وأن على المرء أن يحدث بعض الضجيج حتى يحصل على ما يريد.

وعندما بلغ مالكوم سن السادسة قتلت جماعة عنصرية بيضاء أباه وهشمت رأسه؛ فكانت صدمة كبيرة للأسرة وبخاصة الأم التي أصبحت أرملة وهي في الرابعة والثلاثين من عمرها وتعول ثمانية أطفال، فترك بعض الأبناء دراستهم، وعملت الأم خادمة في بعض بيوت البيض، لكنها كانت تُطرد بعد فترة قصيرة لأسباب عنصرية.

وتردت أحوال الأسرة، وكانت الأم ترفض وتأبى أن تأخذ الصدقات من مكتب المساعدة الاجتماعية؛ حتى تحافظ على الشيء الوحيد الذي يمتلكونه وهو كرامتهم، غير أن قسوة الفقر سنة 1934 جعلت مكتب المساعدة يتدخل في حياتهم، وكان الموظف الأبيض فيه يحرّض الأبناء على أمهم التي تدهورت حالتها النفسية وأصيبت بمرض عقلي سنة 1937، وأودعت في المستشفى لمدة 26 عاما.

وأصبح الأطفال السود أطفال الدولة البيضاء، وتحكّم الأبيض في الأسود بمقتضى القانون. وتردت أخلاق مالكوم، وعاش حياة التسكع والتطفل والسرقة؛ ولذلك فُصل من المدرسة وهو في سن السادسة عشرة، ثم أُلحق بسجن الأحداث.

بوادر العنصرية

كان مالكوم شابا يافعا قوي البنية، وكانت نظرات البيض المعجَبة بقوته تشعره بأنه ليس إنسانا بل حيوانا لا شعور له ولا إدراك، وكان بعض البيض يعاملونه معاملة حسنة، غير أن ذلك لم يكن كافيا للقضاء على بذور الكراهية والعنصرية في نفس الشاب الصغير؛ لذلك يقول: "إن حسن المعاملة لا تعني شيئا ما دام الرجل الأبيض لن ينظر إليّ كما ينظر لنفسه، وعندما تتوغل في أعماق نفسه تجد أنه ما زال مقتنعا بأنه أفضل مني".

وتردد مالكوم على المدرسة الثانوية وهو في سجن الإصلاح، وكانت صفة الزنجي تلاحقه كظله، وشارك في الأنشطة الثقافية والرياضية بالمدرسة، وكانت صيحات الجمهور في الملعب له: "يا زنجي يا صدئ" تلاحقه في الأنشطة المختلفة، وأظهر الشاب تفوقا في التاريخ واللغة الإنجليزية.

الأسود.. والمستقبل

وفي عام 1940م رحل إلى أقاربه في بوسطن، وتعرف هناك على مجتمعات السود، ورأى أحوالهم الجيدة نسبيا هناك، وبعد عودته لاحظ الجميع التغير الذي طرأ عليه، غير أنه احتفظ بتفوقه الدراسي، وفي نهاية المرحلة الثانوية طلب مستر "ستراوسكي" من طلابه أن يتحدثوا عن أمنياتهم في المستقبل، وتمنى مالكوم أن يصبح محاميا، غير أن ستراوسكي نصحه ألا يفكر في المحاماة لأنه زنجي وألا يحلم بالمستحيل؛ لأن المحاماة مهنة غير واقعية له، وأن عليه أن يعمل نجارا، وكانت كلمات الأستاذ ذات مرارة وقسوة على وجدان الشاب؛ لأن الأستاذ شجّع جميع الطلاب على ما تمنوه إلا صاحب اللون الأسود؛ لأنه في نظره لم يكن مؤهلا لما يريد.

وبعد انتهاء المرحلة الثانوية قصد مالكوم بوسطن وأخذته الحياة في مجرى جديد، وأصيب بنوع من الانبهار في المدينة الجميلة، وهناك انغمس في حياة اللهو والمجون، وسعى للتخلص من مظهره القوي، وتحمل آلام تغيير تسريحة شعره حتى يصبح ناعما، وأدرك أن السود لو أنفقوا من الوقت في تنمية عقولهم ما ينفقونه في تليين شعورهم لتغير حالهم إلى الأفضل.

ثم انتقل إلى نيويورك للعمل بها في السكك الحديدية، وكان عمره واحدا وعشرين عاما، وكانت نيويورك بالنسبة له جنة، وتنقل بين عدة أعمال، منها أن يعمل بائعا متجولا، وتعلم البند الأول في هذه المهنة وهو ألا يثق بأحد إلا بعد التأكد الشديد منه.

وعاش فترة الحرب العالمية الثانية، وشاهد ما ولدته الحرب من فساد خلقي واجتماعي وانغمس هو نفسه في هذا الفساد، وغاص في أنواع الجرائم المختلفة من سرقة ودعارة وفجور، وعاش خمس سنوات في ظلام دامس وغفلة شديدة، وفي أثناء تلك الفترة أُعفي من الخدمة العسكرية؛ لأنه صرح من قبيل الخديعة أنه يريد إنشاء جيش زنجي.

السجن.. وبداية الحرب

ألقت الشرطة القبض عليه وحكم عليه سنة 1946م بالسجن عشر سنوات، فدخل سجن "تشارلز تاون" العتيق، وكانت قضبان السجن ذات ألم رهيب على نفس مالكوم؛ لذا كان عنيدا يسبّ حرّاسه حتى يحبس حبسا انفراديا، وتعلم من الحبس الانفرادي أن يكون ذا إرادة قوية يستطيع من خلالها التخلي عن كثير من عاداته، وفي عام 1947م تأثر بأحد السجناء ويدعى "بيمبي" الذي كان يتكلم عن الدين والعدل فزعزع بكلامه ذلك الكفر والشك من نفس مالكوم، وكان بيمبي يقول للسجناء: إن من خارج السجن ليسوا بأفضل منهم، وإن الفارق بينهم وبين من في الخارج أنهم لم يقعوا في يد العدالة بعد، ونصحه بيمبي أن يتعلم، فتردد مالكوم على مكتبة السجن وتعلم اللاتينية.

وفي عام 1948م انتقل إلى سجن كونكورد، وكتب إليه أخوه "فيلبيرت" أنه اهتدى إلى الدين الطبيعي للرجل الأسود، ونصحه ألا يدخن وألا يأكل لحم الخنزير، وامتثل مالكوم لنصح أخيه، ثم علم أن إخوته جميعا في دترويت وشيكاغو قد اهتدوا إلى الإسلام، وأنهم يتمنون أن يسلم مثلهم، ووجد في نفسه استعدادا فطريا للإسلام، ثم انتقل مالكوم إلى سجن "ينورفولك"، وهو سجن مخفف في عقوباته، ويقع في الريف، ويحاضر فيه بعض أساتذة الجامعة من هارفارد وبوسطن، وبه مكتبة ضخمة تحوي عشرة آلاف مجلد قديم ونادر.

وفي هذا السجن زاره أخوه "ويجالند" الذي انضم إلى حركة "أمة الإسلام" بزعامة "إليجا محمد"، التي تنادي بأفكار عنصرية منها أن الإسلام دين للسود، وأن الشيطان أبيض والملاك أسود، وأن المسيحية هي دين للبيض، وأن الزنجي تعلم من المسيحية أن يكره نفسه؛ لأنه تعلم منها أن يكره كل ما هو أسود.

وأسلم مالكوم على هذه الأفكار، واتجه في سجنه إلى القراءة الشديدة والمتعمقة، وانقطعت شهيته عن الطعام والشراب، وحاول أن يصل إلى الحقيقة، وكان سبيله الأول هو الاعتراف بالذنب، ورأى أنه على قدر زلته تكون توبته.

أمة الإسلام.. والعنصرية السوداء

وراسل مالكوم "إليجا محمد" الذي كان يعتبر نفسه رسولا، وتأثر بأفكاره، وبدأ يراسل كل أصدقائه القدامى في الإجرام ليدعوهم إلى الإسلام، وفي أثناء ذلك بدأ في تثقيف نفسه فبدأ يحاكي صديقه القديم "بيمبي"، ثم حفظ المعجم فتحسنت ثقافته، وبدا السجن له كأنه واحة، أو مرحلة اعتكاف علمي، وانفتحت بصيرته على عالم جديد، فكان يقرأ في اليوم خمس عشرة ساعة، وعندما تُطفأ أنوار السجن في العاشرة مساء، كان يقرأ على ضوء المصباح الذي في الممر حتى الصباح فقرأ قصة الحضارة وتاريخ العالم، وما كتبه الأسترالي مانديل في علم الوراثة، وتأثر بكلامه في أن أصل لون الإنسان كان أسود، وقرأ عن معاناة السود والعبيد والهنود من الرجل الأبيض وتجارة الرقيق، وخرج بآراء تتفق مع آراء إليجا محمد في أن البيض عاملوا غيرهم من الشعوب معاملة الشيطان.

وقرأ أيضا لمعظم فلاسفة الشرق والغرب، وأعجب بـ"سبيننوزا"؛ لأنه فيلسوف أسود، وغيّرت القراءة مجرى حياته، وكان هدفه منها أن يحيا فكريا؛ لأنه أدرك أن الأسود في أمريكا يعيش أصم أبكم أعمى، ودخل في السجن في مناظرات أكسبته خبرة في مخاطبة الجماهير والقدرة على الجدل، وبدأ يدعو غيره من السجناء السود إلى حركة "أمة الإسلام" فاشتهر أمره بين السجناء.

الخروج من السجن

خرج مالكوم من السجن سنة 1952م وهو ينوي أن يعمق معرفته بتعاليم إليجا محمد، وذهب إلى أخيه في دترويت، وهناك تعلم الفاتحة وذهب إلى المسجد، وتأثر بأخلاق المسلمين، وفي المسجد استرعت انتباهه عبارتان: الأولى تقول: "إسلام: حرية، عدالة، مساواة"، والأخرى مكتوبة على العلم الأمريكي، وهي: "عبودية: ألم، موت".

والتقى بإليجا محمد، وانضم إلى حركة أمة الإسلام، وبدأ يدعو الشباب الأسود في البارات وأماكن الفاحشة إلى هذه الحركة فتأثر به كثيرون؛ لأنه كان خطيبا مفوهًا ذا حماس شديد، فذاع صيته حتى أصبح في فترة وجيزة إماما ثابتا في مسجد دترويت، وأصبح صوته مبحوحا من كثرة خطبه في المسجد والدعوة إلى "أمة الإسلام"، وكان في دعوته يميل إلى الصراع والتحدي؛ لأن ذلك ينسجم مع طبعه.

وعمل في شركة "فورد" للسيارات فترة ثم تركها، وأصبح رجل دين، وامتاز بأنه يخاطب الناس باللغة التي يفهمونها؛ فاهتدى على يديه كثير من السود، وزار عددا من المدن الكبرى، وكان همه الأول هو "أمة الإسلام"؛ فكان لا يقوم بعمل حتى يقدر عواقبه على هذه الحركة.

وقد تزوج في عام 1958م ورُزق بثلاث بنات، سمّى الأولى عتيلة، على اسم القائد الذي نهب روما.

وفي نهاية عام 1959م بدأ ظهور مالكوم في وسائل الإعلام الأمريكية كمتحدث باسم حركة أمة الإسلام، فظهر في برنامج بعنوان: "الكراهية التي ولدتها الكراهية"، وأصبح نجما إعلاميا انهالت عليه المكالمات التليفونية، وكتبت عنه الصحافة، وشارك في كثير من المناظرات التلفزيونية والإذاعية والصحفية؛ فبدأت السلطات الأمنية تراقبه، خاصة بعد عام 1961. وبدأت في تلك الفترة موجة تعلم اللغة العربية بين أمة الإسلام؛ لأنها اللغة الأصلية للرجل الأسود.

كانت دعوة مالكوم في تلك الفترة تنادي بأن للإنسان الأسود حقوقا إنسانية قبل حقوقه المدنية، وأن الأسود يريد أن يكرم كبني آدم، وألا يعزل في أحياء حقيرة كالحيوانات وألا يعيش متخفيا بين الناس.

الحج والتغير

أدرك مالكوم أن الإسلام هو الذي أعطاه الأجنحة التي يحلق بها، فقرر أن يطير لأداء فريضة الحج في عام 1964م، وزار العالم الإسلامي ورأى أن الطائرة التي أقلعت به من القاهرة للحج بها ألوان مختلفة من الحجيج، وأن الإسلام ليس دين الرجل الأسود فقط، بل هو دين الإنسان. وتعلم الصلاة، وتعجب من نفسه كيف يكون زعيما ورجل دين مسلم في حركة أمة الإسلام ولا يعرف كيف يصلي!!.

والتقى بعدد من الشخصيات الإسلامية البارزة، منها الدكتور عبد الرحمن عزام صهر الملك فيصل ومستشاره، وهزه كرم الرجل معه وحفاوته به.

وتأثر مالكوم بمشهد الكعبة المشرفة وأصوات التلبية، وبساطة وإخاء المسلمين، يقول في ذلك: "في حياتي لم أشهد أصدق من هذا الإخاء بين أناس من جميع الألوان والأجناس، إن أمريكا في حاجة إلى فهم الإسلام؛ لأنه الدين الوحيد الذي يملك حل مشكلة العنصرية فيها"، وقضى 12 يوما جالسا مع المسلمين في الحج، ورأى بعضهم شديدي البياض زرق العيون، لكنهم مسلمون، ورأى أن الناس متساوون أمام الله بعيدا عن سرطان العنصرية.

وغيّر مالكوم اسمه إلى الحاج مالك شباز، والتقى بالمغفور له الملك فيصل الذي قال له: "إن ما يتبعه المسلمون السود في أمريكا ليس هو الإسلام الصحيح"، وغادر مالكوم جدة في إبريل 1964م، وزار عددا من الدول العربية والإفريقية، ورأى في أسبوعين ما لم يره في 39 عاما، وخرج بمعادلة صحيحة هي: "إدانة كل البيض= إدانة كل السود".

وصاغ بعد عودته أفكارا جديدة تدعو إلى الإسلام الصحيح، الإسلام اللاعنصري، وأخذ يدعو إليه، ونادى بأخوة بني الإنسان بغض النظر عن اللون، ودعا إلى التعايش بين البيض والسود، وأسس منظمة الاتحاد الأفريقي الأمريكي، وهي أفكار تتعارض مع أفكار أمة الإسلام؛ لذلك هاجموه وحاربوه، وأحجمت الصحف الأمريكية عن نشر أي شيء عن هذا الاتجاه الجديد، واتهموه بتحريض السود على العصيان، فقال: "عندما تكون عوامل الانفجار الاجتماعي موجودة لا تحتاج الجماهير لمن يحرضها، وإن عبادة الإله الواحد ستقرب الناس من السلام الذي يتكلم الناس عنه ولا يفعلون شيئا لتحقيقه".

وفي إحدى محاضراته يوم الأحد (18 شوال 1384هـ= 21 فبراير 1965م) صعد مالكوم ليلقي محاضرته، ونشبت مشاجرة في الصف التاسع بين اثنين من الحضور، فالتفت الناس إليهم، وفي ذات الوقت أطلق ثلاثة أشخاص من الصف الأول 16 رصاصة على صدر هذا الرجل، فتدفق منه الدم بغزارة، وخرجت الروح من سجن الجسد.

وقامت شرطة نيويورك بالقبض على مرتكبي الجريمة، واعترفوا بأنهم من حركة أمة الإسلام، ومن المفارقات أنه بعد شهر واحد من اغتيال مالكوم إكس، أقر الرئيس الأمريكي جونسون مرسوما قانونيا ينص على حقوق التصويت للسود، وأنهى الاستخدام الرسمي لكلمة "نجرو"، التي كانت تطلق على الزنوج في أمريكا.

فهل عرفنا الان من هو مالكوم اكس والذي مازالت امريكا تتباهي به هو ولوثر كينج ؟

سلام [/align]



كُتب : [ 04-09-2004 - 03:25 PM ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
رقم العضوية : 1401
تاريخ التسجيل : Jun 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 704
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : بن جلاردي يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

بن جلاردي غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]
هنا بعض الصور لهذه الشخصية العظيمة [/align]



[align=center][/align]

[align=center]جرائة في الخطابة وقدرة على الاقناع [/align]


[align=right][/align]

[align=center]كان له الفضل بعد الله في اسلام الاسطورة كلاي [/align]

[align=center][/align]

[align=center]بعد الكفاح ومناهضة الاعداء إلى جنة الخلد رحمك الله [/align]

[align=center]اتمى ان الموضوع ينال استحسانك وهو فكرة حبيت اخرج شوي عن سير الاعبين اللي ماتودي ولاتجيب وهذا الشخص انصح الجميع بقراة قصصة او سيرته ولو في هذا الموضوع وهي قصة مؤثرة جدا لشخصية عظيمة كافحت رغم الفقر ورغم العنصرية ورغم ماحل بوالدة الذي احترق في المنزل بينما كان رجال المطافئ يتفرجون لالشئ ولكنه رجل اسود ...فعلا ماعظم الاسلام [/align]

[align=center]سلام [/align]



كُتب : [ 04-09-2004 - 03:31 PM ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 951
تاريخ التسجيل : Feb 2004
الدولة : RIYADH
العمر : 37
الجنس :  Male
النادي : روما والهلال
مكان الإقامة : السعوديه ((تجاوزاً))
عدد المشاركات : 4,471
عدد النقاط : 179
قوة الترشيح : ياسر يملك جوا مميزاً ( مشهور )ياسر يملك جوا مميزاً ( مشهور )
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

ياسر غير متواجد حالياً

 

افتراضي


موضوع في غاية الروعه
بالرغم من اني لم اقرأ الا بدايته

لان الموضوع بصراحه جيد
ويستحق الاقتناء بدل القراءه العابره
لذلك طبعته وراح اطلع عليه وانا متفرغ علشان
اركز اكثر...


مشكور اخوي بن جلاردي
ولاتحرمنا من مثل هذي المواضيع الراااااااااااااااااائعه...





.
.
.

لن انســـاك يا استاذي عصام..

كُتب : [ 04-09-2004 - 03:54 PM ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
رئيس الشبكه
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : R 4 E NETWORK
العمر : 41
الجنس :  Male
النادي : AS ROMA
مكان الإقامة : R4E Network
عدد المشاركات : 21,019
عدد النقاط : 1070722
قوة الترشيح : **BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد**BATIGOL** يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

**BATIGOL** غير متواجد حالياً

 

افتراضي


ولا أروع يالغالي

موضوع قيم ومفيد .. ومثل مقال أخوي ياسر
هذا الموضوع بصراحه للإقتناء وليس القراء العابره فقط

الف تحيه أخوي العزيز





ROMA MAI SOLA
ROMA NON SI DISCUTE, SI AMA

TWITTER : @R4Enetwork
كُتب : [ 04-09-2004 - 05:03 PM ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
رقم العضوية : 1401
تاريخ التسجيل : Jun 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 704
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : بن جلاردي يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

بن جلاردي غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]
أتمنى تثبيت الموضوع من اجل الفائدة للجميع

فشخصية مثل مالكوم اكس ماهو اقل من توتي او ميدو او زيدان او فولر او غيرهم [/align]



كُتب : [ 04-09-2004 - 11:51 PM ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 50
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي : asRoma
مكان الإقامة : City of Saddness
عدد المشاركات : 3,581
عدد النقاط : 31
قوة الترشيح : Lupo عضو يملك شعبيه في الشبكه
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

Lupo غير متواجد حالياً

 

افتراضي


موضوع رائع

يعطيك العافية أخوي بن جلاردي

فعلا مشاركة قيمة


تحياتي لك




مقهى الهوى فرُغت مقاعدهُ حولي .. وما أكملتُ فنجاني!
كُتب : [ 05-09-2004 - 12:43 AM ]
 رقم المشاركة : ( 7 )
ذئب متمكن
رقم العضوية : 1667
تاريخ التسجيل : Jul 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي : روما
مكان الإقامة : في بيت توتي
عدد المشاركات : 431
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : qmar يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

qmar غير متواجد حالياً

 

افتراضي


موضوع أكثر من رائع عن شخصيه عظيمه .

وانا شاهدت فلم رائع للممثل دينزل واشنطن يحكي قصة هذا الرجل وأنصح الجميع بمشاهدة هذا الفيلم .

شكرا أخي بن جلاردي



[align=center]

كريستيان فرانشيسكو توتي
ولي عهد روما الجديد
مبـــــروك للملك توتي
[/align]

كُتب : [ 05-09-2004 - 12:53 AM ]
 رقم المشاركة : ( 8 )
ذئب مخضرم
رقم العضوية : 1677
تاريخ التسجيل : Jul 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي : زعيم اسيأ
مكان الإقامة : في قلب الزعيم
عدد المشاركات : 739
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : توتي ( الملك ) يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

توتي ( الملك ) غير متواجد حالياً

 

افتراضي


مشكورررررررررررررررر ابن جلاردي

على الموضوع الاكثر من رائع حيث اتحفتنا ببعض المعلومات القيمه عن مالكوم اكس ودوره في نشر الاسلام في

البلاد الكافره وكذلك دوره في اسلام العديد من الشخصيات المعروفه وانا بدوري اصوت لتثبيت الموضوع

للاستفاده من المعلومات القيمه التي ابديتها......


تحياتي



كُتب : [ 05-09-2004 - 01:04 AM ]
 رقم المشاركة : ( 9 )
رقم العضوية : 1610
تاريخ التسجيل : Jul 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي : اكيد روما
مكان الإقامة : اولمبيكو ستاديوم
عدد المشاركات : 414
عدد النقاط : 179
قوة الترشيح : tot10ti يملك جوا مميزاً ( مشهور )tot10ti يملك جوا مميزاً ( مشهور )
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

tot10ti غير متواجد حالياً

 

افتراضي


مشكور أخوي بن جلاردي على الموضوع الرائع .

وعندي لك سؤال: أناشاهدت الفيلم الرائع الذي أشار اليه الأخ qmar والذي فيه أشاره الى أن مؤامرة أغتيال مالكوم كانت بتدبير من حركة أمة الأسلام التي أختلف معها مالكوم وبالتحديد من اليجاه محمد فما صحة هذه المعلومه الوارده في الفيلم .

وشكرا مره ثانيه



http://www.roma4ever.net/vb/t9583/

ما خاب ظني فيك يا داهية روما

اضغط الرابط وتعرف المعنى

كُتب : [ 05-09-2004 - 05:43 PM ]
 رقم المشاركة : ( 10 )
رقم العضوية : 1401
تاريخ التسجيل : Jun 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 704
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : بن جلاردي يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

بن جلاردي غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]

tot10ti

لو قريت آخر المقال لوجدت اجابة لتساؤلك

نعم ( أمة الاسلام ) هي من قتل مالك شباز

فهو قد اضعف من قيمتها واستطاع ان يكشفهم على حقيقتهم بعد ان كانوا يعتبرون الاسلام هو دين السود فقط

ويمنع للبيض دخوله ؟؟ وهذا الامر اكتشفة مالكوم بعد ان قام بالحج في الستينات الماضية

امة الاسلام اليوم مازالت موجوده بل هي تعتبر الاكبر على مستوى امريكا ويأتي بعدها منظمة ( كير ) المعتدلة ( رئيسها اليوم هو الشخصية المعروفة نهاد عوض )

ومنظمة امة الاسلام يرأسها اليوم ( لويس فرقان ) وهو متزوج من ابنة اليجا محمد

ويقال بأن المطرب المشهور ( مايكل جاكسون ) قد انظم لها واعلن اسلامه عن طريقها ؟؟ ولكن بالسر ( مع ان وكالة الانباء العالمية وخصوصا الفرنسية ورويترز اكدت صحة ذلك !! )

واذكر مقابلة لفرقان على أحدى قنوات الفضائية قال بأنه سيذكر المفاجأة التي تتعلق بمايكل جاكسون في خطابة القادم بداية العام القادم ( شهر يناير ) وقال بأنه قد دعى مايكل كثير للاسلام ومايكل يعتبره قدوة واحد الذين يكن لهم احترام مع الاشارة إلى شقيق مايكل جاكسون الاكبر ( اسمه الآن عبدالعزيز القديم ماعرفه ) وهو قائد الفرقة اللي كان مايكل اصغرها قد اعلن اسلامة عام 1989 في البحرين وانضم إلى هذه المنظمة .

وتبقى امة الاسلام منظمة غريبة جدا ؟؟؟ فعلى الرغم من اني اسمع عنها كلام غير جيد ( من اعلامنا العربي المسير )

لكني بعد ان رايت كلام رئيسها لويس فرقان لم استطع ان اجد عليه اي شئ

بالعكس كان يتكلم بصفة دينية تدل على الاعتدال وعلى المساواة وحب الناس ووحدة الناس

وتعرض لجميع الصحابة بالخير ولم يشتم احد منهم بل بالعكس استشهد بكثير من اقوالهم

اتمنى ان تكون صورتها حسنة غير تلك اللي في بالي

آسف خرجت عن الموضوع بس مافيه مشكلة هي اتمنى ان تكون فايدة

دمتم سالمين [/align]



كُتب : [ 05-09-2004 - 09:12 PM ]
 رقم المشاركة : ( 11 )
رقم العضوية : 1401
تاريخ التسجيل : Jun 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 704
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : بن جلاردي يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

بن جلاردي غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]

مع الاسف الموضوع طلبنا ان يتم تثبيته ولكن ( لاحياة لمن تنادي )

لا اعلم ماذا اسمي ذلك ؟؟

هل هي بيروقراطية ؟؟

ولا روتين ؟؟

فالتثبيت يعني ( عدم التزحزح ) أهذا هو المعنى المتصور ؟

هل سيرة فالديراما وتسريحته لشعره اهم من حياة المناضل مالكوم اكس ؟
هل سيرة ماردونا وادمانه على المخدرات اهم من قصة مالكوم اكس؟

فمرحا للبيروقراطية والروتين الممل والطويل ؟

فعلا لاحياة لمن تنادي :contcare: [/align]



كُتب : [ 06-09-2004 - 02:43 AM ]
 رقم المشاركة : ( 12 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 951
تاريخ التسجيل : Feb 2004
الدولة : RIYADH
العمر : 37
الجنس :  Male
النادي : روما والهلال
مكان الإقامة : السعوديه ((تجاوزاً))
عدد المشاركات : 4,471
عدد النقاط : 179
قوة الترشيح : ياسر يملك جوا مميزاً ( مشهور )ياسر يملك جوا مميزاً ( مشهور )
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

ياسر غير متواجد حالياً

 

افتراضي


اخوي بن جلاردي
انا في الرد الاول قلت اني راح اطبع الموضوع
واقرأه وانا متفرغ

وبعد الاطلاع عليه
وجدت انه من اللائق ان اشكرك
واثني على ثقافتك العاليه...

وبالنسبه للتثبيت
اعتقد ان الموضوع يفرض نفسه بقوه
وهو تلقائياً تثبت لي
ولغيري من عشاق هذي المواضيع...



لك خالص الاحترام والتقدير...





.
.
.

لن انســـاك يا استاذي عصام..

كُتب : [ 06-09-2004 - 04:37 AM ]
 رقم المشاركة : ( 13 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة : Arabian Peninsula
العمر :
الجنس :  Male
النادي : روما
مكان الإقامة : المدينة المنورة
عدد المشاركات : 2,261
عدد النقاط : 9260
قوة الترشيح : ξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبدξëùno يملك عضوية الصفوه في شبكة روما إلى الأبد
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
Saudi Arabia

ξëùno غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]روعة يابن جلاردي واسعدتني بوعيك وثقافتك العالية يالغالي

اقتباس:
ماذا تعرف عن مالكوم إكس
كل خير شخصية اسلامية عصامية اعشقه واموت فيه وان شاء الله نجتمع معه بجنة الخلد

اقتباس:
مطرب امريكي اسود قام بتغيير لون بشرته من الاسود إلى الابيض بواسطة بعض العمليات
اثقك بثقافتك وعقليتك الحكيمة ولذلك اناشدك ان تتحرى الدقة ولاتعطي اذنك وعينيك للإعلام المضلل
وكلام العامة من الناس والذين لايتحرون الدقة ابدا
الرجل مريض ومصاب بمرض جلدي قوي جدا وفتاك يقضي على معالم اللون تماما ويجعله فاتح لدرجة كبيرة جدا
ومايكي جسده مصاب بنسبة 80% بهذا المرض ويضع المكياج الشديد ليخفي ملامح المرض

تحرو الدقة دائما وابدا ولاتتناقلو كلام العامة والحاقدين والعنصريين في امريكا تحديدا


اقتباس:
ويقال بأن المطرب المشهور ( مايكل جاكسون ) قد انظم لها واعلن اسلامه عن طريقها ؟؟ ولكن بالسر ( مع ان وكالة الانباء العالمية وخصوصا الفرنسية ورويترز اكدت صحة ذلك !! )

واذكر مقابلة لفرقان على أحدى قنوات الفضائية قال بأنه سيذكر المفاجأة التي تتعلق بمايكل جاكسون في خطابة القادم بداية العام القادم ( شهر يناير ) وقال بأنه قد دعى مايكل كثير للاسلام ومايكل يعتبره قدوة واحد الذين يكن لهم احترام مع الاشارة إلى شقيق مايكل جاكسون الاكبر ( اسمه الآن عبدالعزيز القديم ماعرفه ) وهو قائد الفرقة اللي كان مايكل اصغرها قد اعلن اسلامة عام 1989 في البحرين وانضم إلى هذه المنظمة
على فكرة يابن جلاردي يقال ان مايكي اصبحو ينادوه بــــ جاكسون x بعد انضمامه اليهم

بالنسبة لجيرمان شقيق مايكي المسلم منذ 89م والذي غير اسمه الى عبدالعزيز
لاينتمي للمنظمة ولكنه يقول ان وجود مايكي معهم شيئ جيد وايجابي جدا

بالنسبة لي المنظمة جيدة ولكن بها الكثير من الزلات والتخاريف وشئ احسن من لاشئ


الف الف شكر على هذه المواضيع القيمة والادبية الرائعة جدا

رحم الله مالكوم واهدى مايكي الى الصراط المستقيم

لأنه بإسلامه سينتشر الاسلام بشكل اقوى واكبر مثلما كان ايام كلاي ومحبيه الكثر الذين اسلمو معه

كل الهجوم هذا على مايكي ودعوتهم له بإغواء الاطفال لمجرد انه ربما يكون قد اسلم
كل هذا الهجوم على شكله لأنهم يعتقدون خطأ وبلا عقل انه غير من لونه
لايؤمنون بالعقل ولايستخدموه ابدا ....
ينظرون الى مكياجه ويعتقدون انه شاذ وهم الشواذ لأنهم لايعرفون مااسفل هذا المكياج الصاخب

مزرعة كبيرة جدا وخيالية يأتيها الاطفال المحرومون من كل مكان اسبوعيا وبالمجان لمدة 11عام الى الآن

من يقوم بهذا سوى انسان له من المشاعر والعواطف والصدق والبراءة الشئ الكثير

لو كان اي احد غيره لأستثمرها مباشرة على حساب الاطفال المحرومين


مايكي له معي قصة طويلة احترام واحساس بالمشاعر النبيلة وعشق لمدة 15عام الى الآن

بإنتظااااااااااااااار اعلان اسلامه لأنه يحمل القلب المسلم ومشاعر الرجل المؤمن


تحياتي واحترامي وتقديري يابن جلاردي لقلمك الرائع


سلاام
[/align]





A man will continue acting like a child until his mother's death, then he will age in a sudden
L'homme continue agir comme un enfant jusqu'à la mort de sa mère,
à ce moment là, il vieillira d'un seul coup

كُتب : [ 06-09-2004 - 11:24 AM ]
 رقم المشاركة : ( 14 )
رقم العضوية : 1401
تاريخ التسجيل : Jun 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 704
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : بن جلاردي يمشي على خطى ثابته
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

بن جلاردي غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Prandelli Eyes
[align=center]

اثقك بثقافتك وعقليتك الحكيمة ولذلك اناشدك ان تتحرى الدقة ولاتعطي اذنك وعينيك للإعلام المضلل
وكلام العامة من الناس والذين لايتحرون الدقة ابدا
الرجل مريض ومصاب بمرض جلدي قوي جدا وفتاك يقضي على معالم اللون تماما ويجعله فاتح لدرجة كبيرة جدا
ومايكي جسده مصاب بنسبة 80% بهذا المرض ويضع المكياج الشديد ليخفي ملامح المرض

على فكرة يابن جلاردي يقال ان مايكي اصبحو ينادوه بــــ جاكسون x بعد انضمامه اليهم
سلاام
[/align]


اخوي مع احترامي لك انا ايضا لكن احب اوضحلك بعض النقاط :

اولا / انا اكثر واحد يتحرى الدقة واكثر واحد دائما ينتقد الاعلام العربي المضلل وارجع لاحد الردود رايح تعرف هذا االشئ .

ثانيا / مايكل جاكسون لمعلوماتك قام بعمل عدة عمليات وهذا كلام العالم كله ومايكل اولهم مو انا بس وانا اول مرة اسمع عن مرض الجلد واتمنى من قلمكم العزيز ان يتحرى هو الدقة او على الاقل يخبرنا من اين استقى هذه المعلومة ( حتى نستفيد )

انا في فترة ن الفترات تابعت قصة مايكل وتحديدا بعد شريطة ( دينجرس 1991) واغنتيه بلاك اوف ذا وايت ( ابيض واسود ) وهي اغنية جاءت من اجل الرد على تغيير لون بشرته ( هكذا قال مايكل بعد ذلك وهكذا فهمن من الاغنية )

ولملعوماتك مايكل بعد ان قام بتغيير بشرته عام 87 ( نفس العام اللي اصدر أشهر البوماته سموث كريمنال ) من ذاك العام لم يجري اي مقالة تلفزيونية او صحفية وكان رافض لاي شئ من الحوارات او اعطاء معلومات حتى جاء عام 93 وقصة اغتصاب الطفل الشهيرة .....

عندها اضطر لكي يخرج للعالم ويعترف بأنه قام بتغيير بشرته لانه كان منبوذ من صغيرة بسبب شكلة حتى شكلة كان مختلف عن السود الآخرين ( كما قال هو ) حتى انه قال بأن والدة كان يستهزاء بشكلة احيانا !!! وحتى شعره كان غريب !! ( راجع شريط ثيلير ) او ( a b c )

وعلى فكرة الحوار كان موجود عندي وانا قرأته في الصحف من فترته ( يعني من عام 93 )

وبالنسبة لاسلامه هذا الخبر اكدته كل وسائل الاعلام ولكن الغريب ان مايكل نفسة لم يؤكده او ينفيه ؟؟؟

واتمنى ان الشخص يكون قد اسلم وانا اتوقع ذلك بعد كلام فرقان

ويمكن كلامك صحيح مايكل اسلم ولهذا قام الامرييكين بأفتعال المشاكل له تماما مثل ماحصل لمايك تايسون وما واجهه من استفزازات دائمة ومتواصلة خصوصا بعد اسلامة

ولمعوماتك الممثل والمطرب الشهير ( ويل سميث ) سرت شائعات قبل عامين عن انه قد دخل الاسلام بالسر خصوصا بعد ان قام ببطولة فلم محمد على كلاي وكان قبل يسوي الفلم يقرأ كتب عن الاسلام وكيفية اسلام محمد كلاي ..( الخبر بثته وكالة الاسيشوتيد برس )

والله اعلم

شكرا لك على الحوار واتمنى ان يستمر مع الاخوة بهذا المنوال

تحياتي
[/align]



كُتب : [ 07-09-2004 - 07:18 AM ]
 رقم المشاركة : ( 15 )
عضو إداري سابق
رقم العضوية : 85
تاريخ التسجيل : Aug 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
النادي : AS.ROMA
مكان الإقامة : حُـطـامُ الـذِكـرَيـات . . !
عدد المشاركات : 6,379
عدد النقاط : 33
قوة الترشيح : قيصر روما عضو يملك شعبيه في الشبكه
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

قيصر روما غير متواجد حالياً

 

افتراضي


[align=center]رحم الله مالك شباز وأسكنه فسيح جناته [/align]

[align=center]ألف مليون شكر بن جلاردي عل هالموضوع الأكثر من رائع , الله يعطيك العافية عزيزي [/align]



لا إله إلا الله وحده لا شريك له, لهُ المُلك و لهُ الحمد, يُحيي و يُميت و هو حيٌ لا يموت, بيدهِ الخير و هو على كُل شيءٍ قدير
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
أغلب المواضيع والردود العامه لا الأخبار تمثل أصحابها ولا تمثل إدارة شبكة روما إلى الأبد
All Rights Reserved © 2001-2015 ROMA 4 EVER NETWORK